اليوم الخميس 2 أبريل 2020 - 9:13 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
طلب أرباب و ممثلي المصحات الخاصة بالإستفادة من صندوق كورونا يثير غضبا شعبيا      تفاصيل حول عملية الاستفادة والتصريح بالأجراء المتوقفين مؤقتا عن العمل لدى      فيديو:جماعة العرائش تخصص سيارات الإسعاف لصالح مرضى القصور الكلوي للتنقل للمستشفى حماية لهم من فيروس كورونا      عمال شركة الأحذية reikerبالهيايضة يعتصمون بمدخلها و يرفضون العمل بسبب فيروس كورونا      هــــــام: تأجيل العطلة الربيعية بعد إعلان وزارة التربية الوطنية عن إستمرار التعليم عن بعد      مرونة الوهم ..خاطرة ادبية ( العدد السابع)      كورونا : توقف وبشكل اضطراري حركة مراكب الصيد الساحلي بالعرائش      333حالة مؤكدة بعد تسجيل 58إصابة جديدة بفيروس كورونافي المغرب      عامل الإقليم يُشرف على عملية تطويق و تعقيم الشوراع بحي الوفاء بعد خبر أول حالة وفاة نتيجة فيروس كورونا      جماعة طنجة تستعد لتوفير مساعدات للمتشردين.. وتحويلات مالية لقطاع الصحة     
أخر تحديث : الثلاثاء 22 يناير 2019 - 9:30 صباحًا

إسبانيا .. تفكيك مختبر سري للمخدرات وإلقاء القبض على 11 من المتورطين

العرائش سيتيهيئة التحرير

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية يومه الاثنين 21 يناير ، عن تفكيك ” أحد أكبر مختبرات معالجة وتصنيع مخدر الكوكايين في أوروبا ” الذي تمت إقامته بمبنى معزول يصعب الوصول إليه يقع بمدينة ( إيل بويغ ) بإقليم فالنسيا ( جنوب شرق إسبانيا ) .
وقال بيان للشرطة الوطنية إن مصالح الأمن قامت في إطار هذه العملية بعدة عمليات تفتيش مكنت من إلقاء القبض على 11 شخصا يشتبه في انتمائهم لشبكة إجرامية متخصصة في معالجة وتصنيع وتهريب والاتجار في المخدرات القوية على مستوى مدن مدريد العاصمة ومالقة وطوليدو وفالنسيا وبلد الوليد وبونتيفيدرا .
وأوضح نفس المصدر أنه تم العثور خلال عمليات التفتيش والبحث التي قامت بها عناصر الشرطة داخل هذا المختبر على نحو 8500 لترا من مختلف النفايات والمواد الكيماوية المستخدمة في معالجة وتصنيع المخدرات القوية .
وأكد أن أعضاء هذه الشبكة الإجرامية الذين يحملون الجنسيات الإسبانية والكولومبية والألبانية كان يؤطرهم في عملهم وتحركاتهم ” خبراء في الكيمياء أو زعماء وقادة ” لشبكات تهريب والاتجار في المخدرات القوية قدموا من بعض دول أمريكا اللاتينية لتلقينهم كيفية معالجة وتصنيع وتحضير المخدرات وكذا أساليب وحيل إخفاء المخدرات التي يتم إنتاجها وطرق التمويه والتضليل في المجال.
وأشار إلى أن التحقيقات حول نشاط وتحركات أفراد هذه الشبكة الإجرامية التي تطلبت تعبئة أكثر من 100 من عناصر وضباط الشرطة مكنت من اعتراض 12 حاوية بميناء ( مارين ) التابع لإقليم بونتيفيدرا ( شمال إسبانيا ) كانت تحتوي على حوالي 3 أطنان من مخدر الكوكايين مخبأة ضمن شحنة من دقيق نواة النخيل .
وحسب البيان فإن هذه المنظمة الإجرامية التي تم تفكيكها كانت تدخل إلى إسبانيا كميات كبيرة من المخدرات قبل نقلها إلى بعض المختبرات السرية بغرض معالجتها واستخلاص ( عجينة نبتة الكوكا ) التي يتم خلطها بعد ذلك ببعض المواد الكيميائية لاستعادة ( مخدر الكوكايين ) قبل الشروع في تسويق المنتوج وتوزيعه من خلال الشبكة الواسعة التي أقامتها .
وأكد المصدر ذاته أن هذه العملية مكنت أيضا من حجز 10 مركبات وشاحنة ودراجة نارية وسلاح ناري بالإضافة إلى حوالي 47 خرطوشة إلى جانب العديد من التجهيزات والمعدات الرقمية ومبالغ مالية .
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.