اليوم الخميس 4 يونيو 2020 - 9:04 مساءً
أخـبـار الـيــوم
فيديو:الشاب الطموح علي أوبخان يحاور الممثل محمد خيي حول مسلسل سلامات أبو البنات      القصر الكبير..تفاصيل عودة كورونا بإصابة 7 حالات مؤكدة لمخالطين في بؤرة عائلية      اعتقال الصحفي سليمان الريسوني .. انتهاك واضح لحقوق الإنسان والصحافة      تعزية في وفاة المرحوم الحاج عبدالسلام الصروخ      المحامي مهنة دفاع عن الحق بضمير ونزاهة      قطاع النظافة بالعرائش : أربعة شركات تقدم عرضها في صفقة جديدة      المركز الوطني للإعلام و حقوق الانسان:يدعو لاحترام قرينة البراءة و ضمان حقوق المشتكي في محاكمة الريسوني و الكف عن التشهير بطرفي القضية      حالة إصابة جديدة بكورونا لموظفة بأحد البنوك بالعرائش بعد قضاءها لعطلة العيد بطنجة      الفاعل الحقوقي أنوار الشرادي يكتب : العدل أساس الملك والحكم      الهلال الأحمر المغربي يساهم في رسم الابتسامة على وجوه أطفال العرائش بمبادرة من مؤسسة نينوفر التعليمية.     
أخر تحديث : الإثنين 14 سبتمبر 2015 - 8:14 مساءً

إلياس العماري يحرث جهة طنجة تطوان ومحمد سعود نائبا له وسعيد خيرون يصف الأمر بالبلطجة

العرائش سيتي :مواقع

تم صباح اليوم بمقر جهة طنجة تطوان الحسيمة،إنتخاب إلياس العماري عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا للجهة، بعد أن نال 42 صوتا من مجموع 63 .وقد كان في منافسة العماري سعيد خيرون عن حزب العدالة والتنمية الذي حصل على أصوات 20 مستشارا فقط، منهم 16 ينتمون لحزبه،والأربعة الآخرون ينتمون لحزب التقدم والاشتراكية.بينما امتنع عبد الحق أمغار عضو حزب الإتحاد الاشتراكي عن التصويت.

العماري نال أصوات حزب الاستقلال، وكانت نتيجته إختيار الإستقلالي محمد سعود نائبا أولا له.ورغم قرارات اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال القاضية بدعم حزب العدالة والتنمية في إنتخابات رؤساء المجالس إلا أن محمد سعود فضّل التصويت على إلياس العماري،وكذلك فعل ممثلوا أحزاب الحركة الشعبية والتجمع الوطني للأحرار الذين صوّتوا جميعا لصالح ممثل حزب “التراكتور”.

من جهته وصف سعيدخيرون رئيس بلدية القصر الكبير المنتهية ولايته،والذي كان مرشحا لكي يكون رئيسا للجهة،وصف أن إنتخاب إلياس العماري رئيسا لجهة طنجة تطوان الحسيمة يكرس منطق التحكم والبلطجة السياسية،ويأتي ضد المنهجية الديموقراطية التي تقتضي أن يؤول هذا المنصب إلى الأغلبية وإلى العدالة والتنمية.


saud

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.