اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 7:56 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
وزارة أخنوش في دار غفلون… الصيد بالأضواء الكاشفة يهدد الثروة السمكية بالعرائش      الشبيبة الإتحادية بالعرائش تنظم لقاء تواصليا حول ” اختصاصات الجماعات الترابية” أطره د.عبد الواحد الخمال      حميد الشاعر يمثُل أمام محكمة العرائش بعد إنتقاده للبرلماني السابق الحماني      العرائش: إبتكار دراجة نارية” تريبورتور” تعمل بأوكسيهيدروجين و تقطع 500 كلم بِلترٍ واحد من الماء+فيديو      هل أصبح الانتماء إلى الأحزاب و الجمعيات صك ترهيب و قمع في يد البعض بإقليم العرائش ؟      فيديو من ساحة التحرير:الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ستقف بجانب ضحايا الفقر و القهر الإجتماعي و الدولة تتحمل المسؤولية      بيان للمكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الفقر      وصية المناضل الراحل اليوسفي للمغاربة في زمن “واش بغيتونا نخدموا بيليكي “      صور:البناء العشوائي ينتهك حرمة مسجد الزاوية المصباحية      فيديو:الفاعل الحقوقي منير بوملوي في حوار حول موضوع نهب وسرقة الرمال بشواطئ مدينة العرائش     
أخر تحديث : الإثنين 5 أكتوبر 2020 - 10:32 مساءً

العوامرة : إطلاق حملة تحسيسية حول الوقاية من جائحة كوفيد19 (صور)

العرائش سيتي:مراسلة

جرى بجماعة العوامرة ، إطلاق حملة تحسيسية وتواصلية حول الوقاية من وباء كورونا المستجد (كوفيد 19)، وذلك انطلاقا من  “مركز العوامرة “.

وتشكل هذه الحملة، التي تنظم من طرف تنسيقية جمعيات جماعتي العوامرة وزوادة مع ثلة من جمعيات المجتمع المدني، مناسبة لتوزيع الكمامات الواقية على المواطنين وتذكيرهم بأهمية احترام التدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات المختصة للحد من انتشار هذه الجائحة.

ويجوب منظمو الحملة مختلف شوراع وأزقة المركز، خاصة الأحياء التي تعرف اكتظاظا ونشاطا تجاريا مكثفا، قصد تنبيه المواطنين حول المخاطر التي قد يواجهونها في حال عدم احترام التدابير الاحترازية في ظل هذه الظرفية الحساسة التي تمر منها المملكة ودعوتهم إلى عدم الاستهانة بخطورة الفيروس.
وتم خلال هذه الحملة توزيع أقنعة مجانية على الفئات المستهدفة من المواطنين وبث وصلات توعوية تحسيسية تدعو الى التشبث بالقواعد الأساسية للوقاية من الفيروس، وكذا تذكير الساكنة بالارتداء الإجباري للكمامات الواقية بالشكل الموصى به طبيا، وغسل اليدين بانتظام واحترام التباعد الاجتماعي، فضلا عن تفادي التجمعات بمداخل الأزقة والشوارع.
وكانت وزارة الصحة تجدد دائما، عبر الوسائل الإعلام الرسمية، التأكيد على أن الالتزام بقواعد الوقاية أفضل سبيل للتصدي للارتفاع المهول للحالات المرتبطة بفيروس (كوفيد19)، لاسيما خلال النصف الأول من الشهر الجاري.
وشدد السيدة رئيسة التنسقية أستاذة مليكة المساوي ، في تصريح للموقع، على أن الانخراط الفعلي من كافة الفئات يعد ضروريا في ظل هذه الظرفية الاستثنائية، مضيفا أن السلوكيات الوقائية كفيلة بالتغلب على هذا الوباء الفتاك.
وأضافت، أن جمعيات المجتمع المدني أبان عن سلوك مثالي خلال هذه الظرفية الطارئة، إلى جانب الفئات المجتمعية الأخرى كالأطر الصحية والأمنية التي تبذل جهودا من أجل عودة الحياة إلى شكلها الطبيعي.

WhatsApp Image 2020-10-03 at 19.12.19 WhatsApp Image 2020-10-03 at 19.12.18 (1) WhatsApp Image 2020-10-03 at 19.12.18 WhatsApp Image 2020-10-03 at 19.12.17

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.