اليوم الخميس 4 يونيو 2020 - 9:55 مساءً
أخـبـار الـيــوم
فيديو:الشاب الطموح علي أوبخان يحاور الممثل محمد خيي حول مسلسل سلامات أبو البنات      القصر الكبير..تفاصيل عودة كورونا بإصابة 7 حالات مؤكدة لمخالطين في بؤرة عائلية      اعتقال الصحفي سليمان الريسوني .. انتهاك واضح لحقوق الإنسان والصحافة      تعزية في وفاة المرحوم الحاج عبدالسلام الصروخ      المحامي مهنة دفاع عن الحق بضمير ونزاهة      قطاع النظافة بالعرائش : أربعة شركات تقدم عرضها في صفقة جديدة      المركز الوطني للإعلام و حقوق الانسان:يدعو لاحترام قرينة البراءة و ضمان حقوق المشتكي في محاكمة الريسوني و الكف عن التشهير بطرفي القضية      حالة إصابة جديدة بكورونا لموظفة بأحد البنوك بالعرائش بعد قضاءها لعطلة العيد بطنجة      الفاعل الحقوقي أنوار الشرادي يكتب : العدل أساس الملك والحكم      الهلال الأحمر المغربي يساهم في رسم الابتسامة على وجوه أطفال العرائش بمبادرة من مؤسسة نينوفر التعليمية.     
أخر تحديث : الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 12:06 مساءً

العرائش: إطلاق سلسلة من المشاريع التنموية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

العرائش سيتي

 بعد ما أشرف عامل الإقليم، العالمين بوعصام على تدشين المقر الجديد للجماعة الترابية العرائش بحي المغرب الجديد، والذي وصلت تكلفة بنائه وتجهيزه إلى 11,71 مليون درهم ، أمس يوم الثلاثاء 5 نونبر الجاري ،قام  بإعطاء انطلاقة أشغال عدد من المشاريع التنموية والبنيات التحتية الطرقية والثقافية على مستوى إقليم العرائش بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 44 للمسيرة الخضراء المظفرة.

وأفاد بلاغ لعمالة إقليم العرائش أن عامل الإقليم، العالمين بوعصام، رفقة وفد من الشخصيات المدنية والعسكرية أعطى انطلاقة أشغال مشروع الإنارة العمومية للطريق الشاطئية جنوب المحطة السياحية ليكسوس، والذي تبلغ كلفته حوالي 1,4 مليون درهم بتمويل من المجلس الإقليمي.

كما أعطى السيد العالمين بوعصام، وفق نفس البلاغ المعمم على المنابر الإعلامية، أشغال بناء الشطر الثاني للمركب الثقافي المتعدد التخصصات بحي باب البحر بمدينة العرائش، بكلفة وصلت الى 44,42 مليون درهم.

ويهدف هذا المركب الثقافي، الذي يعد ثمرة شراكة بين وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال ووزارة الداخلية وقطاع الثقافة ومجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة والمجلس الاقليمي وجماعة العرائش، إلى دعم بنيات التنشيط الثقافي والفني بمدينة العرائش.

وبحي المنار، جرى إعطاء انطلاقة أشغال انجاز الطريق المؤدية الى دوار الغديرة، وهو المشروع الذي تشرف عليه وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال بشراكة مع المديرية العامة للجماعات المحلية وبشراكة مع جماعة العرائش في إطار الشطر الرابع من أشغال تهيئة الطرق بمدينة العرائش الذي رصد له غلاف مالي يصل إلى 3 ملايين درهم.

في السياق نفسه، أعطيت انطلاقة أشغال بناء الطريق المؤدية الى دوار عين الشوك والذي سيتطلب غلافا ماليا بقيمة تصل إلى 4,33 مليون درهم لتمويل من المجلس القروي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.