اليوم السبت 20 يناير 2018 - 1:12 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
نفوس المحسنين كنوز قصيدة الشاعر الحاج أحمد الشرقي      فيديو:الكاتب المحلي للنهج الديمقراطي: المسؤول الأمني الأول بالعرائش متواطؤ في الإعتداءات على المواطنين      تأسيس جمعية أصحاب المختبرات و استوديوهات التصوير بالعرائش      المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالعرائش يعزي في وفاة زوجة الأستاذ نور الدين حيون      تحت عنوان ” محمد مرزاق الثمل بخمرة أصداء ” تخلد مجموعة أصداء للموسيقى و البحث في التراث الذكرى الثامنة لرحيل” محمد بن حيون “      فيديو:بادو الزاكي يفوز بجائزة أفضل مدرب لسنة 2017 بالجزائر      تعزية في وفاة شقيقة الصديق عماد المحمدي      الرابور الشعيبي يصرح أمام القاضي أن رجال الأمن جرَّدوه من ملابسه و إعتدوا عليه..      نساء عرائشيات يتضامن بساحة التحرير مع ضحايا لقمة العيش بباب سبتة      جولات جمعية دير يدك معانا الليلية تعيد الدفأ لشوارع العرائش الباردة     
أخر تحديث : الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 10:11 مساءً

الحكومة الإسبانية ترسل تعزيزات أمنية إلى كتالونيا بسبب الاستفتاء المرتقب

قررت الحكومة الإسبانية إرسال قوات أمنية إضافية إلى إقليم كتالونيا بسبب زيادة التوتر على خلفية الاستفتاء الذي تدعو إليه سلطات الإقليم للانفصال عن إسبانيا، وتعتبره مدريد غير قانوني.

وزوّد وزير الداخلية الإسباني خوان إغناسيو زويدو، وزير داخلية كتالونيا جواكيم فورن، اليوم الجمعة، بمعلومات عن قرار حكومته المتعلق بإرسال قوات إضافية من الشرطة والدرك إلى الإقليم.

وفي معرض تعليقه على القرار، قال المتحدث باسم حكومة الإقليم جوردي تورول، إنهم ليسوا بحاجة لقوات إضافية، متهمّا مدريد بالسعي إلى خلق تصورات مختلفة عن الأحداث في كتالونيا.

وأضاف تورول: “لم يحدث أي شغب حتى الآن، والعالم كله يرى كيف يتظاهر شعب كتالونيا بزهور القرنفل”.

من جهة أخرى، ذكرت وسائل إعلام إسبانية إن القرار جاء بسبب عدم تقديم الشرطة المحلية في كتالونيا الدعم اللازم لفرق الشرطة والدرك الوطنية، وبهدف منع المظاهرات والعنف المحتمل يوم الاستفتاء.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، أعلن الإقليم أن الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، سيكون موعد إجراء الاستفتاء الشعبي بشأن الاستقلال عن إسبانيا.

ويطالب إقليم كاتالونيا، بالانفصال عن الحكومة المركزية بإسبانيا، ويتمتع الإقليم الذي يبلغ عدد سكانه 7 ملايين و500 ألف نسمة، بأوسع تدابير للحكم الذاتي بين أقاليم إسبانيا.

ويأتي ترتيب كتالونيا السابع من بين 17 إقليمًا تتمتع بحكم ذاتي في البلاد.

وتبلغ مساحة الإقليم 32.1 ألف كم مربع، ويضم 947 بلدية موزعة على 4 مقاطعات، هي: برشلونة وجرندة ولاردة وطرغونة.

طنجة 24 – الأناضول

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.