اليوم السبت 26 سبتمبر 2020 - 10:43 مساءً
أخـبـار الـيــوم
صور:لقاء تواصلي لجمعية متطوعون للخير و التضامن الإجتماعي بالعرائش      الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء UMT تدين الإهمال الذي أدى لوفاة ذ.عادل الزيتي و تطالب فتح تحقيق جدّي و مستقل      مراهق يبلغ 16 سنة يقدم على الإنتحار بعد إختفاءه لأسبوع بدوار أولاد مصباح بإقليم العرائش      بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن والبيئة قطاع البيئة حول مشروع جرف رمال جماعة الساحل      المهرجان الدولي لتلاقح الثقافات بالعرائش ينظم دورته التاسعة إفتراضيا تحت شعار ” إبق آمنا و إستمتع بالمهرجان”      العوامرة : إصابة أستاذة بملحقة مجموعة مدارس ولاد لغماري بكوفيد 19      الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش: الهلال الأحمر المغربي في تغطية إسعافية للإمتحانات الجامعية      استغلال عشوائي لموقف السيارات برأس الرمل بالعرائش      المعهد الوطني للجيو-فيزياء : هزة أرضية بريصانة الجنوبية إقليم العرائش      جديد بالعرائش:افتِتاح مركز تعليم أساسيات برمجة الإنسان الآلي و المعلوميات+فيديو     
أخر تحديث : الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 9:54 مساءً

احتجاجاتنا نضال مستمر لإنقاذ الوطن

العرائش سيتي:يوسف بنقاسم

العياشة ..أغرب فصيلة عبيد في تاريخ البشرية ،فصيلة منقحة معدلة ولدوا أحرارا وإختاروا أن يعيشوا عبيدا يستنشقون إكسير الاستعباد ويجري في دمهم الاستبداد ويقتاتون من فضلات الفساد ويتمنون الموت عبيدا في كنف الإستبلاد ،الكرامة عندهم إهانة والحرية نقمة ،وسيادة الشعب سيبة . لا أحد يتمنى ان يصبح المغرب مثل بورما ، عبارة” طحن نمو” عنوان ضريبة يؤديها الشعب المغربي كل يوم جزاء قبوله الحياة تحت إبط الاستبداد .

إحتجاجنا حق مشروع وإجراء نلجأ إليه لرفع الظلم الواقع علينا في المدارس والمستشفيات في المعاهد و الكليات في القرى والمدن جراء سياسة الاقصاء والتهميش الناجمة عن الإنفراد بالسلطة والثروة وتقسيمها حسب معادلة الريع ، إحتجاجنا تعبير عن رفضنا لمصادرة حقوقنا الاساسية المنصوص عليها قانونا ،نحتج لكبح جماح موظفين فوق القانون ،نحتج من أجل السيادة الشعبية ،وإحترام إرادة الناخبين على أساس انتخابات حرة نزيهة ،من أجل دستور وطني يسطر الحقوق ويفصل السلط ويربط السؤولية بالمحاسبة ،من ينتخب يحكم و من يحكم يحاسب .

المسيرات والاحتجاجات لا تعني وجود نية مبيتة لإحلال الفوضى محل السلم وانطلاق مسلسل النهب والسلب والقتل ، وتعبيد الطريق أمام المتربصين بوطننا لعيثوا فيه فسادا ودمارا إن وجدوا أصلا . نضالنا إجراء وقائي للضرب على يد العابثين بحقوق الاجيال الراهنة ومستقبل الاجيال الصاعدة ،لستم أكثر حرصا منا على شرف وطننا ،ولم يسجل التاريخ يوما ان المتظاهرين خربوا أو نهبوا وسلبوا والتاريخ شاهد بيننا ، لا نملك سوى حناجرنا صوتنا صيحة لتنهض الهمم من سباتها العميق وتنفض على رأس غبار الذل والخنوع ، لتتحمل مختلف الفئات المجتمع مسؤولية فك رقبة الوطن من قبضة السجان ،ولتتظافر الجهود لإعادة صياغة خريطة طريق نحو وطن أجمل ينعم فيه الجميع بالكرامة .

الاحتجاجات السلمية أسلوب حضاري يحمل في طياته رسائل صادقة وقاصدة ،تعبير راقي واعي لإنقاذ سفينة الوطن من الغرق في بحر المجهول ،النضال كفاح مستمر من أجل دولة الحق والقانون ووضع نهاية لزمن دولة المخزن القائمة على التعليمات عنوانها الابرز #طحن مو #.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.