اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:25 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
صور:بداية إستكمال تهيئة مُتنزه غابة لايبيكا يعيد الحيوية للفضاء      فيديو:أنا أقوى الشهود على ملفات الفساد بالعرائش و أتعرض للتهديد و لا أخاف احسيسن      صور:إدارة المهرجان الدولي لتلاقح الثقافات تُسلط الضوء على حصن الفتح تشجيعا للسياحة الثقافية      بين المكتب الاقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بالعرائش بعد إعتقال ” كمال المسياح “      تعزية في وفاة والدة الصديق عبدالسلام و حسن العزيري      عودة لشبهات المبادرة بمشروع شاطئ العرائش و ردًّا على شطحات الفساد      العثور على أستاذ ميت داخل سيارته بالقصر الكبير      “لِلْقَدَرِ مَبْحَثٌ و ضَيَاعُ هَوِيَّةٍ” إطلالة جديدة للشاعر الحاج أحمد الشرقي      أمسية تربوية ترفيهية لفائدة الأطفال التوحديين بمركز الوحدة      الملعب البلدي بالعرائش يحتضن مباراة المغرب التطواني ضد شباب الريف الحسيمي     
أخر تحديث : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 6:34 مساءً

الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني-فرع طنجة- : تنظيم وقفة احتجاجية ضد دعوة موجهة لمجندة صهيونية للمشاركة في TANGER JAZZ

العرائش سيتي:

عقد المكتب المسير لفرع الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني بطنجة اجتماعا طارئا يوم الاثنين 11 شتمبر 2017 للتداول فيما تعتزم القيام به بعض الجهات من استقدام مجندة سابقة في جيش الاحتلال الصهيوني للمشاركة في ما يسمى بمهرجان طنجة جاز الذي سينظم بالمدينة ما بين 14 و 17 شتنبر الجاري .
ففي الوقت الذي تتصاعد فيه الغطرسة الصهيونية بقيادة الإرهابي نتنياهو عبر تكثيف سياسة الاستيطان وتهجير الفلسطينيين و التضييق على الأسرى في سجون الاحتلال و محاولة طمس هوية القدس الشريف و استمرار الحصار الوحشي على قطاع غزة و غيرها من الممارسات العدوانية و العنصرية التي لم يشهد التاريخ الحديث مثيلا لها، في هذا الوقت بالضبط و في تناقض صارخ من المواقف الرسمية و الشعبية للمغرب ادرج منظمو ما يسمى بمهرجان طنجة جاز مشاركة مجندة سابقة في سلاح الجو الصهيوني الاحتلال ضمن فقرات المهرجان المذكور.
وفي هذا الصدد نتساءل كيف بمجندة تفتخر بماضيها في جيش المرتزقة الصهاينة حسب تصريحاتها الشخصية أن تصبح في الآن ذاته حاملة لرسالة الفن و السلام، بل و تتجرأ الحضور الى أرض المغرب الذي يرأس ملكه لجنة القدس و الذي كان و لايزال أرضا للرباط والدفاع عن القضايا العادلة و قضايا الأمة و لاتزال دماء أبنائها الزكية في سيناء و الجولان شاهدة على انتصار الشعب المغربي للحق و رفضه للظلم والطغيان. كما نتساءل في الآن نفسه عن خلفيات دعم المهرجان المذكور من طرف مؤسسة عمومية من قبيل وكالة انعاش و تنمية أقاليم الشمال بدل تركيزها في هذا الظرف بالذات على مهامها الأساسية لمواكبة  سد الخصاص الفادح في البنيات الأساسية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.
إن هذه الخطوة التطبيعية المجانية سلوك خطير يستهين بمشاعر القوى الحية للشعب المغربي و يلقي بالمسؤولية الجسيمة على عاتق السلطات التي تسمح بهكذا ممارسة. و عليه فمكتب الجمعية يعبر عما يلي:
-
1) ادانته لهذه المحاولة التطبيعية المكشوفة و مطالبته منظمي المهرجان بالتراجع فورا عن هذه الدعوة المشبوهة.
 2) مطالبته الجهات الرسمية بسحب دعمها عن هذه التظاهرة لما تؤسس له من مشاعر سلبية بعيدة عن جوهر الفن و رسائله النبيلة.
 3) دعوته جماعة طنجة و السلطات المحلية بفتح تحقيق و الاستفسار عن حضور مجندة من كيان غير معترف به.
4) دعوته برلمانيي المدينة الى تحمل مسؤوليتهم و التدخل الصارم في الموضوع، و العمل من موقعهم على اخراج قانون تجريم التطبيع الى حيّز الوجود في أقرب الآجال،.
 5) إعلانه تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 14 شتمبر 2017 على الساعة السابعة و النصف مساء أمام مقر قصر مولاي حفيظ  بطنجة، و دعوته جميع القوى الحية بالمدينة من أحزاب و نقابات و منظمات و جمعيات وعموم المواطنات و المواطنين للمشاركة فيها و التعبئة لها.
6) الإعداد لأشكال نضالية أخرى سيعلن عنها في وقتها في حالة عدم تراجع المنظمين عن هذه الاستضافة المشبوهة
و من أجل  تسليط الضوء على هذا الملف في أبعاده الخطيرة ينظم مكتب الفرع ندوة صحفية يوم الاربعاء 13  شتمبر 2017 على الساعة السادسة مساء بمقر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بطنجة (قبالة مخبزة باريس).
الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني بطنجة

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.