اليوم السبت 26 سبتمبر 2020 - 11:40 مساءً
أخـبـار الـيــوم
نادي الأمل بالقصبة جاهز و مندوبية التعاون الوطني تماطل من أجل افتتاحه…!      صور:لقاء تواصلي لجمعية متطوعون للخير و التضامن الإجتماعي بالعرائش      الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء UMT تدين الإهمال الذي أدى لوفاة ذ.عادل الزيتي و تطالب فتح تحقيق جدّي و مستقل      مراهق يبلغ 16 سنة يقدم على الإنتحار بعد إختفاءه لأسبوع بدوار أولاد مصباح بإقليم العرائش      بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن والبيئة قطاع البيئة حول مشروع جرف رمال جماعة الساحل      المهرجان الدولي لتلاقح الثقافات بالعرائش ينظم دورته التاسعة إفتراضيا تحت شعار ” إبق آمنا و إستمتع بالمهرجان”      العوامرة : إصابة أستاذة بملحقة مجموعة مدارس ولاد لغماري بكوفيد 19      الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش: الهلال الأحمر المغربي في تغطية إسعافية للإمتحانات الجامعية      استغلال عشوائي لموقف السيارات برأس الرمل بالعرائش      المعهد الوطني للجيو-فيزياء : هزة أرضية بريصانة الجنوبية إقليم العرائش     
أخر تحديث : الإثنين 11 مايو 2015 - 12:17 صباحًا

إحباط ثلاث محاولات للإستيلاء على مساحات خضراء بتجزئة حمزة بالقصر الكبير

عبد النبي قنديـل

بالرغم من عدد سكانها الكبير وكثرة المساكن فيها، تعاني تجزئة حمزة (الزقان 2) بالقصر الكبير من غياب أي متنفس للحي باستثناء مساحتين صغيرتين جدا في أقصى التجزئة، ولكنهما تتعرضان لمحاولات جادة للاستيلاء عليهما.

وقد كانت المرة الأولى منذ أكثر من سنة حيث تم تسييج المساحة الموجودة أمام مدرسة كنز المعرفة الخصوصية إلى أن تدخل رئيس قسم المملكات بجماعة القصر الكبير السيد جمال الدين الدكالي ورئيس الدائرة لفك الطوق عنها.

وقبل أشهر جرت محاولة ثانية لتحويط المساحة الموجودة خلف نفس المدرسة بالآجور –البريك-، إلى أن تدخلت الساكنة واتصلت بالجهات المسؤولة لتبقى المساحة رهن إشارتها.

وقبل أيام جرت محاولة ثالثة، حيث تم تسييج المساحة بالكامل واعتقد الفاعل أنه قد حقق مبتغاه فتدخلت ودادية الحي ومجموعة من الساكنة لتتصل بجميع الجهات المسؤولة، وفي مقدمتها رئيس المجلس البلدي السيد سعيد خيرون ورئيس قسم التعمير السيد حسن إيد الحاج ونائب الرئيس السيد أحمد الموذن ونائب الرئيس السيد الزبير الجعادي الذي يفترض أنه المشرف المباشر على تهيئة هذا الفضاء… ليتم فك الطوق على هذه المساحة من جديد.

وفي ظل المحاولات المتكررة للاستيلاء على هذه المساحات تبقى الساكنة متخوفة من أن تنجح إحداها في سلب أبنائها حلم مساحة خضراء، في تجزئة داع صيتها واشتهرت في مدينة القصر الكبير باسم “مستوطنة الزقان”، وتطلب بإلحاح من المجلس البلدي أن يتدخل لتهيئة هاتين المساحتين الصغيرة حتى يسد على النفوس الطامعة أي تفكير جديد في الاستيلاء عليهما.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.