اليوم السبت 25 يناير 2020 - 9:24 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
تنسيقية حي جنان بيضاوة تنظم ندوة حول موضوع ” برنامج مدن بدون صفيح واقع و آفاق،حي جنان بيضاوة نموذجا “      بالفيديو:القصر الكبير.. حريق مهول يأتي على سوق “المرينة البرارك”      دار الشباب العوامرة تحتفل بذكرى تقديم وثيقة الإستقلال      دوري “سوتيل” بملعب السور بغابة لايبيكا على شرف لاعب كرة القدم السابق محمد برعدي      بالصور :ساكنة جماعة زعرورة تستفيد من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات في إطار برنامج “رعاية2020″      خاطرة أدبية (العدد الرابع) جواد جموح      الإستقلال كان بجهود الجميع…فلماذا لا يستفيد منه الجميع..؟      العثور على أصفاد بالمطرح البلدي بحي المنار يستنفر أمن العرائش      فيديو:نداء أمُّ الشاب الذي قام بتكسير زجاج محكمة القصر الكبير”إبني مريض نفسي” أطلقوا سراحه      بالصورلحظة الوفاء :حفل تكريم مستحق لفائدة حميد العالي وكوثر المقدم بمناسبة إحالتهما على التقاعد     
أخر تحديث : الثلاثاء 16 يوليو 2019 - 10:38 مساءً

استنفار وسط أصحاب مقالع الرمال بالعرائش بسبب زيارة لجنة استطلاعية برلمانية

العرائش: خاص
علمت الجريدة من فعاليات مدنية وحقوقية أن استنفار تعيشه مدينة العرائش، بعدما تسرب إلى أصحاب مقالع الرمال، خبر زيارة لجنة برلمانية استطلاعية، خلال اليومين القادمين، للوقوف على السير العام للمقالع.
وحسب ذات المصادر فإن بعض أصحاب مقالع الرمال، كانوا أكثر ذكاء من اللجنة البرلمانية، حيث عملوا إلى نقص عدد الزبناء من خلال اخبارهم بعدم اتاحة شحن الرمال، خلال اليومين المقبلين، تجنبا لإثارة اللجنة حول الكمية المستخرجة.
في حين أكد عدد من الفعاليات في تصريح لهم، أن اللجنة يجب أن تكون زيارتها سرية وبشكل مفاجئ، للوقوف على الكمية الحقيقية المستخرجة، وعلى عدد الشاحنات المرابطة أمام هذه المقالع أو المخازن المخصصة لبيع الرمال بالعرائش. وللوقوف كذلك على تواجد الميزان، وعلى تشغيله طيلة الموسم، وليس بطريقة موسمية. كما يجب أن الوقوف على دفتر التحملات لهذه المقالع.
وجدير بالذكر أن مدينة العرائش شهدت خلال الشهور الماضية محاولة اغتيال فاعل حقوقي بعدما فضح مافيا الرمال بالإقليم.
وسبق لعدد من الجرائد الوطنية أن فضحت مافيا الرمال التي حولت العديد من الشواطئ بمدينة العرائش، إلى مقالع عشوائية لاستخراج الرمال، حيث تقصدها شاحنات وجرافات، بشكل يومي ودون توقف، لنهب الرمال، الأمر الذي خلف حفرا عملاقة بالشواطئ المعنية بعملية السرقة، أمام تغاضي مختلف الجهات المسؤولة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.