اليوم الأحد 17 يناير 2021 - 12:38 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
تعزية في وفاة خال الحقوقي منير بوملوي      “هيومن رايتس ووتش” تصدر تقريرا قاتما عن أوضاع حقوق الإنسان بالمغرب      منحرفون يطعنون بالسلاح الأبيض تلميذا بعد خروجه من إعدادية المغرب الجديد و يسلبونه هاتفه      فساد و تزوير.. جامعة عبدالمالك السعدي في قلب فضيحة بطلها عميد سابق و موظف      الشهيد المظلوم عبد السلام الشنتوف (السوماتي)      فيديو:إطلاق حملة لجمع تبرعات دعم و إنقاذ نادي جوهرة نجم العرائش لكرة القدم النسوية      الطاقم الإداري و التربوي بثانوية محمد بن عبد الكريم الخطابي ينعي المرحوم سي محمد بنموسى      صور:رغم المنع حقوقيون يحتجُّون بساحة التحرير على إعتداء رجل سلطة (قائد) على المواطن أحمد بوكرن      جماعة العدل و الإحسان بالعرائش تستنكر إعتداء القائد على مواطن و تدعو لتشكيل جبهة موحدة لمواجهة سياسة التهميش و الإقصاء و التعسف الذي يطال المدينة      فيديو:فاعل جمعوي من العرائش يبتكر آلة لتنظيف الشوارع تعمل بدون وقود     
أخر تحديث : السبت 1 يوليو 2017 - 3:04 مساءً

إحالة ملفات فساد تورط فيها منتخبون يملكون مقاولات احتكرت مشاريع بالعمالات والأقاليم على الفرقة الوطنية

أحال الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات “إدريس جطو” ملفات تهم اختلالات مالية رصدتها تقارير مجلسه على مصالح وزارة العدل و الحريات لاتخاذ اللازم تجاه المتورطين فيها.

ففي سابقة من نوعها، لم تحتفظ وزارة العدل حسب “المساء” بالملفات كثيراً، إذا أحالت مصالحها الملفات على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي كلفت بالتحقيق فيها و استدعاء مسؤولين عموميين متهمين بتبديد أموال عامة و الفساد الإداري و المالي.

وحسب ذات المصادر، فإن وزارة العدل قامت بتوجيه ملفات إلى النيابات العامة المختصة قصد إجراء الأبحاث اللازمة بشأنها واتخاذ المتعين قانوناً ، مضيفةً أنه تم إحداث خلية مركزية لتتبع و دراسة قضايا الفساد اسندت لها مهمة تهييئ قاعدة بيانات مركزية عبر جمع الأحكام الصادرة في قضايا الفساد وتحليلها وتلخيصها واستخلاص قواعد الإجتهاد القضائي منها.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.