اليوم الخميس 24 أكتوبر 2019 - 2:43 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أطر معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش تؤطر دورة تكوينية بقرية الصيادين “شمالة”      جمعية الكرامة تنظم يوما دراسيا حول السلامة البحرية      بالعرائش ..شخص مسلح قام باقتحام معهد الفلاحة “كرانخا” وهو في حالة انفعال وهيجان      الفيدرالية العربية الإفريقية للكوتشينغ والتدريب تنظم دورة تدريب المدربين T O T بالعرائش      خاطرة أدبية :لحظة فارقة      بالصور :الشبيبة الاشتراكية بالعرائش تنظم لقاءات متتابعة      فيديو:مستشفى لالة مريم/تكدُّس و معاناة المرضى بالمستعجلات بسبب نقص في الموارد البشرية      فيديو:ساكنة حي النصر تصرح” نحن بالمِرصاد لمَنْ يَقفُ وراء تدمير غابة لايبيكا و نطالب بإرسال لجنة وزارية لفتح تحقيق..”      فيديو:في جو أسري متميز ساكنة حي النصر تَتجنَّدُ رفقة جمعية الحي لتنظيف غابة لايبيكا      أطر معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش تشارك في دورة تكوينية حول الإسعافات الأولية والإنقاذ     
أخر تحديث : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 11:07 مساءً

الدرك يحقق مع 5 أثرياء و أعيان من العرائش في قضية حجز أكثر من 400 كيلو من المخدرات

كشف البحث الذي يباشره المركز القضائي للدرك الملكي بالعرائش، في قضية أكثر من 400 كيلو من مخدر الشيرا، وزورق مطاطي، وأجهزة اتصالات متطورة، عن تورط خمسة أسماء من أثرياء المدينة وأعيانها لمكانتهم المادية.

وأمرت النيابة العامة بابتدائية العرائش، المركز القضائي للدرك بالعرائش، بالاستماع للأثرياء الخمسة في محاضر رسمية وربط الاتصال بها لاتخاذ ما تراه مناسبا، بناء على نتائج البحث، الذي يجري في سرية تامة، في الوقت الذي أصبح الرأي العام متشوقا لمعرفة هوياتهم، خصوصا وأن الدرك يستدعيهم واحدا تلو الآخر، الأمر الذي لم يتح لهم فرصة معرفة بعضهم البعض، ما أثار تخوفا لدى العديد من أثرياء وأعيان المدينة، الذين يضعون أيديهم على قلوبهم.

وأثيرت أسماء أثرياء وأعيان بمدينة العرائش، في قضية كبرى لتهريب المخدرات، عقب إحباط المركز الترابي للدرك الملكي بجماعة العوامرة، قبل أيام قليلة، لعملية تهريب ضخمة للمخدرات.

وتم حجز حوالي 460 كيلو من الشيرا، وقارب مطاطي كان يستعد المهربون لاستخدامه في عملية التهريب الدولي للمخدرات، يصل طوله إلى حوالي تسعة أمتار ومحرك، وأجهزة متطورة لتحديد المواقع والاتجاهات عبر الأقمار الاصطناعية، إذ تم العثور على جهازي “جي بي إس”، وهاتف “تريا”، بالإضافة إلى خمسة هواتف ذكية، وتسعة براميل من البنزين سعة كل واحد منها 30 لترا.

 وقد تم حجز كذلك ثلاثة سيارات، كان أفراد الشبكة يستخدمونها في نقل شحنات المخدرات، الأولى لا تزال حديثة من طراز “رونو 207″، والثانية من صنف “كولف” تحمل لوحة مزورة وتم بثر رقم هيكلها، فيما الثالثة من نوع “هيونداي”.

ومباشرة بعد اعتقال سائق “رونو 207″، أثناء ضبط المخدرات، اعتقل شخص آخر خلال اليوم الموالي، فتم ذكرهما لأسماء أثرياء بالمدينة، ليضطر المركز الترابي بالعوامرة، إلى تسليم ملف القضية إلى المركز القضائي بالعرائش، لتعميق البحث الذي يبدو أنه سيكشف عن المزيد من المفاجآت.

الخبر من مصدره هنا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.