اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021 - 2:57 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الجمعة 8 أكتوبر 2021 - 12:19 مساءً

الفنان التشكيلي محمد أغصاي .. مبادرة تزيين مدارس العرائش بلوحات تشكيلية عملاقة

العرائش سيتي  : 

قام الفنان التشكيلي محمد أغصاي بمبادرة فنية وانسانية واجتماعية وثقافية ، مبادرة تزينت الثانوية التأهيلية مولاي محمد بن عبد الله بالعرائش بلوحات تشكيلية عملاقة ، التي تهدف إلى تقريب الفن التشكيلي من المتمدرسين، وتشجيعهم على الإقبال عليه لتحسين الذوق وتبني قيم إنسانية وجمالية ، وتروم هذه المبادرة تجميل الفضاء المدرسي والتربوي وترسيخ قيم الفن والجمال في نفوس الناشئة، ورد الجميل والاعتبار إلى المدرسة العمومية.

20211008_121616

الجدارية الأولى تتضمن لوحة خطية تحمل اسم المؤسسة بطول 6 أمتار على 4.5 أمتار، بالخط الكوفي والخط المغربي المبسوط الذي يحظى برعاية ملكية ، فيما تضم الجدارية الثانية لوحة سريالية تجمع بين التاريخ والحاضر ومشهد يتوسطه البحر الواسع كتعبير عن العلم اللامحدود الذي لا يمكن الإبحار فيه دون مطالعة وقراءة، علاوة على صورة لمولاي محمد بن عبد الله، أحد السلاطين العلويين.

20211008_121556

 ويراهن الفنان التشكيلي محمد أغصاي من خلال هذا النشاط على عقد شراكات مع وزارة التربية الوطنية لتعميم الفكرة على باقي المؤسسات التعليمية بمديرية العرائش وجهة طنجة تطوان الحسيمة، معتبرا أن الفن ضروري وأساسي داخل المناهج التربوية والمؤسسات التعليمية للرقي بالنفس وغرس قيم جمالية وفنية ووطنية .

20211008_121538

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.