اليوم السبت 11 يوليو 2020 - 1:39 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الثلاثاء 23 ديسمبر 2014 - 1:34 مساءً

الثانوية التأهيلية التقنية بالعرائش تخلد اليوم العالمي لحقوق الانسان بتنظيم أنشطة فنية وورشات تكوينية

مكتب الإتصال :مصطفى الرواص

في اطار تخليد اليوم العالمي لحقوق الانسان، نظم نادي المواطنة والتربية على حقوق الانسان بالثانوية التأهيلية التقنية بالعرائش بشراكة مع جمعية الأمهات والآباء بالمؤسسة وبتنسيق مع النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالإقليم ومنتدى حقوق الانسان بشمال المغرب فرع العرائش واللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة طنجة ـ تطوان أنشطة فنية وورشات بيئية تحسيسية وورشات تكوينية اضافة الى انتخاب المجلس التلاميذي وانتخاب ممثلي التلاميذ بمجلس التدبير بالمؤسسة ومسابقة ثقافية في القصة والشعر والرسم حول موضوعة ًحقوق الانسان ً من الفترة الممتدة من 08 دجنبر الماضـــــي الى السبـــــــت 12 /12 /2014 .

وهكذا افتتحت الفترة الصباحية من يوم الأربعاء 10 دجنبر المنصرم الاذاعة المدرسية احتفاءا باليوم العالمي لحقوق الانسان قدمت فيها ورقة تعريفية باليوم العالمي لحقوق الانسان واستعرضت فيها أهم البنود والمواد الحقوقية في الاعلان العالمي لحقوق الانسان كما استضافت في هذا الصدد نائب رئيس جمعية الأمهات والآباء بالمؤسسة السيد زهير حجبي ومدير المؤسسة الأستاذ العمراني السليت والأستاذ مصطفى سكم عضو اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالجهة والأستاذين محمد المتوكي وبدر الزاهر عضوي النادي بالمؤسسة ناقشت معهم فيها أهم الاشكالات والطروحات الخاصة في مجال حقوق الانسان .

وبالموازاة مع ذلك انطلق الورش البيئي بالمؤسسة والتحسيس بأهمية المحافظة على البيئة بوصفها حقا من حقوق الانسان كما نظمت في السياق نفسه جداريات وورشات للرسم من تأطير الفنان عبد الفتاح خيبر وتلاميذ موهوبين بالمؤسسة من بينهم التلميذين الزعري والقهوجي وآخرين مع عرض أول عدد من المجلة الحائطية للنادي بالمؤسسة .

أما في الفترة المسائية وابتداءا من الساعة الثالثة عصرا قدم الأستاذ مصطفى سكم عضو اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة طنجة ـ تطوان شريطا وثائقيا يتعلق بمبادئ الاعلان العالمي لحقوق الانسان ناقش فيه مع تلاميذ النادي أهم بنود هذا الاعلان .

وفي يوم الجمعة 12/12/2014 وابتداءا من الساعة الثالثة عصرا أطر الأستاذ محمد المتوكي عن منتدى حقوق الانسان بشمال المغرب ورشة تكوينية لفائدة نوادي مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي بالعرائش حول موضوعة : ً حقوق الانسان : المفهوم والآليات ً ناقش فيها المفاهيم الفلسفية المؤطرة لحقوق الانسان والآليات التي تشتغل بها ليختتم الأسبوع بتوزيع الشواهد التقديرية وتنظيم حفل شاي أقيم على شرف الحاضرات والحاضرين .

وجدير بالذكر أنه بالموازاة مع هذه الأنشطة والورشات التكوينية والبيئية أشرفت ادارة المؤسسة وبشكل ديموقراطي على تنظيم انتخاب المجلس التلاميذي للمؤسسة ليتوج بانتخاب ممثلي التلاميذ بمجلس التدبير بالمؤسسة .

130 098 088 IMG_9124 IMG_9209 IMG_9237 IMG_9242 084

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.