اليوم السبت 20 يوليو 2019 - 3:52 مساءً
أخر تحديث : السبت 13 يوليو 2019 - 7:42 مساءً

إسبانيا..مأساة حياة مغاربة ينامون في كنيسة و يُعرضون للبيع في سوق الدعارة و يتعاطون المخدرات

تسيطر فكرة النعيم الأوروبي على تفكير الشباب المغاربة وخاصا القاصرين فايقدمون على الهجرة غير الشرعية لينصدمون بالواقع وحياة التشرد .
وقد كشفت صحيفة “Elperiodico” الإسبانية لجوء 75 طفلا مغربيا للنوم في كنيسة في حى “غوتيك” ببرشلونة بعد أن قفلت أمامهم كل الأبواب ووجدوا أنفسهم في الشارع دون سقف يأويهم.
ولم تتوقف صعوبة الحياة أمامهم على ذلك فقط بل وصلت إلي عرض هولاء القاصرين للعمل في سوق الدعـــــ.ـارة.
ويضيف قس الكنيسة التي تحولت لمأوى للمهاجرين، أن القاصرين المغاربة محطمون معنويا وجسديا، مطالبا بضرورة إيجاد مقاربة عاجلة لإنقاذ الأطفال، خصوصا أن أغلبهم حسب المصدر ذاته، يتعاطى المخـــــ.ـدرات ويمرون بظروف قاسية.
وأضاف القس أن المافـــــ.ـيا تحكم قبضتها على القاصرين في شوارع برشلونة حيث تطلب منهم ســـ.ـرقة أكبر عدد من الهواتف، ويحصلون في مقابلها على مخـــــ.ـدرات وملابس ثمينة، يأخذون بها صورا لنشرها على شبكات التواصل الاجتماعي.
ونقلت الصحيفة شهادة قاصر اسمه أسامة قالت إنه يعاني من آثار جروح في يده، قال إنه تعرض لمحاولة قطع يده أثناء شجار في برشلونة، وهي المدينة التي وصلها قادما من هولندا وفرنسا، وعمره لا يتجاوز 13 سنة.

الخبر من مصدره هنا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.