اليوم الخميس 4 مارس 2021 - 6:26 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
جميعا من أجل رؤية استراتيجية ومعقلنة لتدبير العنصر البشري      منظمة المرأة الاستقلالية تنظم أمسية الوفاء اعترفا بخدمات المرحومة الزهرة اليملاحي      دوار برواكة قيادة زوادة بالقصر الكبير : الترامي و الاستيلاء على بقعة أرضية في ملك الجماعة السلالية (صور)      جامعة الوطنية للتعليم UMT بالعرائش: تخوض اضرابا اقليميا و وقفة احتجاجية أمام المحكمة…!      زيادات صاروخية في سعر زيت المائدة تلهب جيوب المغاربة      العرائش : جمعية ليكسوس تنظم يوما دراسيا حول السلامة الطرقية تحت شعار” ما أجمل الحياة”      مقترحات عملية لإنجاح الحملة التحسيسية للسلامة البحرية      فيديو:السلطات الأمنية بالعرائش تقمع وقفة إحتجاجية تُجسد مرور 10سنوات على إنطلاق حركة 20 فبراير      وقفة إحتجاجية أمام محكمة العرائش تضامنا مع الأستاذ الذي يُتابع بسبب نشره بيانا على الفيسبوك      العلام: حركة 20 فبراير أثبتت أنه يمكن الضغط على المَلكية من أجل تنفيذ الإصلاحات     
أخر تحديث : الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 4:49 مساءً

الحزب الاشتراكي الموحد فرع هولاندا يدين الهجوم المسلح على الوقفة الاحتجاجية بساحة التحرير بالناظور

أصدر الحزب الاشتراكي الموحد فرع هولاندا بيانا يدين من خلاله الهجوم المسلح على الوقفة الاحتجاجية  بالسكاكين والسيوف على الوقفة الاحتجاجية التي عرفتها ساحة التحرير بالناظور و التي جاءت لدعم شهيد الحكرة محسن فكري, ندرجه كما توصل به موقع العرائش سيتي :

الحزب الاشتراكي الموحد
فرع هولاندا

بيان

. شهدت نضالات الشعب المغربي خاصة في الآونة الاخيرة دينامية حضارية من اجل الخبز و الكرامة والمواطنة على اثر الجريمة البشعة التي تعرض لها شهيد الكرامة محسن فكري وكما تعودنا دائما وأبدا وكنتيجة موضوعية لسياسة الفساد و الاستبداد التي ينهجها النظام الطبقي في المغرب بتحريك بلطجيته بكل السبل سواء الصريحة منها أو الخفية في هذا السياق يأتي التدخل المفاجئ لمليشيات قدموا أنفسهم على انهم فاعلون جمعيون وما هم إلى حثالة من ذوي السوابق العدلية في حق نشطاء مسيرة سلمية . نظمت يوم الاحد 25 دجنبر بساحة التحرير من طرف نشطاء الحراك الشعبي في الناضور، حضرها نشطاء من الحسيمة و باقي المناطق. كفعاليات و نشطاء حقوقيين بأوربا لا يسعنا إلا أن نعلن ما يلي:
• استنكارنا للهجوم المسلح الذي قامت به مجموعة من المرتزقة مدججين بالسكاكين والسيوف على الوقفة الاحتجاجية التي عرفتها ساحة التحرير بالناظور و التي جاءت لدعم شهيد الحكرة محسن فكري.

• إدانتنا المطلقة و رفضنا للقمع الممنهج الذي تمارسه السلطة بتسخير آلات قمعية مكشوفة، وذلك بعدأن فشلت في حربها الإعلامية لنسف الحراك الشعبي.
• استغرابنا لعدم تدخل قوى الأمن، لوقف هذا الاعتداء السافر
تضامننا المطلق و اللامشروط مع رفاقنا ونشطاءالحراك الشعبي وضحايا القمع المخزني بكل أشكاله، مطالبتنا السلطات المغربية باحترام حقوق المواطنين و ضمان سلامتهم الجسدية و المعنوية. وكذا مطالبتنا بفتح تحقيق لمجريات هذه الواقعة وكشف الواقفين وراء هذا الهجوم الجبان و معاقبة المسؤولين عن هذه الجريمة.

• دعوتنا لكل القوى الديموقراطية و السياسية الحية، وكذالك فعاليات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية، للتصدي لهذه الخروقات وذلك بإبداع أشكال نضالية راقية لفضح ممارسات المخزن كما نحمله المسؤوليةالكاملة في تبعات التأسيس للفوضى

امستردام 26 دسمبر2016

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.