اليوم الخميس 28 مايو 2020 - 5:31 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أطر طبية بالعرائش ترفض تناول وجبات الأكل داخل مستشفى لالة مريم وتتشبث بقاعة الحفلات ” السعادة “      نداء عاجل إلى أمهات و آباء وأولياء أمور تلاميذ مدارس التعليم الخصوصي بالعرائش بتعليق أداء السومة الشهرية      توقيف مقدم زوادة إقليم العرائش رفقة مساعده بمدينة طنجة      مناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة: ممثلو منظمات إعلامية و نقابية وطنية و دولية يناقشون الترتيب العالمي لحرية الصحافة بالمغرب      ثانوية علال الفاسي التأهيلية بالعوامرة تتنافس على الفوز بمسابقة سطار من الدار      أحزاب سياسية بالعرائش تستغل تدابير كوفيد 19في الحملة الانتخابية القادمة      إغلاق مخبزة بأحد مراكز التسوق بالعرائش بعد إصابة عاملة بكوفيد19 تقطن بحي شعبان      أسرة عرائشية تزرع قيم التعاون الاجتماعي من خلال مبادرات إنسانية في زمن كورونا وشهر رمضان والعيد      العثور على طفلة تبلغ 12سنة مشنوقة بمنزل أسرتها يوم العيد بالقصر الكبير      العرائش..وفاة طفل تعرض للدغة عقرب يوم العيد و سيدة تتعرض للدغة أفعى نُقلت للمستشفى!     
أخر تحديث : الثلاثاء 19 مايو 2020 - 12:13 صباحًا

أمن العرائش يعتقل المواطنين و يعتدي عليهم و يحرمهم من حقهم في الإتصال بعائلاتهم

الصورة:للتوضيح فقط

العرائش سيتي

تعرض منذ أسبوع الشاب رشيد القنبوعي إبن المدينة القديمة للإعتقال من طرف دورية أمنية قيل أنها ضبطته يزاول عمله كبائع للهواتف النقالة بمدخل بوابة السوق الصغير كما دأب على ذلك لسنوات عديدة، و هو العمل الذي يعتبر مورد رزقه، غير أنه أصبح ممنوعا في ظل قانون الطوارئ الصحية.

و حسب ما صرح به أحد أشقاء المعتقل و الذي أُخبر بدوره من طرف بعض ساكنة المدينة القديمة أن شقيقه قد تم إعتقاله و الإعتداء عليه بالضرب داخل سيارة الدورية الأمنية، و تم إقتياده إلى بناية مديرية الأمن بالعرائش ..

يضيف أنه في خرق سافر للقانون حسب تعبيره فقد تم منعه من إجراء الإتصال بعائلته كما ينص على ذلك القانون،الأمر الذي خلق حالة إستنفار وسط العائلة التي بدأت في البحث في شتى الإتجاهات دون بوصلة يمكنها أن تهتدي من خلالها لمصير إبنها،إلى أن تم إخبارهم من طرف بعض ساكنة المدينة القديمة بواقعة الإعتقال و الإعتداء.

و قد تسائل شقيق رشيد القنبوعي عن سبب عدم السماح لشقيقه بإجراء إتصال هاتفي لإخبار عائلته بمكان تواجده، معتبرا إعتقاله بمثابة إختطاف و هو الأمر الذي لا يجب السكوت عنه.

هذا و أضاف على أن الساهرين على الأمن بالعرائش أصبحوا يخرقون القانون بكثرة، و تعتبر حادثة شقيقه الثانية بعد إعتقال الشاب رضا الحوات سابقا و رفض السماح له بإجراء إتصال هاتفي مع عائلته،كما تم الإعتداء عليه أيضا ، و سبق أن أصدرت في حينه الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالعرائش بلاغا تستنكر فيه هذا الإعتداء الذي يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون.

و لا يزال رشيد القنبوعي رهن الإعتقال لحد كتابة هاته السطور، في غياب تام لأي تصريح له عن الأسباب الحقيقية وراء هذا الإعتقال.

فلماذا يخرق رجال القانون القانون و لا يتم محاسبتهم، و من يحمي المواطنين من هكذا معاملات مهينة و حاطة من كرامتهم…!

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.