اليوم السبت 5 ديسمبر 2020 - 4:12 مساءً
أخـبـار الـيــوم
سقوط عدد من أعمدة الكهرباء بالعرائش .. فضيحة من العيار الثقيل      إحتجاج و إغلاق شامل للمحلات التجارية و المهنية بالعرائش يوم 7دجنبر بسبب جائحة كورونا      بالصور:درك العوامرة يحبط عملية تهريب للمخدرات و يحجز سيارة و قاربا به عشرات الأكياس..      صور:سقوط عمود كهربائي للإنارة العمومية على طفل بشارع الجزائر و نقله في حالة خطيرة للمستشفى      إغلاق مؤسسة لويس بيبيس الاسبانية بالعرائش(الإعدادي و الثانوي) بعد ظهور حالة كورونا      فيديو:مُستجدات ملف مافيا الرمال بالعرائش      بيان:العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان تطالب بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين و تدين حملة صحافة التشهير…      فيديو:وقفة إحتجاجية للأساتذة المفروض عليهم التعاقد بمديرية التعليم بالعرائش      بالفيديو : تصريح الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم (كدش )حول الإضراب الوطني …!      بيان: الشبيبة التقدمية الديمقراطية و الشبيبة الطليعية بالعرائش تدين تغول السلطات العمومية و تردي الخدمات الصحية     
أخر تحديث : الجمعة 20 نوفمبر 2020 - 12:49 مساءً

إقامة كشك يثير غضب ساكنة شارع الزهور بتجزئة المغرب الجديد بالعرائش

العرائش سيتي:

IMG-20201120-WA0004

أثارت عملية إقامة «كشك» فوق الملك العام بشارع الزهور بتجزئة المغرب الجديد قرب المكتبة الوسائطية ، غضب الساكنة المجاورة ،ودفع بها إلى الاحتجاج عبر شكاية وجهتها إلى الجهات المعنية ضد هذا البناء الذي اعتبرته «غير قانوني»، (توصلت العرائش سيتي بنسخ منها).

وفي هذا الصدد ،تطالب الساكنة المتضررة فيها السلطات المعنية  « بالتدخل لرفع الضرر» المتمثل بتشييد الكشك المذكور» لأغراض تجارية صرفة بأحد الفضاءات الخضراء العمومية التي تعتبر متنفسا للسكان المجاورين ومن ضمنهم أطفال المنطقة الذين يجدون فيها مكانا لمزاولة أنشطتهم الفنية والرياضية في أمن واطمئنان»، لكن بحسب الشكاية، فمن شأن إقامة كشك بعين المكان أن تكون له بعض التداعيات حول المجال البيئي والأمني ،وهي وضعية غريبة وطارئة يمكن أن تنغص حياة الساكنة ومرتادي الحديقة العمومية والساكنة المجاور لها ..

IMG-20201120-WA0003

ويتساءل  الكثير من رواد التواصل الاجتماعي” الفيس بوك ” والمهتمين بالشأن البيئي ، عن عن مدى قانونية الترخيص لبناء الكشك وسط حديقة عمومية ، خاصة إذا علمنا أن الهدف من وراء هذا الانتخابات القادمة بالأساس ثم الاستغلال تجاري يبتغي من خلاله المعني الربح ولو على حساب راحة وأمن الساكنة؟ .

ويطالب ساكنة شارع الزهور بتجزئة المغرب الجديد عامل إقليم العرائش والسلطات المحلية بالتدخل الفوري وإيقاف هذه العشوائية اللاقانونية.

وأشارالدكتور ( ن . بش) في تصريح لموقع العرائش سيتي ، أن الكشك وضع مقابل منزله ، ويشكل مصدر ازعاج له ، كما انه اقام سكنه في المنطقة، بناء على تصميم تهيئة لا توجد به محلات ذات طبيعة تجارية ، ومن غير المعقول ان يستفيق على محل من هذا النوع امام مقر سكنه ، كما انه ندد بالطريقة التي يجري بها تخريب حديقة عمومية و اقتلاع اشجارها من اجل اقامة هذا الكشك ، وقد اكد الدكتور انه ماض في مسطرة تعرضه لاجل انصافه ورفع الضرر عنه وعن باقي ساكنة الحي .

IMG-20201120-WA0008IMG-20201120-WA0008

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.