اليوم الأحد 5 ديسمبر 2021 - 6:09 مساءً
أخـبـار الـيــوم
معلومات جديدة حول قضية إغتصاب فتاة بالعرائش      العرائش..تجار السمك بالتقسيط يردون على الرابطة الوطنية للصيد البحري : إدعاءات كاذبة وافتراءات مجانية      الصحفي أحمد نعمان يتعرض لإعتداء خطير .. ومطالب بالقبض على مرتكب الجريمة      عقد الجمع العام العادي للفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمديرية العرائش      يوم الجمعة : أجواء باردة في بعض المناطق المغربية      دورة تكوينية حول تشجيع المبادرة المقاولاتية لفائدة الشباب بالعرائش      معهد تكنولوجيا الصيد البحري ينظم يوما تحسيسيا حول داء السيدا بشراكة مع جمعية محاربة السيدا فرع العرائش      أبناء العرائش بالمهجر مدريد .. حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة المايسترو “ادريس فيلة ” + صور      نشطاء مستاؤون رمي نفايات الأزبال بجوارالمدار الطرقي “رمبوان ساحة المانوزي “بالعرائش      أطلس 05 الفقيه بن صالح يتعادل مع جوهرة نجم العرائش     
أخر تحديث : السبت 19 سبتمبر 2020 - 12:28 مساءً

افتتاح أول “مقهى خاص بالنساء” بمدينة طنجة

العرائش سيتي

احتفت مدينة طنجة مؤخرا بافتتاح أول مقهى خاص بالنساء، أطلق عليه اسم “كونسيرطو كورغلز”. ولقي الافتتاح استحسان فئة كبيرة من النساء، خصوصا بمدينة “عروس الشمال”، اللواتي تحمسن لزيارة المقهى واكتشاف مكانه.

ونزولا عند رغبة الكثير من النساء والفتيات واحتياجهن إلى مكان يمنحهن الارتياح والخصوصية، في ظل هيمنة الرجال على جل المقاهي الموجودة بالمدينة، تم افتتاح “كونسييرطو كورلز” الواقع بالبولفار.

رشيد أكزناي، مالك المقهى الذي كان مقيما بلندن لما يقارب الثلاثين سنة، أكد، في تصريح، أنه تم انتقاء ديكور وإكسسوارات المقهى بطريقة تليق بالجنس اللطيف، والذي يحمل اللون الوردي وديكورات مستوحاة من بعض المقاهي الموجودة في العاصمة البريطانية، بالإضافة إلى مقاعد مختلفة الأشكال، وفضاء للموسيقى والرقص.

وأشار أكزناي أن الهدف من افتتاح المقهى هو الاستثمار في بلده المغرب، والمساهمة في إنعاش الاقتصاد، وبحكم نقص في الأماكن التي يمكن للمرأة المغربية ارتيادها بكل حرية قرر تنزيل الفكرة على أرض الواقع.

وأضاف صاحب هذا المشروع أن الأطباق والأكلات المقدمة تتميز بالحرفية، وهناك أطباق لأول مرة تقدم بالمغرب كـ”بولي بيري بيري” والتوابل المستوردة من الهند، بالإضافة إلى أكلة “بطاطا أساطا” المشهورة في منطقة الشمال، و”باسماتي رايس” بالطريقة الهندية، ناهيك عن الأكلات المعروفة في المطاعم المغربية.

واستردف أكزناي أنه بحكم وجود أسر جد محافظة بالمنطقة، فهذا المقهى سيكون متنفسا لهذه الفئة، وفرصة كذلك لتنظيم احتفالات أعياد الميلاد، أو بعض المناسبات كعيد المرأة، بكل أريحية، خصوصا أن الفتيات في مجتمعنا ما زلن يعانين من التحرش الجنسي.

وفي سياق متصل، أعربت رانيا، إحدى الزبونات، أنها جد سعيدة ومرتاحة لافتتاح مقهى خاص بالنساء، خصوصا أنه يمكن للنساء والفتيات المتحجبات ارتداء ما يشأن هناك لغياب كاميرات المراقبة.

المصدر هنا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.