اليوم الأربعاء 22 يناير 2020 - 6:04 مساءً
أخـبـار الـيــوم
تنسيقية حي جنان بيضاوة تنظم ندوة حول موضوع ” برنامج مدن بدون صفيح واقع و آفاق،حي جنان بيضاوة نموذجا “      بالفيديو:القصر الكبير.. حريق مهول يأتي على سوق “المرينة البرارك”      دار الشباب العوامرة تحتفل بذكرى تقديم وثيقة الإستقلال      دوري “سوتيل” بملعب السور بغابة لايبيكا على شرف لاعب كرة القدم السابق محمد برعدي      بالصور :ساكنة جماعة زعرورة تستفيد من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات في إطار برنامج “رعاية2020″      خاطرة أدبية (العدد الرابع) جواد جموح      الإستقلال كان بجهود الجميع…فلماذا لا يستفيد منه الجميع..؟      العثور على أصفاد بالمطرح البلدي بحي المنار يستنفر أمن العرائش      فيديو:نداء أمُّ الشاب الذي قام بتكسير زجاج محكمة القصر الكبير”إبني مريض نفسي” أطلقوا سراحه      بالصورلحظة الوفاء :حفل تكريم مستحق لفائدة حميد العالي وكوثر المقدم بمناسبة إحالتهما على التقاعد     
أخر تحديث : الثلاثاء 13 يناير 2015 - 2:49 صباحًا

الجمعية المغربية لحماية المال العام تطالب بنكيران بإلغاء تقاعد البرلمانيين والوزراء

طالبت الجمعية المغربية لحماية المال العام الحكومة بإلغاء تقاعد الوزراء والبرلمانيين، واعتبرت هذا التقاعد هدرا للمال العام .

وفي بيان لها أكدت هذه الجمعية أنه لا يعقل أن يعمل وزير في  بعض الحالات لمدة سنة أو أقل ويتقاضى تقاعدا يتجاوز تقاعد موظف عمل لأزيد من 30 سنة.

كما أكدت هذه الجمعية أن النصوص القانونية المحددة لمجال التقاعد بالمغرب لا تسمح بمثل هذه التقاعدات لذلك نهجت الحكومات السابقة وسائل ملتوية لتمتيع الوزراء والبرلمانيين بتقاعدات لا يستحقونها.

وناشدت هذه الجمعية رئيس الحكومة على تصحيح هذا الوضع خصوصا أن كل الوزراء والبرلمانيين يتوفرون على تقاعد إما خاص أو عبر أحد  صناديق التقاعد.

إدارة نيوز

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.