اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019 - 11:00 مساءً
أخـبـار الـيــوم
بالصور: مركز إيواء المتشردين يفتح أبوابه لاستقبال الأشخاص بدون مأوى…!      السجن المحلي بالعرائش: ينظم مجموعة من الأنشطة المتنوعة احتفاء باليوم الوطني للنزيل      فيديو:لوحة تعبيرية من أداء تلامذة مؤسسة نافورة العرائش بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني      بلاغ:جمعية أرباب نقل المستخدمين و النقابة المنضوية تحت لواء CDT تنفذ وقفة إحتجاجية أمام عمالة العرائش      قافلة التضامن 3 لفائدة تلميذات و تلاميذ المؤسسات الإبتدائية بالوسط القروي بالعرائش      ” اليسار الذي نُريد ” موضوع ندوة محلية تنظمها فيدرالية اليسار الديمقراطي بالعرائش      إنتخاب الأستاذة فتحية اليعقوبي رئيسة فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان جهة الشمال      الإفلاس يدفع “دوزيم” إلى إنهاء المجانية و فرض الأداء على الجالية      العوامرة:الرياضة وسيلة لإدماج و تشبع الأطفال بقيم المجتمع داخل العالم القروي (صور)      خاطرة أدبية (العدد الثالث) : دردشة حول عالم يتسع للجميع     
أخر تحديث : الجمعة 6 يناير 2017 - 11:50 صباحًا

إعادة الإنتخابات الجماعية في تسع مدن من بينها جماعتين بإقليم العرائش

بعد الطعون التي تقدم بها بعض المنتخبين في مدن مغربية، مختلفة تقرر أخيرا إجراء انتخابات جزئية من أجل إعادة انتخابات 4 شتنبر 2015 .

وأوردت الجريدة الرسمية في عددها رقم 6532 ليوم الخميس 5 يناير 2017، أن الناخبين بتسعة مدن مدعوون للتصويت من جديد بدوائر محلية بعد إسقاط الفائزين بها.

وهكذا فالانتخابات الجزئية ستجرى يوم 23 فبراير بتسعة مدن مغربية، وفي 13 جماعة قروية وبلدية، حيث ستعاد الانتخابات لتعويض بعض الممثلين لهم.

وأفادت الجريدة الرسمية أن الانتخابات المحلية التي ستعاد للتصويت على ممثلي الدوائر المحلية في المجالس المنتخبة، تصل إلى حوالي 100 مستشار جماعي، بتسعة مدن بالمغرب وهي العرائش، وصفرو و تاونات، و الجديدة، و بنسليمان وسطات، والرحامنة، واشتوكة ايت باها إضافة إلى سيدي إفني.

ووفق المصدر ذاته فإن هناك أسباب عدة أطاحت بالمستشارين بهذه الدوائر التي سبق لهم الفوز بها بعد طعون لدى الجهات المختصة من طرف خصومهم المنتخبين.

image

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.