اليوم الخميس 4 يونيو 2020 - 10:16 مساءً
أخـبـار الـيــوم
افتتاحية: لماذا لا تطبق الدولة منهجية اعتقال سليمان على لصوص المال العام؟      فيديو:الشاب الطموح علي أوبخان يحاور الممثل محمد خيي حول مسلسل سلامات أبو البنات      القصر الكبير..تفاصيل عودة كورونا بإصابة 7 حالات مؤكدة لمخالطين في بؤرة عائلية      اعتقال الصحفي سليمان الريسوني .. انتهاك واضح لحقوق الإنسان والصحافة      تعزية في وفاة المرحوم الحاج عبدالسلام الصروخ      المحامي مهنة دفاع عن الحق بضمير ونزاهة      قطاع النظافة بالعرائش : أربعة شركات تقدم عرضها في صفقة جديدة      المركز الوطني للإعلام و حقوق الانسان:يدعو لاحترام قرينة البراءة و ضمان حقوق المشتكي في محاكمة الريسوني و الكف عن التشهير بطرفي القضية      حالة إصابة جديدة بكورونا لموظفة بأحد البنوك بالعرائش بعد قضاءها لعطلة العيد بطنجة      الفاعل الحقوقي أنوار الشرادي يكتب : العدل أساس الملك والحكم     
أخر تحديث : السبت 17 يونيو 2017 - 1:00 مساءً

الحزب الإشتراكي الموحد بالعرائش يصدر بيانا يدين مَنْعَ و قَمْعَ الوقفة الإحتجاجية لحراك العرائش

الصورة:عن موقع بلادي

العرائش سيتي

أصدر الفرع المحلي للحزب الاشتراكي الموحد بالعرائش بيانا توصل موقع العرائش سيتي بنسخة منه يعبر من خلاله عن قلقه الشديد إزاء ما قال عنه تفاقم الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية جراء القرارات اللاشعبية و اللاإجتماعية، وبخاصة انفجارها الأبرز في حراك الريف، حسب تعبيره و ما شملته من إعتقالات تعسفية إمتدت بتضامنها إلى العديد من المناطق مطالبة بنفس المطالب التي أججت الوضع في الحسيمة ونواحيها وهي الكرامة -التعليم – الصحة – الشغل – لا للفساد – لا للحكرة..

البيان أعرب عن إدانته للمنع التعسفي للوقفة التضامنية والمطلبية لحراك العرائش ليلة الثلاثاء 13/06/2017 و ما رافقها من عنف لفظي وجسدي واحتكاك واستفزاز واعتقال وملاحقات، مؤكدا عن دعمه للنضالات السلمية لساكنة الريف من أجل رفع الحيف والتهميش والعسكرة، و إدانته للتدخلات القمعية غير المبررة في حق المحتجين سواء باستعمال الهراوات أو تسخير البلطجية أو بعث فيديوهات تهديدية عبر مواقع التواصل الاجتماعي..

كما دعى إلى توجيه سهام القمع و المحاسبة والمتابعات القضائية في حق ناهبي المال العام والمتورطين في الفساد وتطهير الحياة العامة من رموز ما أسماه المركب المصالحي الانتهازي إعمالا لمبدأ عدم الإفلات من العقاب على الأقل بعزل المفسدين عن المسؤولية عوض تسليط القمع صوب المناضلين وشرفاء هذا الوطن الجريح.

مضيفا عبر نفس البيان على أن الديمقراطية أصبحت ضرورة سياسية وتاريخية وما تستلزمه من احترام للإرادة الشعبية وبناء أحزاب مستقلة واحترام لدولة الحق والقانون والتوزيع العادل للسلط والثروات والذي لا يمكن تحقيقه إلا في ظل نظام الملكية البرلمانية.

19264811_1416416331772191_346976908_n

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.