اليوم الخميس 24 أكتوبر 2019 - 2:48 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أطر معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش تؤطر دورة تكوينية بقرية الصيادين “شمالة”      جمعية الكرامة تنظم يوما دراسيا حول السلامة البحرية      بالعرائش ..شخص مسلح قام باقتحام معهد الفلاحة “كرانخا” وهو في حالة انفعال وهيجان      الفيدرالية العربية الإفريقية للكوتشينغ والتدريب تنظم دورة تدريب المدربين T O T بالعرائش      خاطرة أدبية :لحظة فارقة      بالصور :الشبيبة الاشتراكية بالعرائش تنظم لقاءات متتابعة      فيديو:مستشفى لالة مريم/تكدُّس و معاناة المرضى بالمستعجلات بسبب نقص في الموارد البشرية      فيديو:ساكنة حي النصر تصرح” نحن بالمِرصاد لمَنْ يَقفُ وراء تدمير غابة لايبيكا و نطالب بإرسال لجنة وزارية لفتح تحقيق..”      فيديو:في جو أسري متميز ساكنة حي النصر تَتجنَّدُ رفقة جمعية الحي لتنظيف غابة لايبيكا      أطر معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش تشارك في دورة تكوينية حول الإسعافات الأولية والإنقاذ     
أخر تحديث : الأحد 29 سبتمبر 2019 - 10:41 مساءً

إدارة المركب التربوي ليكسوس توقف أبناء أعضاء مكتب جمعية الآباء لإحتجاجهم على الزيادة في رسوم التسجيل و السومة الشهرية

العرائش سيتي:مراسلة

على إثر إقدام إدارة المركب التربوي ليكسوس على توجيه رسالة بالبريد المضمون لمجموعة  من أعضاء مكتب جمعية امهات و اباء و أولياء أمور تلاميذ المركب التربوي تخبرهم بتوقيف أبناءهم و حرمانهم من حقهم في التمدرس بدعوى رفض اوليائهم الزيادة المقررة من طرف إدارة الشركة المالكة للمدرسة في رسوم التسجيل و السومة الشهرية ، اجتمع مكتب الجمعية لدراسة الخطوات الممكن اتخاذها لمواجهة هذا القرار المجحف و غير المبرر لا تربويا و لا قانونيا و لا حتى تجاريا.
وبعد تعنت إدارة مؤسسة ليكسوس ورفضها  لكل المقترحات لإيجاد حل للمشكل ، فان مكتب الجمعية يعلن ما يلي:
1 ) رفضه المطلق لهذا القرار الذي لا يستند إلى أي سند قانوني.
2)  دعوته إدارة المؤسسة إلى التراجع عنه و تحميلها كل التبعات القانونية و التربوية و الإنسانية المترتبة عنه.
3 )دعوته كل المؤسسات الرسمية التي لها علاقة بالشأن التربوي و المهتمة بقضايا الطفولة لتحمل مسؤولياتها اتجاه ما يحصل داخل المؤسسة السالفة الذكر ودعوتها لتطبيق القوانين المنظمة لقطاع التعليم بالمؤسسات التعليمية الخصوصية.
4)  تثمينه لجميع المبادرات و الاتصالات و الرسائل التضامنية المعبر عنها من طرف أمهات و أباء و أولياء أمور تلاميذ المركب التربوي ليكسوس و كذا جميع الأشخاص و الجمعيات و منظمات المجتمع المدني داخل إقليم العرائش و خارجه.
5) تثمينه للسلوك الراقي الذي عبر عنه اغلبية الاطر التربوية بالمؤسسة التي تتعامل مع التلاميذ بمهنية عالية و حنكة تربوية بعيدا عن الحسابات الضيقة التي تحاول إدارة المؤسسة اقحامهم فيها.
6 ) مطالبته إدارة المؤسسة عدم إقحام التلاميذ في مشاكلها المالية مع جمعية الآباء و تغليب البعد التربوي في علاقتها مع الطفل.
7 ) دعوته كل القوى الحية من أسر و جمعيات و إعلاميين و غيرهم  للتضامن مع هؤلاء الأطفال  و أسرهم الذين يتعرضون لجميع أنواع الترهيب النفسي من طرف إدارة الشركة و ذلك بمؤزرتهم أمام ادارة المؤسسة يوم الإثنين 30 شتنبر على الثامنة و النصف صباحا.
و في الأخير نؤكد ان مكتب الجمعية ما هو الا أداة لتنفيذ قرارات الجموع العامة للجمعية و التي نصت جميعها على رفض الزيادة الجائرة في السومة الشهرية و مصاريف التسجيل ما لم تلتزم إدارة المؤسسة بتجويد العملية التربوية وفق مؤشرات مضبوطة.
و عليه فإننا نؤكد مرة أخرى ان مكتب الجمعية منفتح على أي مبادرة تضمن حقوق أمهات و اباء و أولياء أمور المتعلمين وحقهم في تعليم جيد  لأبنائهم يتلاءم والمبالغ المالية التي يدفعها الآباء.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.