اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 11:07 مساءً
أخـبـار الـيــوم
جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض – فرع العرائش- تنظم لقاءا تواصليا لتقديم حصيلة “مشروع الإنتاج المشترك للنظافة”      إشهار السلاح الأبيض في وجه طفل و سرقة ما بحوزته بشارع الحسن الثاني      المدير الجهوي ل CCG يقدم عرضا أمام مقاولين من إقليم العرائش حول طرق الإستفاذة من ضمان القروض البنكية      ماذا لو استقلَّت كاطالونيا ؟ الجزء الثاني      بيان:المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالعرائش يُدعم و يُساند إضراب الأساتذة المتعاقدين      الإتحاد الإقليمي لODT بالعرائش :يراسل عامل الإقليم لحماية عمال شركة خيل كوميس في العمل و الإنتماء النقابي…!      حزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي بالعرائش يُعزي المناضل الحقوقي منير بوملوي في وفاة خاله      العرائش.. بؤرة تناقضات أم مدينة ثقافة وتراث؟      الجالية المغربية تقدم التعازي لضحايا كارثة قطار بوقنادل      فيديو:القوات الأمنية تُطارد المُحتجين لغاية بالكون أتلنتيكو بعد منعهم من الإحتجاج بساحة التحرير     
أخر تحديث : الإثنين 23 أبريل 2018 - 1:52 مساءً

أبناء العرائش بالمهجر يشرفون على تنظيم أنشطة رياضية وتنموية (صور)

العرائش سيتي

في إطار أنشطتها الربيعية التي دأبت على تنظيمها في كل المناسبات، حل وفد من جمعية أبناء العرائش بالمهجر فرع مدريد، ببلده المغرب. وطوال مقام أفراد الجمعية بمدينتي العرائش وطنجة الأسبوع الفائت، أشرفت الجمعية على تنظيم، والمشاركة في العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية والخيرية.

وشاركت جمعية أبناء العرائش بالمهجر فرع مدريد، في تقديم مساعدات عينية ومادية، للجمعية المشرفة على المهرجان السنوي الثاني لليتيم، وكذا منح تبرعات لجمعية إفاسن إسرحن للتنمية .وحرصت الجمعية كذلك على تنظيم دوري كرة قدم مصغر بملعب “سانتا باربارا”، شارك فيه أبناء الجالية المغربية في مدريد ، ولاعبون مغاربة من لندن ، فضلا عن قدماء فريق شباب العرائش.

ونظمت الجمعية يوم الجمعة 20 أبريل، حصة تدريبية في رياضة فنون الدفاع عن النفس، تحت إشراف المدرب، خبير فنون الدفاع عن النفس عبد الإله بناصر، بتعاون مع البطل علي أمسناو، قدمت خلالها تقنيات وطرق الدفاع عن النفس للعديد من الشباب والأطفال، فضلا عن تخصيص حصص للنساء .

وقال عبد الإله بناصر رئيس جمعية أبناء العرائش بالمهجر فرع مدريد، إن الأنشطة المقامة تدخل في إطار تعزيز روابط الأخوة والصداقة، بين مختلف شرائح المجتمع المحلي، فضلا عن المساهمة في تنمية مدينتنا، عبر تقديم مختلف أنواع الدعم المادي والمعنوي للفئات المحتاجة، وتطوير قدرات الشباب.

وعرف مقام أفراد جمعية أبناء العرائش بالمهجر فرع مدريد، عقد إتفاقية شراكة بين الجمعية من جهة، وجمعية إفاسن إسرحن للتنمية والثقافة الأمازيغية، وحسب نص الإتفاقية فإن الجمعيتان، ستسعيان إلى تعزيز الشراكة بينهما وإحداث خلية مشتركة بينهما من أجل تنفيذ وتفعيل أنشطة داخل المغرب وخارجه.

وتعليقا على ذلك، قال عضو مكتب الجمعية هشام فارس، إن الإتفاقية هي مجرد خطوة ستتبعها خطوات أخرى، “نهدف من خلالها إلى تبادل الآراء وتفعيل التواصل، وكذا تنظيم أنشطة لصالح المواطنين وخصوصا الشباب”.

WhatsApp Image 2018-04-23 at 13.06.28(1) WhatsApp Image 2018-04-23 at 13.06.28 WhatsApp Image 2018-04-23 at 13.06.27 WhatsApp Image 2018-04-23 at 13.06.02(1) WhatsApp Image 2018-04-23 at 13.06.02 WhatsApp Image 2018-04-23 at 13.06.01

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.