اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 9:09 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
إعتقال أربعة مواطنين من المُحتجين في ملف أراضي الهيايضة و إتهامهم بالتحريض على إضرام النار      جمعية قوارب الحياة للثقافة و التنمية بالعرائش تصدر بيانا تضامنيا مع ضحايا برشلونة      فيديو:سياسيون سينمائيون و مثقفون من المغرب و خارجه يطالبون بإطلاق معتقلي “حراك الريف”      الترسيم الجغرافي و التقرير السردي في رحلة المشرفي      فيديو:تصريحات مواطنين إسبان و مهاجرات مغاربيات ضمن ملخص المسيرة التضامنية مع ضحايا برشلونة      صورة:شمكار يشم السيليسيون و يتجول في وضح النهار بين المواطنين الخائفين بوسط المدينة      فيديو:شهادة المؤطر الرياضي مصطفى النجار في حق زميله المُكَرَّم التهامي بدري      إفساد للمال العام بعينيه و رجليه بدوار أولاد علي المدنة جماعة سوق الطلبة فهل سيتحرك عامل إقليم العرائش لإيقافه؟      بالصور:العَشرات يُشاركون بالمسيرة التضامنية مع ضحايا الإرهاب ببرشلونة في إتجاه القنصلية الإسبانية بالعرائش      فيديو:ملخص حفل تكريم اللاعب التهامي بدري بحضور قدماء لاعبي المنتخب الوطني     
أخر تحديث : الجمعة 6 يناير 2017 - 11:50 صباحًا

إعادة الإنتخابات الجماعية في تسع مدن من بينها جماعتين بإقليم العرائش

بعد الطعون التي تقدم بها بعض المنتخبين في مدن مغربية، مختلفة تقرر أخيرا إجراء انتخابات جزئية من أجل إعادة انتخابات 4 شتنبر 2015 .

وأوردت الجريدة الرسمية في عددها رقم 6532 ليوم الخميس 5 يناير 2017، أن الناخبين بتسعة مدن مدعوون للتصويت من جديد بدوائر محلية بعد إسقاط الفائزين بها.

وهكذا فالانتخابات الجزئية ستجرى يوم 23 فبراير بتسعة مدن مغربية، وفي 13 جماعة قروية وبلدية، حيث ستعاد الانتخابات لتعويض بعض الممثلين لهم.

وأفادت الجريدة الرسمية أن الانتخابات المحلية التي ستعاد للتصويت على ممثلي الدوائر المحلية في المجالس المنتخبة، تصل إلى حوالي 100 مستشار جماعي، بتسعة مدن بالمغرب وهي العرائش، وصفرو و تاونات، و الجديدة، و بنسليمان وسطات، والرحامنة، واشتوكة ايت باها إضافة إلى سيدي إفني.

ووفق المصدر ذاته فإن هناك أسباب عدة أطاحت بالمستشارين بهذه الدوائر التي سبق لهم الفوز بها بعد طعون لدى الجهات المختصة من طرف خصومهم المنتخبين.

image

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.