اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019 - 9:52 مساءً
أخـبـار الـيــوم
بالصور: مركز إيواء المتشردين يفتح أبوابه لاستقبال الأشخاص بدون مأوى…!      السجن المحلي بالعرائش: ينظم مجموعة من الأنشطة المتنوعة احتفاء باليوم الوطني للنزيل      فيديو:لوحة تعبيرية من أداء تلامذة مؤسسة نافورة العرائش بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني      بلاغ:جمعية أرباب نقل المستخدمين و النقابة المنضوية تحت لواء CDT تنفذ وقفة إحتجاجية أمام عمالة العرائش      قافلة التضامن 3 لفائدة تلميذات و تلاميذ المؤسسات الإبتدائية بالوسط القروي بالعرائش      ” اليسار الذي نُريد ” موضوع ندوة محلية تنظمها فيدرالية اليسار الديمقراطي بالعرائش      إنتخاب الأستاذة فتحية اليعقوبي رئيسة فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان جهة الشمال      الإفلاس يدفع “دوزيم” إلى إنهاء المجانية و فرض الأداء على الجالية      العوامرة:الرياضة وسيلة لإدماج و تشبع الأطفال بقيم المجتمع داخل العالم القروي (صور)      خاطرة أدبية (العدد الثالث) : دردشة حول عالم يتسع للجميع     
أخر تحديث : السبت 21 يونيو 2014 - 1:57 مساءً

اشتباكات عنيفة بين مهاجرين أفارقة ومغاربة بحي العرفان بطنجة

الصورة:احتجاجات سابقة لأفارقة العرفان

شهد مجمع العرفان بمنطقة بوخالف بطنجة، في ساعات متأخرة من ليلة أمس الجمعة 20 يونيو اشتباكات عنيفة بين مغاربة وأفارقة، بدأت بالتراشق بالحجارة وتطورت إلى حرق شقة وكسر زجاج سيارات، قبل تدخل عناصر الأمن لاستعادة السيطرة على الوضع.

وحسب شهود عيان فإن الأمر بدأ باشتباك بين شبان من سكان الحي وبعض المهاجرين غير النظاميين أفارقة، حول شقة يقول السكان إنها تستغل للدعارة وتعاطي الكحول، حيث طالب الشبان المهاجرين الأفارقة بوقف هذه الأنشطة، لكن الأمر تطور إلى أعمال عنف بين الطرفين.

وحسب رواية المهاجرين الأفارقة، فإن الشبان المغاربة قاموا برشق الشقة بالحجارة، ثم عمدوا إلى إضرام النار فيها، ما دفعهم إلى مواجهتهم، في حين يقول سكان آخرون إن الشقة كانت بالفعل محط شكايات عديدة بالنظر لمزاولة “أنشطة مشبوهة” داخلها.

ويتبادل الطرفان الاتهامات حول حرق الشقة، ففي حين يقول الأفارقة إنهم تعرضوا لعمل إجرامي، يصر الشبان المغاربة على أن المهاجرين غير النظاميين هم من أضرموا النار في الشقة عمدا لافتعال أزمة.

وكانت عناصر الأمن قد حلت بمكان الاشتباكات بأعداد كبيرة، وتوزعت حول أحياء مجمع العرفان لتستعيد السيطرة على المنطقة.

طنجة انتر

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.