اليوم السبت 20 يوليو 2019 - 4:00 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 4 فبراير 2019 - 10:37 صباحًا

أزيد من 2000 مستفيد”ة” من قافلة طبية بجماعة سوق الطلبة بإقليم العرائش

استفاد حوالي 2200 مستفيد “ة” من سكان جماعة سوق الطلبة بإقليم العرائش من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات امتدت على ثلاثة أيام.

وانطلقت القافلة الطبية، المنظمة بتعاون بين جمعية بصمة أمل وجمعية المرأة المبادرة وبدعم من السلطات المحلية والمندوبية الإقليمية للصحة وجماعة سوق الطلبة، يوم الجمعة الماضي تحت شعار “خدمات القرب الصحية حق مشروع ومسؤولية”.

وشهدت القافلة الطبية، التي جرت بمقر جماعة سوق الطلبة، إقبالا مهما من لدن سكان القرى والدواوير التابعة للجماعة، حيث خضع المستفيدون إلى فحوصات طبية كما حصلوا على أدوية مجانية، إلى جانب استفادتهم من أنشطة توعوية وتحسيسية حول الممارسات الصحية الجيدة وطرق الوقاية وتفادي العدوى من عدد من الأمراض، في مقدمتها أنفلونزا (أ أش1 إن).

وأوضحت رئيسة جمعية بصمة أمل للتنمية والتضامن، حفيظة بويحياوي، أن هذه المبادرة تروم “توفير الخدمات الصحية للقرب لفائدة سكان المناطق القروية والنائية”، مبرزة أن القافلة الطبية ضمت عدة تخصصات من قبيل الطب العام وطب الأطفال وطب النساء والتوليد وطب الأسنان والجهاز التنفسي والروماتيزم والطب النفسي، إلى جانب القيام بتحاليل مخبرية لفائدة المستفيدين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرا