اليوم الأحد 18 فبراير 2018 - 10:33 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
العرائش.. مواطنون يحاصرون شاحنات شركة لـ”الزفت” بسبب تلويثه للجو      طنجة: 8 قتلى و جرحى في حادث خطير نتج عن تصادم قطار بسيارة لنقل العمال      الدورة الثانية للمهرجان الوطني للفواكه الحمراء الصغيرة بالعرائش      وفاة تلميذة و إنقاذ صديقتها من الموت بسبب صيكوك بالقصر الكبير      جمعية العطاء تنظم أول دورة تحسيسية في الإسعافات الأولية بحي رقادة      فيديو:سؤال حول غياب صفقة تأهيل البلاصا ضمن مشاريع 2017 يُربك احسيسن و القرقري و الزكاري      دوار العنصر بني عبد الله بالقلة : المحطة الرابعة و الأخيرة للقافلة الطبية “رعاية 2017/2018 “      فيديو:عمر الحدادي و لحظة الإعلان على إستكمال مصاريف العملية الجراحية ببرنامج نهاد بنعكيدة على mfm      هنيئا ساكنة العرائش بعد إستكمال جمع مصاريف العملية الجراحية كاملة للشاب عمر الحدادي      فيديو:والد رضيع يبلغ 3 أشهر و نصف يُناشد المساعدة لإنقاذ إبنه المريض     
أخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 1:16 مساءً

القيلولة تحافظ على صحة العقل وتجعل الدماغ أصغر بخمس سنوات

توصلت دراسة بريطانية حديثة إلى أن النوم مدة ساعة بعد وجبة الغداء يحافظ على صحة العقل ويجعل الدماغ يبدو أصغر بخمس سنوات ووجدت في نفس الوقت أن أخذ قيلولة أطول أو أقصر من مدة ساعة لم يؤد إلى نفس النتائج.
ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن الدكتور جونخين لي الذي قاد فريق البحث قوله “يتوقع أن يعاني الأشخاص الذين لم يأخذوا قيلولة مدتها ساعة بعد وجبة الغداء من زيادة قدرها خمس سنوات في عمر الدماغ على الأغلب”.
وأوضح أن الوظائف المعرفية ترتبط بشكل كبير مع فترة القيلولة كما تؤدي القيلولة إلى رفع معدل الإدراك العام والحفاظ على شباب الدماغ.
وشملت الدراسة حوالي ثلاثة آلاف من البالغين الصينيين ممن تزيد أعمارهم عن 65 عاما.
وتلقى المشاركون الذين كانوا ينامون بعد وجبة الغداء لمدة تتراوح بين 30 و90 دقيقة مجموعة من العمليات الرياضية الأساسية واختبارات الذاكرة وذلك لتقييم قدراتهم الإدراكية.
ووجدت الدراسة التي نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لعلاج الشيخوخة أن الأشخاص الذين أخذوا قيلولة مدة ساعة بعد الغداء كانوا أفضل في الاختبارات مقارنة بأولئك الذين لا ينامون بعده.
وأظهرت النتائج وجود انخفاض واضح في المهارات المعرفية لدى المشاركين ممن لم يأخذوا قيلولة على الإطلاق أو ناموا مدة أقل أو أكثر من ساعة واحدة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.