اليوم الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 5:25 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
إعتراض سبيل فتاة كانت رفقة أمها بوسط المدينة و الإعتداء عليها بالسلاح الأبيض      مدرسة معاذ بن جبل :تصريح لتلميذتين حول فن الحكي بمناسبة عيد الكتاب      جمعية منتدى المرأة تنظم لقاء تواصليا لتقديم مشروع “تعزيز الآليات المؤسساتية لحكومة المغرب من أجل القضاء على العنف القائم على نوع الجنس تجاه النساء و الفتيات بإقليمي وزان و العرائش”      أبناء العرائش بالمهجر يشرفون على تنظيم أنشطة رياضية وتنموية (صور)      بالصور:جمعية شباب الخير للتنمية والمواطنة بالعرائش تنظم دورة تكوينية في تنمية مهارات الشباب والاستفادة      فيديو : برنامج أحداث ومواقف في حلقته الأولى يستضيف الأستاذ سعيد الفضولي      حجز قارب يضم 74 مرشحا للهجرة السرية صباح اليوم بسواحل العرائش      مؤتمر دولي حول المناخ بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش      العرائش سيتي تُعزي في وفاة والد الزميل أحمد الكرشالي      جمعية العطاء للتنمية و التضامن تنظم قُفة رمضان تحت شعار “بقفة من خيرك…يحلى رمضان غيرك “     
أخر تحديث : الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 10:11 مساءً

الحكومة الإسبانية ترسل تعزيزات أمنية إلى كتالونيا بسبب الاستفتاء المرتقب

قررت الحكومة الإسبانية إرسال قوات أمنية إضافية إلى إقليم كتالونيا بسبب زيادة التوتر على خلفية الاستفتاء الذي تدعو إليه سلطات الإقليم للانفصال عن إسبانيا، وتعتبره مدريد غير قانوني.

وزوّد وزير الداخلية الإسباني خوان إغناسيو زويدو، وزير داخلية كتالونيا جواكيم فورن، اليوم الجمعة، بمعلومات عن قرار حكومته المتعلق بإرسال قوات إضافية من الشرطة والدرك إلى الإقليم.

وفي معرض تعليقه على القرار، قال المتحدث باسم حكومة الإقليم جوردي تورول، إنهم ليسوا بحاجة لقوات إضافية، متهمّا مدريد بالسعي إلى خلق تصورات مختلفة عن الأحداث في كتالونيا.

وأضاف تورول: “لم يحدث أي شغب حتى الآن، والعالم كله يرى كيف يتظاهر شعب كتالونيا بزهور القرنفل”.

من جهة أخرى، ذكرت وسائل إعلام إسبانية إن القرار جاء بسبب عدم تقديم الشرطة المحلية في كتالونيا الدعم اللازم لفرق الشرطة والدرك الوطنية، وبهدف منع المظاهرات والعنف المحتمل يوم الاستفتاء.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، أعلن الإقليم أن الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، سيكون موعد إجراء الاستفتاء الشعبي بشأن الاستقلال عن إسبانيا.

ويطالب إقليم كاتالونيا، بالانفصال عن الحكومة المركزية بإسبانيا، ويتمتع الإقليم الذي يبلغ عدد سكانه 7 ملايين و500 ألف نسمة، بأوسع تدابير للحكم الذاتي بين أقاليم إسبانيا.

ويأتي ترتيب كتالونيا السابع من بين 17 إقليمًا تتمتع بحكم ذاتي في البلاد.

وتبلغ مساحة الإقليم 32.1 ألف كم مربع، ويضم 947 بلدية موزعة على 4 مقاطعات، هي: برشلونة وجرندة ولاردة وطرغونة.

طنجة 24 – الأناضول

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.