اليوم السبت 11 يوليو 2020 - 3:48 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الخميس 4 يونيو 2020 - 12:22 مساءً

القصر الكبير..تفاصيل عودة كورونا بإصابة 7 حالات مؤكدة لمخالطين في بؤرة عائلية

العرائش سيتي

 أعلنت المندوبية الإقليمية للصحة بالعرائش، مساء يومه الأربعاء 3 يونيو، عن تسجيل 7 حالات إصابة مؤكدة جديدة، بمدينة القصر الكبير.

وأكدت مصادر طبية إصابة 7 حالات  جديدة، من بينهم 6 حالات من عائلة واحدة، كلهم مخالطون لمصاب من عائلتهم بحي أولاد احمايد بالقصر الكبير، والحالة السابعة تتعلق بصديق للمصاب الذي نقل العدوى للمصابين الجدد.

وكان قد تم إعلان القصر الكبير خالية من الوباء، لكن بدأ انتشار عدوى فيروس كورونا بالمدينة مجددا، بعدما قدم، قبل عيد الفطر، مصاب من طنجة، يشتغل بمعمل للكابلاج، لدى أصهاره بحي اولاد احمايد بالقصر الكبير، ثم عاد بعد العيد لعاصمة البوغاز، وعندما تم إخضاعه للتحاليل المخبرية تأكدت إصابته، فتم إخضاع صهره كذلك للتحاليل باعتباره مخالطا له.

وتبين أنه مصاب،  لتخضح الأطقم الطبية مخالطي الأخير للتحاليل، فتأكدت إصابة 6 من عائلته وصديق له، تبين أنه يتجول بشكل ملحوظ، ما سيدفع السلطات الطبية إلى اقتراح تطويق حي اولاد احمايد وإغلاق كل منافذه، لمحاصرة انتشار الوباء.

  وبتسجيل 7 إصابات مؤكدة جديدة، يرتفع العدد الاجمالي لحالات الإصابة بالاقليم إلى 175 حالة مؤكدة.

    وعن حالات الشفاء، أوضح مصدر طبي، عدم تسجيل أي حالة شفاء جديدة، ليستقر مجموع المتعافين في 159 حالة شفاء بالاقليم،  بنسبة شفاء تصل إلى  91 بالمائة، فيما بلغ عدد حالات الاستشفاء إلى 14 حالة مصاب يتلقون العلاح بوحدة التكفل بالمستشفى الاقليمي بالعرائش.

     وفي رصد صحي للوضعية الوبائية بالإقليم، يستمر خلو مصلحة الإنعاش من أية حالة حرجة ضمن المصابين بوباء كورونا، بتسجيل 0 حالة بالمصلحة المذكورة، وتسجيل حالتي وفاة منذ انتشار الوباء، فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة إلى 2989 حالة بالإقليم، من بينها 177 حالة مستبعدة يومه الأربعاء.

المصدر هنا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.