اليوم الإثنين 17 مايو 2021 - 9:04 مساءً
أخـبـار الـيــوم
إدارة الخزينة العامة للمملكة بالعرائش تستخلص مبالغ تجديد رخص السياقة غير الخاضعة لشروط واجب الأداء      جمعية نساء الرحمة للأعمال الإنسانية بالعرائش: زيارة لدار الحنان لرعاية الأطفال المتخلى عنهم      دور الدين في إرساء نُظم الحكم ‘ تطابق الرؤية الميكافيلية مع التصور الخلدوني’      صور:جمعية الشروق للطفولة والتنمية بالعوامرة تقيم حفل العشر أواخر رمضان لأطفال المؤسسة      رسميا.. عودة العمل بالساعة الصيفية المرسمة في هذا التاريخ      أزمة النقل الحضري بالعرائش : المدينة بدون حافلات و جمعويون يراسلون عامل الإقليم      تربية و تعليم : التربية بالقدوة…!      تشيلسي يصعق ريال مدريد بثنائية ويواجه مانشستر سيتي في نهائي دوري الأبطال..      خمس إناث وأربع ذكور.. سيدة تضع تسعة توائم من حمل واحد تحت إشراف طاقم طبي مغربي      كاتب الفرع المحلي لحزب الحركة الشعبية بالعرائش يلتجئ إلى القضاء ضد مُروِّجي التسجيلات الصوتية معلنا عزمه خوض الإنتخابات المقبلة…!     
أخر تحديث : الجمعة 20 نوفمبر 2020 - 12:49 مساءً

إقامة كشك يثير غضب ساكنة شارع الزهور بتجزئة المغرب الجديد بالعرائش

العرائش سيتي:

IMG-20201120-WA0004

أثارت عملية إقامة «كشك» فوق الملك العام بشارع الزهور بتجزئة المغرب الجديد قرب المكتبة الوسائطية ، غضب الساكنة المجاورة ،ودفع بها إلى الاحتجاج عبر شكاية وجهتها إلى الجهات المعنية ضد هذا البناء الذي اعتبرته «غير قانوني»، (توصلت العرائش سيتي بنسخ منها).

وفي هذا الصدد ،تطالب الساكنة المتضررة فيها السلطات المعنية  « بالتدخل لرفع الضرر» المتمثل بتشييد الكشك المذكور» لأغراض تجارية صرفة بأحد الفضاءات الخضراء العمومية التي تعتبر متنفسا للسكان المجاورين ومن ضمنهم أطفال المنطقة الذين يجدون فيها مكانا لمزاولة أنشطتهم الفنية والرياضية في أمن واطمئنان»، لكن بحسب الشكاية، فمن شأن إقامة كشك بعين المكان أن تكون له بعض التداعيات حول المجال البيئي والأمني ،وهي وضعية غريبة وطارئة يمكن أن تنغص حياة الساكنة ومرتادي الحديقة العمومية والساكنة المجاور لها ..

IMG-20201120-WA0003

ويتساءل  الكثير من رواد التواصل الاجتماعي” الفيس بوك ” والمهتمين بالشأن البيئي ، عن عن مدى قانونية الترخيص لبناء الكشك وسط حديقة عمومية ، خاصة إذا علمنا أن الهدف من وراء هذا الانتخابات القادمة بالأساس ثم الاستغلال تجاري يبتغي من خلاله المعني الربح ولو على حساب راحة وأمن الساكنة؟ .

ويطالب ساكنة شارع الزهور بتجزئة المغرب الجديد عامل إقليم العرائش والسلطات المحلية بالتدخل الفوري وإيقاف هذه العشوائية اللاقانونية.

وأشارالدكتور ( ن . بش) في تصريح لموقع العرائش سيتي ، أن الكشك وضع مقابل منزله ، ويشكل مصدر ازعاج له ، كما انه اقام سكنه في المنطقة، بناء على تصميم تهيئة لا توجد به محلات ذات طبيعة تجارية ، ومن غير المعقول ان يستفيق على محل من هذا النوع امام مقر سكنه ، كما انه ندد بالطريقة التي يجري بها تخريب حديقة عمومية و اقتلاع اشجارها من اجل اقامة هذا الكشك ، وقد اكد الدكتور انه ماض في مسطرة تعرضه لاجل انصافه ورفع الضرر عنه وعن باقي ساكنة الحي .

IMG-20201120-WA0008IMG-20201120-WA0008

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.