اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021 - 2:32 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 8:22 مساءً

العرائش: إقصاء الإعلام المحلي من حضور عملية تسليم السلط بين” عبد الإله احسيسن” و “مومن الصبيحي “ضرب في صلب دستور2011

العرائش سيتي : 

تم صباح يوم الإثنين 27 شتنبر 2021 ، عملية تسليم السلط وتوقيع المحاضر ، بين الرئيس السابق السيد عبدالإله احسيسن والرئيس الحالي للمجلس الجماعي لجماعة العرائش،السيد مومن صبيحي ، تحت إشراف السلطة المحلية في شخص السيد باشا المدينة ، وبحضور رؤساء الأقسام والمصالح جماعة العرائش .

 إقصاء الإعلام المحلي من حضور عملية تسليم السلط وتوقيع المحاضر بمقر جماعة العرائش، ضرب سافر في صلب دستور2011 ، وحرية التعبيروالحق في الحصول على المعلومة .

و عليه ، ضج الفايسبوك ببعض التعاليق التي إنتقدت في المقام الأول، إقصاء الإعلام الالكتروني المحلي من حضور عملية تسليم السلط بجماعة العرائش ، و نبهت من خطورة مثل هذا التصرف اللامسؤول والسلوك اللاخلاقي تجاه الإعلام المحلي والمجتمع المدني ، خالفا للعهد السابق ، الذي كان  فيه الإعلام حاضرا وبقوة في تنوير الرأي العام المحلي والوطني ، لكن اختلف الأمر بعد ترأس السيد الصبيحي ، لتبقى دار المجلس الجماعي لجماعة العرائش على حالها ، تغرد خارج سرب المعلومة التي هي حق أساسي يكفله الدستور للرأي العام .

 إقصاء رجال الإعلام من متابعة عملية تسليم السلط وتوقيع المحاضر بالعرائش ، هذا ينم عن النظرة الانتقاصية للمجتمع المدني و المؤسسات الإعلامية المحلية والوطنية ، ويزكي أطروحة الدونية التي مازالت قائمة بين الهيئات السياسية المنتخبة و عموم الشعب المغربي .

فهل يعتبر إقصاء الإعلام المحلي ، إشارة واضح من الرئيس الحالي إلى المجتمع المدني العرائشي ، بعد حواره في أحد المواقع الإلكترونية المحلية حول الانفتاح على المجتمع المدني والإعلام في إطار العمل التشاركي المؤسساتي  ، أو أنه كان مخطأ وتراجع بعد ندم شديد عن كلامه المعسول ؟  .

وبدونا نأمل أن يجيب السيد مومن الصبيحي ، بصفته الرئيس الجديد للمجلس الجماعي لجماعة العرائش على أحد أبسط سؤالنا ، قصد تنوير الرأي العام المحلي والوطني ، ماذا عن الحسابات المالية والكشوفات العامة و الوثائق الإدارية للصفقات العمومية …؟ .

CollageMaker_20210927_171333851

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.