اليوم الأحد 19 فبراير 2017 - 4:39 مساءً
أخـبـار الـيــوم
جمعية المشكاة بالقصر الكبير تختتم أيامها التحسيسية بالسلامة الطرقية      احذروا..25 درهماً غرامة لمن لا يعبر الشارع عبر ممر الراجلين      بلاغ فضاء الوحدة لجمعيات م .م باقليم العرائش عقب القرار الانفرادي للمجلس الجماعي باقامة منطقة صناعية ب”لملالح”      لاراديل العرائش تستخف بالمواطنين وتُكبّدُهم خسائر مهمة بالمدينة القديمة      آخر تقرير الصيد البحري: المغرب الأول عربيا و18 عالميا من حيث إنتاج الأسماك      جامعيون وباحثون مغاربة وأفارقة في ندوة بالقصر الكبير تحت شعار عودة المغرب للاتحاد الافريقي انتصار ديبلوماسي حقيقي      رئيس الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي -فرع العرائش- في حوار مع LARACHECITY      نادي العرائش لكرة الطائرة يُجري مباراة مصيرية على ملعبه و الجُمهور مُطالب بمؤازرته      القناة الثانية تصور حلقات برنامج “واش فهمتونا ” بالمؤسسات التعليمية بمديرية العرائش      نداء بمناسبة الذكرى السادسة لحركة 20 فبراير     
أخر تحديث : الجمعة 6 يناير 2017 - 11:50 صباحًا

إعادة الإنتخابات الجماعية في تسع مدن من بينها جماعتين بإقليم العرائش

بعد الطعون التي تقدم بها بعض المنتخبين في مدن مغربية، مختلفة تقرر أخيرا إجراء انتخابات جزئية من أجل إعادة انتخابات 4 شتنبر 2015 .

وأوردت الجريدة الرسمية في عددها رقم 6532 ليوم الخميس 5 يناير 2017، أن الناخبين بتسعة مدن مدعوون للتصويت من جديد بدوائر محلية بعد إسقاط الفائزين بها.

وهكذا فالانتخابات الجزئية ستجرى يوم 23 فبراير بتسعة مدن مغربية، وفي 13 جماعة قروية وبلدية، حيث ستعاد الانتخابات لتعويض بعض الممثلين لهم.

وأفادت الجريدة الرسمية أن الانتخابات المحلية التي ستعاد للتصويت على ممثلي الدوائر المحلية في المجالس المنتخبة، تصل إلى حوالي 100 مستشار جماعي، بتسعة مدن بالمغرب وهي العرائش، وصفرو و تاونات، و الجديدة، و بنسليمان وسطات، والرحامنة، واشتوكة ايت باها إضافة إلى سيدي إفني.

ووفق المصدر ذاته فإن هناك أسباب عدة أطاحت بالمستشارين بهذه الدوائر التي سبق لهم الفوز بها بعد طعون لدى الجهات المختصة من طرف خصومهم المنتخبين.

image

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.