اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 5:52 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
وزارة أخنوش في دار غفلون… الصيد بالأضواء الكاشفة يهدد الثروة السمكية بالعرائش      الشبيبة الإتحادية بالعرائش تنظم لقاء تواصليا حول ” اختصاصات الجماعات الترابية” أطره د.عبد الواحد الخمال      حميد الشاعر يمثُل أمام محكمة العرائش بعد إنتقاده للبرلماني السابق الحماني      العرائش: إبتكار دراجة نارية” تريبورتور” تعمل بأوكسيهيدروجين و تقطع 500 كلم بِلترٍ واحد من الماء+فيديو      هل أصبح الانتماء إلى الأحزاب و الجمعيات صك ترهيب و قمع في يد البعض بإقليم العرائش ؟      فيديو من ساحة التحرير:الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ستقف بجانب ضحايا الفقر و القهر الإجتماعي و الدولة تتحمل المسؤولية      بيان للمكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الفقر      وصية المناضل الراحل اليوسفي للمغاربة في زمن “واش بغيتونا نخدموا بيليكي “      صور:البناء العشوائي ينتهك حرمة مسجد الزاوية المصباحية      فيديو:الفاعل الحقوقي منير بوملوي في حوار حول موضوع نهب وسرقة الرمال بشواطئ مدينة العرائش     
أخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 12:04 صباحًا

العرائش تحتضن الملتقى الفدرالي الأول للعدو الريفي موسم 2017/2016

بقلم عبد الرفيع شعباني

في إطار البرنامج الوطني للموسم الرياضي 2017/2016 نظمت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى بتنسيق مع عصبة الشمال لألعاب القوى وعمالة العرائش و بتعاون مع بلدية العرائش ومع المصالح الخارجية المعنية (مديرية وزارة الشباب والرياضة –مديرية التربية والتكوين المهني –مديرية التعاون الوطني و بعض المؤسسات الحكومية ). يوم الأحد 4 دجنبر 2016 المحطة الأولى من الملتقى الفدرالي الأول للعدو الريفي للموسم الرياضي 2016/2017 بفضاء العمران ،شارك فيها أزيد من 120 من الاندية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للألعاب القوى و بمشاركة حوالي 1254 عداء و عداءة من مختلف مناطق المملكة المغربية .
و قد تميزت هذه المحطة بحضور بعض الأبطال الرياضيين الذين بصموا على العاب القوى المغربية والعالمية من أمثال العداء خالد السكاح وعادل الكوش ، والبطل العالمي محمد أمين الشنتوف و محمد بحار. وبمشاركة رمزية من منتخب الإمارات العربية المتحدة في العاب القوى الذي يتواجد بمدينة افران في إطار تربص للاستعدادات لبطولة العالم للعدو الريفي التي ستقام بجمهورية أوغندا في 26 مارس2017 .
البطولة عرفت تحضيرا جيدا بإشراف و مواكبة فعلية من السيد عامل الإقليم ومساعديه من المسؤولين بالعمالة والاقليم ، وتوجت بالحضور الفعلي له لكل فقراتها من إعطاء الانطلاقة الى تتويج المشاركين وتوزيع الميداليات .
كما عرفت هذه المحطة تغطية إعلامية واسعة من القناة الأولى (المراسلة الرياضية قائمة بلعوشي) وإذاعة راديو مارس وعدد من المواقع الالكترونية الوطنية والجهوية والمحلية.
وسجلت النتائج على الشكل التالي :
فئة الفتيات 4000 متر :
1- سهيلة بختار جمعية اتحاد سيدي قاسم
2- شيماء اسماعيل جمعية اشبال أطلس خنيفرة
3- سكينة جبان جمعية نادي بن صميم
فئة فتيان 5000متر :
1-عادل المشاوريجمعية أولاد عبدون خريبكة
2- حمزة السخناني جمعية ملوية العليا ميدليت
3- ياسين الزيني جمعية اشبال مراكش
فئة الشابات 5000 متر :
1- رحمة الطاهري جمعية وداد تفلت
2- حنان بوعكاد جمعية اولمبيك الدشيرة
3- لبنى الشافعي جمعية اتحاد سيدي قاسم
فئة الشبان6000 متر :
1- هشام أكناكام جمعية امل الصويرة
2- محسن او طلحا جمعية نادي أطلس والماس
3- أنور اوزين جمعية الراشيدية
فئة الكبيرات 6000متر :
1- حجيبة الحسناوي الجيش الملكي
2- سكينة اسنان جمعية اتحاد سيدي قاسم
3- حياة العلاوي جمعية بومبية ميدلت
فئة الكبار 8000 متر :
1- مصطفى الحراري الجيش الملكي
2- حسن طوريس جمعية وداد تفلت
3- محمد رضى العربي جمعية اتليتك كلوب الرباط
وتجدر الاشارة الى ان هذه المسابقات ستعرف عدة محطات لاحقة بكل بالمحمدية ومراكش والرباط والقنيطرة ، بالاضافة الى تنظيم كاس بين العصب بمدينة خنيفرة في 12 فبراير 2017 .على أن تختتم فعاليات هذه البطولة ب مدينة بنسليمان يوم 26 فبراير 2017.

image

 

image

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.