اليوم السبت 18 أغسطس 2018 - 8:38 مساءً
أخـبـار الـيــوم
فيديو:العداءة العرائشية بطلة برشلونة تُصرِّح” إخترنا الغُربة لأنها أعْطَتْنا ما لَمْ يُعطيه لنا بلدنا المغرب..”      بالصور:أهم شارع بالمدينة يتحول إلى مقر دائم لمُدمني الكحول و مُعترضي سبيل المارة و غياب تام للأمن      فيديو:موظف ببلدية العرائش يشتكي حرمانه من إقتناء أضحية العيد بسبب غطرسة رئيس قسم الحسابات      هل تستطيع صيدلية واحدة تلبية كافة احتياجات العرائش في عطلة عيد الأضحى الممتدة ليومين ؟      فيديو:تصريح رئيس جمعية قطار المستقبل حول القافلة الطبية لفائدة أطفال مدينة العرائش      فيديو:”يما رحمة” تناشد القلوب الرحيمة..مسِنَّةٌ بالعرائش تعيش في غرفة مظلمة و تقتات على القمامة      عصابة خطيرة بالعرائش تستعمل طريقة السماوي لجعل سيدة تدخلهم إلى منزلها و سرقتها      صور:عائلة ذهبت لدفن فقيدها بمقبرة لالة منانة يتعرض أحد أفرادها للطعن بالسلاح الأبيض      العرائش من جوهرة إلى مزبلة      فيديو:تصريحات الأبطال حول السباق على الطريق بساحة باب البحر تكريما للبطل رشيد حيتان     
أخر تحديث : الإثنين 23 أبريل 2018 - 1:52 مساءً

أبناء العرائش بالمهجر يشرفون على تنظيم أنشطة رياضية وتنموية (صور)

العرائش سيتي

في إطار أنشطتها الربيعية التي دأبت على تنظيمها في كل المناسبات، حل وفد من جمعية أبناء العرائش بالمهجر فرع مدريد، ببلده المغرب. وطوال مقام أفراد الجمعية بمدينتي العرائش وطنجة الأسبوع الفائت، أشرفت الجمعية على تنظيم، والمشاركة في العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية والخيرية.

وشاركت جمعية أبناء العرائش بالمهجر فرع مدريد، في تقديم مساعدات عينية ومادية، للجمعية المشرفة على المهرجان السنوي الثاني لليتيم، وكذا منح تبرعات لجمعية إفاسن إسرحن للتنمية .وحرصت الجمعية كذلك على تنظيم دوري كرة قدم مصغر بملعب “سانتا باربارا”، شارك فيه أبناء الجالية المغربية في مدريد ، ولاعبون مغاربة من لندن ، فضلا عن قدماء فريق شباب العرائش.

ونظمت الجمعية يوم الجمعة 20 أبريل، حصة تدريبية في رياضة فنون الدفاع عن النفس، تحت إشراف المدرب، خبير فنون الدفاع عن النفس عبد الإله بناصر، بتعاون مع البطل علي أمسناو، قدمت خلالها تقنيات وطرق الدفاع عن النفس للعديد من الشباب والأطفال، فضلا عن تخصيص حصص للنساء .

وقال عبد الإله بناصر رئيس جمعية أبناء العرائش بالمهجر فرع مدريد، إن الأنشطة المقامة تدخل في إطار تعزيز روابط الأخوة والصداقة، بين مختلف شرائح المجتمع المحلي، فضلا عن المساهمة في تنمية مدينتنا، عبر تقديم مختلف أنواع الدعم المادي والمعنوي للفئات المحتاجة، وتطوير قدرات الشباب.

وعرف مقام أفراد جمعية أبناء العرائش بالمهجر فرع مدريد، عقد إتفاقية شراكة بين الجمعية من جهة، وجمعية إفاسن إسرحن للتنمية والثقافة الأمازيغية، وحسب نص الإتفاقية فإن الجمعيتان، ستسعيان إلى تعزيز الشراكة بينهما وإحداث خلية مشتركة بينهما من أجل تنفيذ وتفعيل أنشطة داخل المغرب وخارجه.

وتعليقا على ذلك، قال عضو مكتب الجمعية هشام فارس، إن الإتفاقية هي مجرد خطوة ستتبعها خطوات أخرى، “نهدف من خلالها إلى تبادل الآراء وتفعيل التواصل، وكذا تنظيم أنشطة لصالح المواطنين وخصوصا الشباب”.

WhatsApp Image 2018-04-23 at 13.06.28(1) WhatsApp Image 2018-04-23 at 13.06.28 WhatsApp Image 2018-04-23 at 13.06.27 WhatsApp Image 2018-04-23 at 13.06.02(1) WhatsApp Image 2018-04-23 at 13.06.02 WhatsApp Image 2018-04-23 at 13.06.01

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.