اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 12:56 مساءً
أخـبـار الـيــوم
فيديو:إنطلاقة البرنامج السنوي لأنشطة النادي التربوي السينمائي لإعدادية عبد الكريم الخطابي بلقاء تواصلي تلاميذي أسري      فيديو:ساعة من المطر تُغرقُ أزقة و شوارع العرائش      بالفيديو :الدكتور الحساني يتحدث عن السياق التاريخي لقرار ترامب و تداعيته السياسية..!      المديرية الإقليمية للتربية التكوين بالعرائش تدين وتستنكر الإعتداء الذي تعرض له أستاذ إعدادية بالقصر الكبير      جمعويون بالعرائش يطالبون بمساعدة المشردين بعد وفاة أحدهم      صور:جمعية أبناء العرائش بالمهجر تشارك في تظاهرات مدريد تنديدًا بنقل سفارة أمريكا للقدس عاصمة فلسطين      للْـحُـبِّ سِـــلاحٌ      فيديو:إحراق علم أمريكا و إسرائيل خلال مسيرة حاشدة بالعرائش وفاء للقدس عاصمة فلسطين      فيديو:تبحث عن أخيها المختفي بلال ياسين و تحكي تفاصيل شراءه لقارب رفقة صديقه و هجرتهما لإسبانيا      صور:أسبوع التعاون المدرسي بمدرسة الأمل بحي المنار2 بمشاركة جمعية الأيادي الدافئة     
أخر تحديث : الجمعة 6 يناير 2017 - 11:50 صباحًا

إعادة الإنتخابات الجماعية في تسع مدن من بينها جماعتين بإقليم العرائش

بعد الطعون التي تقدم بها بعض المنتخبين في مدن مغربية، مختلفة تقرر أخيرا إجراء انتخابات جزئية من أجل إعادة انتخابات 4 شتنبر 2015 .

وأوردت الجريدة الرسمية في عددها رقم 6532 ليوم الخميس 5 يناير 2017، أن الناخبين بتسعة مدن مدعوون للتصويت من جديد بدوائر محلية بعد إسقاط الفائزين بها.

وهكذا فالانتخابات الجزئية ستجرى يوم 23 فبراير بتسعة مدن مغربية، وفي 13 جماعة قروية وبلدية، حيث ستعاد الانتخابات لتعويض بعض الممثلين لهم.

وأفادت الجريدة الرسمية أن الانتخابات المحلية التي ستعاد للتصويت على ممثلي الدوائر المحلية في المجالس المنتخبة، تصل إلى حوالي 100 مستشار جماعي، بتسعة مدن بالمغرب وهي العرائش، وصفرو و تاونات، و الجديدة، و بنسليمان وسطات، والرحامنة، واشتوكة ايت باها إضافة إلى سيدي إفني.

ووفق المصدر ذاته فإن هناك أسباب عدة أطاحت بالمستشارين بهذه الدوائر التي سبق لهم الفوز بها بعد طعون لدى الجهات المختصة من طرف خصومهم المنتخبين.

image

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.