اليوم الخميس 28 يناير 2021 - 5:18 مساءً
أخر تحديث : الأحد 28 سبتمبر 2014 - 11:20 مساءً

احتفالية الحروف في الشعر والقصة والزجل في حضرة الراصد الوطني للنشر والقراءة

تحرير محمد زيطان.
افتتح الراصد الوطني للنشر والقراءة برئاسة الأديبة والشاعرة فاطمة الزهرة المرابط موسمه الثقافي بتنظيم امسية ادبية ثقافية بتعاون مع الملحقة الثقافية بالعرائش وذلك بفضاء هذه اﻻخيرة مساء يوم السبت 2014/09/27 .

اللقاء المتميز إفتتحته الأستاذة فاطمة الزهراء المرابط بكلمة ترحيبية بالحضور الكرام ٫و التعريف بدور الراصد الوطني في خدمة الثقافة وابداعات الأدباء والكتاب والمقاربات الأدبية لها٫ ليتناول بعدها الكلمة الشاعر “إدريس علوش” عن ملحقة وزارة الثقافية بالعرائش و الأستاذ مصطفى سكم عن الراصد الوطني للنشر والقراءة.
عرفت الأمسية الثقافية قراءات سردية وشعرية من الفصيح والزجل للشعراء والأدباء هم:
أحمد بن ميمون
إدريس علوش
عبد الرحمان الجباري
إلهام الزايدي الخطابي
محمد الباكي
سمية الصيباري
محمد بن قدور الوهراني
مصطفى اجديعة
نحيب الكعواشي
تخللت القراءات أغاني و مقاطع موسيقية من طرب و غناء الأستاذين المحترمين عبد المالك المراس وشعيب الجميلي٫بحيث تجاوب وتفاعل معها الجمهور العاشق للكلمة والنغمة.
قام بتقديم فقرات الحفل كل من الأستاذة فاطمة الزهراء المرابط والدكتور محمد مرزاق.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.