اليوم السبت 20 يوليو 2019 - 2:23 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 17 يونيو 2019 - 8:10 مساءً

الشرطة القضائية بالعرائش تلقي القبض على المشتبه فيه باغتصاب قاصر بعد أن وعدها بتهجيرها نحو اسبانيا

العرائش سيتي:

ألقت عناصر الشرطة القضائية بالعرائش مدعومة بعتاصرالأمن العمومي عشية يوم الأحد 16 يونيو 2019 القبض على مغتصب قاصرة كانت قد تعرفت على شخص متزوج ينحدر من دوار الغديرة التابع لجماعة العرائش . الفتاة القاصر تقدمت قبل أشهر بشكاية لدى المحكمة الابتدائية بالعرائش واعطيت تعليمات من طرف النيابة العامة للشرطة القضائية من أجل البحث ومرافقة القاصر إلى المستشفى الإقليمي للا مريم بالعرائش قصد الحصول على شهادة طبية تثبت واقعة الاغتصاب .

أم الضحية تقدمت بطلب مؤازرة للفرع الاقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش وواكبنا مع الاسرة كل الإجراءات المطلوبة والتي وجهت شكاية ثانية للسيد الوكيل العام بحكم الاختصاص … الشرطة القضائية تعقبت عدة مرات المشتبه فيه الذي يشتغل في النقل السري بين دوار الغديرة و مدينة العرائش … الضحية سبق لها أن قامت بتصريح على الصفحة الفايسبوكية العرائش مدينتي تحكي أطوار عملية الاغتصاب واستقطاب المشتبه به لها لمساعدتها على الهجرة السرية في اتجاه اسبانيا مقابل 15 ألف درهم … وحسب معطيات تم تجميعها أثناء مواكبة الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش فإن المشتبه به مطلوب للعدالة في مسطرة مرجعية في قضايا الاتجار في البشر .

اليوم الأحد 16 يونيو 2019 تم تحديد مكان المشتبه به الذي كان يتردد بين ثلاثة احياء ” ألطو الراديو وتجزئة شعبان ودوار الغديرة مما كان يصعب على أسرة الضحية تتبع المشبه به و مراقبته خصوصا أنه حاول مرارا تهديد الضحية بالتصفية الجسدية حسب ما صرحت لنا الضحية في إطار اتصالاتها المتكررة أثناء تلقيها المكالمات… او تهديدها بالشارع العام ولمرات متكررة والتي تطلبت تدخل رئيس الشرطة القضائية شخصيا رفقة بعض من عناصره والتي كانت على مستوى تجزئة النصر حيث تسكن الضحية … المشتبه فيه يوجد رهن الحراسة النظرية في انتظار عرضه على السيد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بطنجة .

المصدر :الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.