اليوم الخميس 27 أبريل 2017 - 1:22 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
عبث ما بعده عبث بالعرائش: إعادة إصلاح ساحة التحرير في ظرف وجيز يفتح ملف التأهيل الذي صرفت فيه عشرات الملايير من الدراهم دون أن يتحقق أي إصلاح      صور وفيديو الكرنفال المقام بمناسبة المنتدى الدولي الخامس للمدن العتيقة بالعرائش      يوسف بنقاسم: تسليط الضوء على خروقات التعمير بالعرائش سبب مُتابعتي و المواقع الإلكترونية أمام المحكمة      صور:وقفة إحتجاجية بالمديرية الإقليمية على تأخر صرف تعويضات مؤطرات و مؤطري التربية غير النظامية و محو الأمية…      أنا السراب..و الخراب..      العرائش سيتي و العرائش نيوز و الناشط الحقوقي يوسف بنقاسم يمثلون أمام محكمة العرائش غدا الخميس      خمسة أعضاء من فرع العرائش للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان باللجن الوظيفية للمجلس الوطني + صور      فيديو:إفتتاح الأسبوع الثقافي لثانوية وادي المخازن الإعدادية      خبراء نرويجيون في مجال السلامة البحرية يُؤطرون دورة تدريبية بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش      احسيسن يعين بشكل انفرادي ثلاث أعضاء كممثلين عن المجلس والمعارضة تعتبره خرقاً للقانون     
أخر تحديث : الجمعة 6 يناير 2017 - 11:50 صباحًا

إعادة الإنتخابات الجماعية في تسع مدن من بينها جماعتين بإقليم العرائش

بعد الطعون التي تقدم بها بعض المنتخبين في مدن مغربية، مختلفة تقرر أخيرا إجراء انتخابات جزئية من أجل إعادة انتخابات 4 شتنبر 2015 .

وأوردت الجريدة الرسمية في عددها رقم 6532 ليوم الخميس 5 يناير 2017، أن الناخبين بتسعة مدن مدعوون للتصويت من جديد بدوائر محلية بعد إسقاط الفائزين بها.

وهكذا فالانتخابات الجزئية ستجرى يوم 23 فبراير بتسعة مدن مغربية، وفي 13 جماعة قروية وبلدية، حيث ستعاد الانتخابات لتعويض بعض الممثلين لهم.

وأفادت الجريدة الرسمية أن الانتخابات المحلية التي ستعاد للتصويت على ممثلي الدوائر المحلية في المجالس المنتخبة، تصل إلى حوالي 100 مستشار جماعي، بتسعة مدن بالمغرب وهي العرائش، وصفرو و تاونات، و الجديدة، و بنسليمان وسطات، والرحامنة، واشتوكة ايت باها إضافة إلى سيدي إفني.

ووفق المصدر ذاته فإن هناك أسباب عدة أطاحت بالمستشارين بهذه الدوائر التي سبق لهم الفوز بها بعد طعون لدى الجهات المختصة من طرف خصومهم المنتخبين.

image

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.