اليوم السبت 24 أغسطس 2019 - 1:44 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فخر الجالية المغربية: حسن أوتقلا.. مستشار ملك هولندا      وحوش آدمية تتناوب على اغتصاب طفل قاصر بالعرائش لمدة 3 سنوات      فيديو:المَرضى بمستشفى لالة مريم يقضون حاجتهم بمراحيض “خَانْزَة ” و مُعطَّلة      الفرقة الوطنية تُحقق في عودة شخص توفي منذ 9 سنوات و عُثِرَ عليه بإقليم العرائش      مريض زارَ مستشفى لالة مريم لأخذِ حقنةٍ يَجد نفسه مُعتقلا و يُرحَّل لمُستشفى الأمراض العقلية بطنجة      العرائش..عيد الأضحى يفضح فشل شركة “HINCOL” في جمع نفايات العيد      مراسلة لعامل الإقليم حول إستفاذة أحد من مناضلي الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان من مشاريع على المقاس      جمعية التنمية المستدامة للحرفيين بالعوامرة توزع أضحية العيد      مندوبية المياه والغابات تكشف أسباب ونتائج حريق المرجة الزرقاء ضواحي مولاي بوسلهام      بالصور:أطوار المرحلة الثالثة للدراج ذ.عبد الفتاح بلبركة بين مدينتي الجديدة و الولدية     
أخر تحديث : الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 1:02 صباحًا

الجامعة الوطنية للتعليم -FNE -بالعرائش:تخوض اضرابا اقليميا يوم 20فبراير الجاري

العرائش سيتي:

عقد المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي – بالعرائش مجلسا إقليميا تحت شعار ” لا بديل عن النضال من أجل المدرسة العمومية و صون كرامة نساء و رجال التعليم ” و بعد نقاش مستفيض للواقع المتردي الذي تعيشه الشغيلة التعليمية و الذي يجعل من النضال أمرا ذا ملحاحية و تناوله الوضع التنظيمي للفرع الاقليمي و الفروع المحلية، و ما تتعرض له الجامعة الوطنية من استهداف على المستوى الوطني، خلص الى ما يلي:

– تضامنه المطلق و اللامشروط مع الرفاق في المكتب الجهوي للجامعة بجهة بني ملال خنيفرة و نقابة حراس الامن الخاص بالجهة، و تضامنه ايضا مع الرفاق بجهة الشرق لما يتعرضون .

– تضامنه مع كل الفئات المناضلة من الجسم التعليمي.

– دعمه المعارك التي تخوضها التنسيقيات التعليمية بكل اصنافها و في مقدمتهم التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

– تنديده بما يتعرض له مناضلو نقابة حراس الامن الخاص العاملين بالمؤسسة التعليمية بالعرائش من استهداف يصل حد الطرد و التهديد بالسجن و المتابعة القضائية.

– عزمه خوض اضراب اقليمي بمناسبة الذكرى الثامنة للانتفاضة الشعبية المجيدة 20 فبراير، و ذلك يوم 20 فبراير 2019.

-مطالبته المكتب الوطني الاعلان عن اضراب وطني ليومي 19 و20 فبراير 2019 .

كل هذا و قضايا أخرى سيتم الاعلان عنه في بيان مفصل سيصدر قريبا.

و عاشت الشغيلة التعليمية عاشت الجامعة الوطنية للتعليم -التوجه الديمقراطي- بالعرائش

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.