اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 6:15 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
وزارة أخنوش في دار غفلون… الصيد بالأضواء الكاشفة يهدد الثروة السمكية بالعرائش      الشبيبة الإتحادية بالعرائش تنظم لقاء تواصليا حول ” اختصاصات الجماعات الترابية” أطره د.عبد الواحد الخمال      حميد الشاعر يمثُل أمام محكمة العرائش بعد إنتقاده للبرلماني السابق الحماني      العرائش: إبتكار دراجة نارية” تريبورتور” تعمل بأوكسيهيدروجين و تقطع 500 كلم بِلترٍ واحد من الماء+فيديو      هل أصبح الانتماء إلى الأحزاب و الجمعيات صك ترهيب و قمع في يد البعض بإقليم العرائش ؟      فيديو من ساحة التحرير:الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ستقف بجانب ضحايا الفقر و القهر الإجتماعي و الدولة تتحمل المسؤولية      بيان للمكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الفقر      وصية المناضل الراحل اليوسفي للمغاربة في زمن “واش بغيتونا نخدموا بيليكي “      صور:البناء العشوائي ينتهك حرمة مسجد الزاوية المصباحية      فيديو:الفاعل الحقوقي منير بوملوي في حوار حول موضوع نهب وسرقة الرمال بشواطئ مدينة العرائش     
أخر تحديث : الأربعاء 2 يوليو 2014 - 3:31 صباحًا

القضاء يستمع لخالع “بيعة” الملك

قال المهندس أحمد بن الصديق، الشهير بخلعه لبيعة الملك محمد السادس، إن فرقة مكافحة الجريمة الالكترونية التابعة للشرطة القضائية بولاية أمن الدار البيضاء، استمعت إليه يوم الإثنين 30 يونيو، على خلفية شكاية ضد مجهول، كان قد تقدم بها باسمه المحاميان  لحبيب حاجي و أبوبكر الجامعي، يوم 5 يونيو لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء.

وذكر بن الصديق، في رسالة بعث بها إلى “بديل”، أن رجال الشرطة استمعوا اليه قبل أن يسلم للعميد قرصا مدمجا “CD” يتضمن نسخة من الشريط الذي ظهر على “اليوتوب” وسط شهر أبريل الماضي، يهدده بالقتل كما يهدد عددا من الصحفيين ونشطاء مدنيين وأعضاء جماعة “العدل والإحسان”..، وهو الشريط الموقع باسم “الشباب الملكي”، مشيرة الرسالة إلى أن الشريط اختفى مؤخرا من “اليوتوب”.

وكان أحمد بن الصديق قد خلع بيعته للملك محمد السادس، بعد أن “يئس من عدله”، حسب رسالة عممها على الصحافة، عشية تفجر أحداث الحراك المغربي سنة 2011.

ومباشرة بعد خلعه للبيعة، تعرض بنالصديق، بحسبه، لجملة من “المضايقات”، ما دفع عددا من المحامين والحقوقيين إلى مؤازرته.

أما قصة بن الصديق فهي أنه تعرض لـ”ظلم”، بحسبه، من طرف مقربين من الملك ومن قبل الأمين العام الحالي لحزب “الأصالة والمعاصرة” مصطفى الباكوري، قبل أن يلوذ  بمحمد السادس، ولكنه لم ينصفه، بحسبه، ما جعله يخلع بيعته كرد فعل على عدم الالتفات لقضيته.

ورغم ما أخذته هذه القضية من تفاعلات وتداعيات كبيرة داخليا وخارجيا فإن الجهات الرسمية تضرب صمتا مثيرا على هذه القضية، لدرجة تجعل الرأي العام يصدق رواية بن الصديق أمام غياب الرواية الأخرى.

بديل ـ الرباط

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.