اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021 - 4:21 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 1:19 مساءً

الرافضون لقتل كلاب الشوارع بالرصاص يطلقون حملة واسعة لإيجاد طرق بديلة لحمايتها بالعرائش

العرائش سيتي  : 

بعد الانتشار الكبير لمقطع فيديو الذي نشره أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول كلاب الشوارع الضالة ، وهي تجوب أحياء وأزقة مدينة العرائش ، أطلق رواد هذا العالم الافتراضي حملة تطالب بعدم قتل هذه الحيوانات بالرصاص  .

وجاءت الحملة بعنوان”لاتقتلوا كلاب الشوارع الضالة بالرصاص” ،ردا على المشهد اللاإنساني والوحشي للسنة الماضية حول موضوع “قتل كلاب الشوارع عبر القنص بالذخيرة ” ، الذي قام به موظفي جماعة العرائش .

وجاءت الحملة “لاتقتلوا الكلاب الضالة بالرصاص”، بعد نشر أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو مصور بأحياء العرائش للعشرات كلاب الشوارع تتجول ليلا ، وكذا بعد نشر أحد مواقع الإلكترونية المحلية مقالا حول الموضوع ،يطالب السلطات والمجلس الجماعي بالقضاء على ظاهرة انتشار المهول لهذه الحيوانات بشوارع المدينة ، بما أنها تشكل خطرا على صحة المواطنين وحياتهم ، جراء عمليات العض أو الذعر التي تثيره بين المارة .
ولازالت حادثة السنة على وفاة طفلا حي الوحدة والمنار، اللّذان توفيا جراء مضاعفات عضة كلب مصاب بداء “السعار “، ناهيك عن تهدّيد سلامة التلاميذ الذين يضطرون للذهاب إلى المدارس في الصباح الباكر ، والكلاب الضالة تساهم في تلويث البيئة جراء بحثها عن الطعام في صناديق القمامة والأكياس البلاستيكية،مما يساهم في انتشار القاذورات والميكروبات في شوارع وأزقة وأحياءالمدينة.
وشهدت شوارع العرائش خلال السنة الماضية قتل عدد من كلاب الشوارع الضالة ،مما أثار استياء عدد من المدافعين عن حقوق الحيوان في المدينة ، حيث اعتبر الرافضون لقتل كلاب الشوارع بالرصاص بدعوى حماية المواطنين المارة ،تصرف همجي وحشي ،وأطراف المصالح المعنية غير مسؤولة ولا تتمتع بمبادئ الإنسانية، وأنهم يقتلون الكلاب بأبشع الطرق ويتركونهم يتألمون لمدة تتراوح بين 2و3ساعات.

من جهة أخرى ، طالبوا بسن قانون لحماية الحيوانات وتجريم الاعتداء و إلى إيجاد طرق بديلة أخرى لحماية الحيوانات،وبإحداث المجلس الجماعي لجنة محاربة المضار ونواقل الأمراض وجمع الحيوانات الضالة بتنسيق مع المكتب الصحي للمجلس، وتحديد برنامج عمل برسم هذه السنة جملة من الأهداف المتعلقة بمحاربة الكلاب الضالة دون قتلها عن طريقة القنص بالذخيرة والرصاص .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.