اليوم الأحد 18 أبريل 2021 - 6:16 مساءً
أخر تحديث : السبت 1 أبريل 2017 - 7:38 مساءً

الأخطبوط ينعش أمال بحارة العرائش في تحقيق مدخول جيد

البحر نيوز: ليلى حبيي

يعيش ميناء العرائش منذ فاتح يناير الجاري على وقع تجديد الحصص الشهرية لصيد الرخويات، من خلال الإعلان الصادر عن وزارة الصيد البحري ،القاضي بمنح 40 طنا لميناء العرائش، مع استمرار التقسيم الذي كان ينهجه كل من أسطولي الصيد التقليدي و الساحلي بالمنطقة .

و أوضح مصطفى المهدي رئيس جمعية المستقبل بالعرائش في اتصال هاتفي مع البحرنيوز، أن الحصة الممنوحة للمنطقة والمتمثلة في 40 طنا من الإخطبوط المسموح بصيدها خلال الموسم الشتوي الجاري منذ شهر دجنبر، تعرف ثباتا منذ بداية موسم صيد الإخطبوط ، وذلك مناصفة بين أسطولي الصيد الساحلي والتقليدي في الإقليم .

وأضاف ذات المتحدث لموقع البحرنيوز ، أن المندوبية قامت بتوزيع الحصص وتدبير صيدها حسب فترة الصيد. و ذلك بمنح أسطول الصيد الساحلي المتكون من 120 مركبا 100 كيلوا غرام في الرحلة الواحدة ، فيما تم منح قوارب الصيد التقليدي كمية 25 كيلو غرام في اليوم، علما أن حوالي 270 قاربا تنشط على ساحل العرائش .

تبقى الإشارة أن ميناء العرائش كسائر موانئ المملكة، يحضى بحصة متجددة على رأس كل شهر على مدار ثلاث أشهر مند انطلاق موسم صيد الرخويات .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.