اليوم السبت 24 يونيو 2017 - 1:43 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
موقف الجامعة الوطنية لموظفي التعليم من الحركة الإنتقالية 2017م      النقابات الصحية بالعرائش تدق ناقوس الخطر وتُحمِّل المندوب الإقليمي المسؤولية عن تدهور القطاع      حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي فرع طنجة أصيلة:يحذر من مخاطر ما تعرفه البلاد من تراجعات وخاصة على مستوى الحقوق والحريات      مديرية التربية والتكوين بالعرائش : إحداث خلية للبث في جميع الشكايات المتعلقة بعملية الامتحانات على المستوى الإقليمي      بالصور : أمسية شعرية فنية تحت عنوان ” قهوة … نظْمُ ُ و نَغمُ ُ “      النسخة الأولى من المهرجان الشبابي للعزف والموسيقى بحديقة دار الثقافة بالعرائش      بيان:ساكنة الريف تحتج يوم عيد الفطر و تطالب بإطلاق سراح المعتقلين و الإستجابة لملفها الحقوقي      تقرير إخباري: بسبب “حراك الريف” السلطات المغربية تزيد من قمعها للصحافة وتُضَيّق على نشطاء “الفيسبوك”      فيديو جديد حول المهرجان الدولي لتلاقح الثقافات المُنظم بالعرائش      على هامش الامتحانات الاشهادية     
أخر تحديث : الجمعة 6 يناير 2017 - 11:50 صباحًا

إعادة الإنتخابات الجماعية في تسع مدن من بينها جماعتين بإقليم العرائش

بعد الطعون التي تقدم بها بعض المنتخبين في مدن مغربية، مختلفة تقرر أخيرا إجراء انتخابات جزئية من أجل إعادة انتخابات 4 شتنبر 2015 .

وأوردت الجريدة الرسمية في عددها رقم 6532 ليوم الخميس 5 يناير 2017، أن الناخبين بتسعة مدن مدعوون للتصويت من جديد بدوائر محلية بعد إسقاط الفائزين بها.

وهكذا فالانتخابات الجزئية ستجرى يوم 23 فبراير بتسعة مدن مغربية، وفي 13 جماعة قروية وبلدية، حيث ستعاد الانتخابات لتعويض بعض الممثلين لهم.

وأفادت الجريدة الرسمية أن الانتخابات المحلية التي ستعاد للتصويت على ممثلي الدوائر المحلية في المجالس المنتخبة، تصل إلى حوالي 100 مستشار جماعي، بتسعة مدن بالمغرب وهي العرائش، وصفرو و تاونات، و الجديدة، و بنسليمان وسطات، والرحامنة، واشتوكة ايت باها إضافة إلى سيدي إفني.

ووفق المصدر ذاته فإن هناك أسباب عدة أطاحت بالمستشارين بهذه الدوائر التي سبق لهم الفوز بها بعد طعون لدى الجهات المختصة من طرف خصومهم المنتخبين.

image

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.