اليوم السبت 20 يوليو 2019 - 3:56 مساءً
أخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 12:40 مساءً

التنسيقية الاقليمية للأساتذة “المتعاقدين” تعد بالتصعيد، والاضراب و مقاطعة التكوين و الاعتصام أبرز خطواتها

العرائش سيتي : مراسلة

عقدت التنسيقية الإقليمية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالعرائش اجتماعا بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالقصر الكبير حضرته مجموعة من الأطر التربوية العاملة باقليم العرائش.

الاجتماع الذي ناقش مجموعة من النقاط أبرزها تقييم البرنامج النضالي السابق الذي سطرته التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد والذي تم الاتفاق على أنه كان برنامجا ناجحا وحقق نسب عالية تجاوزت 90 بالمائة و كذا صرف أجور الأساتذة فوج 2018 بالاضافة الى رفع توصيات ومقترحات الى المجلس الوطني للتنسيقية من قبيل تنظيم اضرابات لمدة أربعة أيام مع اعتصامات و مسيرات وطنية.
وقامت التنسيقية الاقليمية بالعرائش صباح يومه السبت 12 يناير 2019 ابتداءا من الساعة العاشرة ،بخطوة تصعيدية من خلال تنظيم وقفة احتجاجية أمام المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بفرع العرائش ، وذلك احتجاجا على البرمجة العشوائية التي وضعها المركز كتاريخ لتسليم ومناقشة البحوث والذي يتزامن كما صرحت عدد من الأطر التربوية مع أسابيع اجراء الفروض و مسك النقاط بمنظومة مسار ومع اعداد المتعلمين وتهييئهم للمستويات الاشهادية كما أن البرمجة تمت بدون تنسيق مع مدراء المؤسسات التعليمية.IMG-20190111-WA0011

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.