اليوم السبت 11 يوليو 2020 - 3:16 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الإثنين 25 مايو 2020 - 1:22 مساءً

أسرة عرائشية تزرع قيم التعاون الاجتماعي من خلال مبادرات إنسانية في زمن كورونا وشهر رمضان والعيد

العرائش سيتي : A – ch 

قامت عائلة مغربية تحذر من مدينة العرائش ،هاجر أبناءها إلى ديار المهجر ، وخصوصا إنجلترا “ع – اس”وإسبانيا   ( م – و –   ف /  اس ) ،فيما عاد أحد أفرادها” س- اس” لتدبير وتسيير شركة تجارية بمدينة أكادير ، بتقديم مساعدات كبيرة وقيمة لعدد من الأسر المعوزة ، بتنسيق مع جمعية الفتح للتنمية والتعاون بالعرائش ، ونحن في حالة الطوارئ التي اتخذها الحكومة المغربية كإجراء احترازي ووقائي لمواجهة جائحة فيروس كورونا – كوفيد 19 ، وكذا بحلول شهر رمضان الأبرك ومناسبة عيد الفطر .

هذه الأسرة العرائشية ، عملت بتنسيق مع جمعية الفتح بالعرائش على توفير 223 قفة من المواد الغدائية اللازمة للعيش ، وبتوزيع كميات مهمة من ملابس العيد لحوالي 50 طفلا يتيما ، والذين  هم في وضعية صعبة المنحدرين من أسر هشة ، بمناسبة عيد الفطر.

كما جرى توزيع مبلغ 3500 درهم بمناسبة العيد على 07 أسر فقيرة جدا ، لكل أسرة مبلغ 500درهم ، فضلا عن ملابس للنساء الأرامل.

السيدة ليلى الشافي ،نائبة الكاتب العام لجمعية الفتح بالعرائش، قالت في تصريح لموقع العرائش سيتي ، إن هذه المساعدات التي قدمتها هذه الأسرة العرائشية قد “أدخلت البهجة والسرور على مجموعة من الأسر المعوزة التي تعاني من ضيق في الموارد المعيشية وصعوبة كبيرة في مواجهة مصاريف العيد في ظل أزمة جائحة كورونا”، وفعلا هذه الأسرة العرائشية من طين أبناء العرائش الأبرار ،الذين تذكروا أبناء مدينتهم الحبيبة في أزمة كوفيد 19،وبهذه المناسبة نتقدم بالشكر الجزيل والامتنان لكل أفراد هذه العائلة الأصيلة ونرفع لها قبعة الاحترام والتقدير، كما ندعوا بالشفاء العاجل لوالدتهم ونأمل من رب العالمين أن يحفظهم ويسدد خطاهم .

وقالت السيدة فوزية بنشرقي نائبة رئيس جمعية الفتح بالعرائش، أن تلك الأسرة العرائشية قامت بعمل راقي جدا في نشر مبادئ الانسانية والتضامن والتآخي ،وذلك جراء تقديم المساعدة إلى الأسر الهشة التي تعاني من ضيق في الموارد المعيشية ، بسبب ظروف جائحة كورونا وما أفرزته من أزمات اجتماعية وانقطاع موارد العمل والرزق ، إلى جانب إدخالها الفرحة والبهجة على الأطفال الأيتام والأطفال في وضعية صعبة، لا سيما خلال الحجر الصحي المفروض من لدن السلطات ، وهذا من نبل هذه الأسرة العرائشية ذات العرق الأصيل في مجال غرس قيم التكافل والتعاون الاجتماعي بين صفوف أبناء العرائش وساكنتها “.

ويذكر أن شعار جمعية الفتح للتنمية والتعاون بالعرائش هو كالتالي :” ماتعطيني والو .. أجي بيدك وشوف ” وبقا في دارك يامسكين  … رزقك يوصلك لباب دارك”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.