اليوم الأحد 5 ديسمبر 2021 - 6:03 مساءً
أخـبـار الـيــوم
معلومات جديدة حول قضية إغتصاب فتاة بالعرائش      العرائش..تجار السمك بالتقسيط يردون على الرابطة الوطنية للصيد البحري : إدعاءات كاذبة وافتراءات مجانية      الصحفي أحمد نعمان يتعرض لإعتداء خطير .. ومطالب بالقبض على مرتكب الجريمة      عقد الجمع العام العادي للفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمديرية العرائش      يوم الجمعة : أجواء باردة في بعض المناطق المغربية      دورة تكوينية حول تشجيع المبادرة المقاولاتية لفائدة الشباب بالعرائش      معهد تكنولوجيا الصيد البحري ينظم يوما تحسيسيا حول داء السيدا بشراكة مع جمعية محاربة السيدا فرع العرائش      أبناء العرائش بالمهجر مدريد .. حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة المايسترو “ادريس فيلة ” + صور      نشطاء مستاؤون رمي نفايات الأزبال بجوارالمدار الطرقي “رمبوان ساحة المانوزي “بالعرائش      أطلس 05 الفقيه بن صالح يتعادل مع جوهرة نجم العرائش     
أخر تحديث : الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 2:34 صباحًا

إحتقان كبير تعيشه مدرسة عبدالله كنون بسبب التوقيت المكيف

عاشت مدرسة عبدالله كنون طيلة يومه الاثنين 19 أكتوبر 2015 على وقع أجواء احتقان واعتداءات جراء تداعيات ، ما إعتبر رفض مدير المؤسسة احترام قرار مجلس التدبير القاضي باعتماد التوقيت المكيف بالمدرسة إسوة بباقي المؤسسات التربوية الأخرى داخل المدار الحضري.

حيث راجت أنباء عن قيام أحد الأشخاص بإقتحام حرمة المؤسسة، وبالتهجم المباشر على إحدى الأستاذات بالسب والشتم و محاولة الضرب بحضور تلامذتها وزملائها٫ كما استتبع ذلك قيام إحدى الأمهات، يقول مصدر نقاني أنها مقربة من المدير، بالتعرض لأستاذة بباب المؤسسة مهددة إياها بالإعتداء الجسدي عليها و على باقي زميلاتها.

و سبق هذه الأحداث قيام المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالعرائش بتنظيم وقفة احتجاجية إنذارية صباح نفس اليوم الإثنين بالمدرسة و ذلك تضامنا مع الأساتذة و إحتجاجا على ما إعتبرته النقابة في بلاغها ٫السلوكات “التعسفية” و”اللاتربوية” لمدير المدرسة الذي يسعى، بحسبها لفرض نظام متجاوز لجداول الحصص على الأطر التربوية بالمؤسسة، خارج إطار مجلس التدبير والقوانين المعمول بها.

و عرفت الوقفة التي كانت مبرمجة تنظيمها داخل ساحة المؤسسة قيام المدير بإغلاق الباب و رفضه فتح باب المدرسة ليتم الحؤول دون إلتحاق باقي الأستاذات و الأساتذة بالوقفة الاحتجاجية.

هذا و قد ألقى في الوقفة الاحتجاجية، محمد الشرادي، القيادي بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل، كلمة عبر فيها عن تنديد النقابة الشديد بسلوك المدير “الاستبدادي” و”التعسفي” الذي تخلى عن دوره التربوي ليتحول إلى “سجَّان” من”العهد المخزني البائد”. كما دعا الشرادي في الكلمة التي سننشرها لاحقا، المدير إلى وقف تحريض بعض الأمهات المحسوبين عليه ضد الأساتذة والكف عن شحنهم بالأكاذيب محملا إياه المسؤولية الأولى عن ما ستؤول إليه الأوضاع من احتقان وتصعيد.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.