اليوم الأحد 15 ديسمبر 2019 - 8:49 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
بالصور:النادي التربوي السينمائي يفتتح برنامجه السنوي للموسم الدراسي 2019 / 2020      يجب إعفاء معاشات المتقاعدين من الضريبة على الدخل      ”عاش الشعب“      الفرع المحلي للإتحاد المغربي للشغل بالعرائش يُعلن عن سلسلة أشكال إحتجاجية تحصيناً لِلحق في الانتماء النقابي      بالصور: السجن المحلي بالعرائش يحتفي باليوم الوطني للنزيل      بلاغ الدورة04 للجامعة الوطنية لحوار الشباب      بلاغ اللقاء المشترك الذي جمع المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية والمكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية الثلاثاء 10 دجنبر 2019      معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش ينظم دورة تكوينية لفائدة عمال و عاملات شركة خيل كوميس      بالصور:حفل إعذار جماعي مجاني لفائدة أبناء الأسر المعوزة بالقصر الكبير      بالصور: مركز إيواء المتشردين يفتح أبوابه لاستقبال الأشخاص بدون مأوى…!     
أخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2017 - 4:17 مساءً

الأمن يلجأ الى حيلة للقبض على المنعش العقاري صاحب مشروع السعادة بالعرائش

إيقاف منعش عقاري خلال احتفالات ذكرى تأسيس مديرية الأمن بالعرائش، والأمن لجأ الى حيلة استدعائه لحضور الإحتفال بعد تواريه عن الأنظار

أفادت جريدة الأخبار من مصادر أمنية، أن المصالح الأمنية أوقفت منعشاً عقارياً صدرت في حقه مذكرات بحث، وذلك خلال الاحتفالات بالذكرى 61 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن المنعش العقاري والذي اختفى عن الأنظار منذ صدور هذه المذكرات بناءاً على العشرات من الشكايات التي وضعت بمدينة أصيلة، في إطار ما بات يعرف بمشروع السعادة العقاري، قدم الى مدينة العرائش، بعد أن وجهت اليه استدعاء لحضور الاحتفالات، وهو الأمر الذي جعله يطمئن الى ذلك، قبل أن يتم إلقاء القبض عليه، حيث أُحيل في بداية الامر على المصالح الولائية للشرطة القضائية بالمدينة، بناءاً على تعليمات الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بطنجة، ليتم تحويله صوب مدينة طنجة، حيث جرى متابعته في حالة سراح، وتم الاستماع اليه في محضر رسمي.

وأوضحت المصادر ذاتها أن إيقاف المنعش العقاري جاء بعد وضع عدد من المتعاقدين معه في المشروع السالف الذكر، شكايات بسبب عدم توصلهم بمبالغ مالية لقاء هذه القضية، وكذا استكمال المشروع الذي جعل الضحايا يلجؤون للقضاء للحسم فيه، بعد اهدار بعض منهم ملايين السنتيمات، ليجدوا أنفسهم مجبرين على دفع مبالغ أخرى للقيام بإصلاحات عكس ما تم الترويج له قبل تسلم المشروع.

وتعود مجريات هذا الملف الى السنوات المنصرمة حين تم تكليف المنعش العقاري بتجهيز وتشييد منازل عبارة عن “فيلات” في تجزئة أطلق عليها اسم حي السعادة الكائنة برأس السقاية بمدينة أصيلة، وذلك في إطار سياسة السكن الإجتماعي الذي سبق أن أشرفت عليها وزارة المالية والخوصصة إبان فترة الوزير فتح الله ولعلو.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن السكان اقتنوا هذه الفيلات النموذجية المكونة من طابقين عن طريق عقود بيع، حدد ثمنها الإجمالي في مبلغ 200 ألف درهم حسب المساحة، وهو ما تؤكده عدد من العقود المتوفرة، بعض منها يتضمن الشراء عن طريق الدفعات الى حين دفع الباقي قصد التوقيع على العقد النهائي.

الأخبار: محمد بطاش

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.