اليوم الثلاثاء 24 يناير 2017 - 5:14 مساءً
أخـبـار الـيــوم
نادي العرائش لكرة الطائرة يفوز على نهضة مرتل و يُناشد الجمهور العرائشي لتشجيه      سفير ألمانيا بالمغرب يتعرض لـ”الكريساج” بسلا و عامل الإقليم يشرف على الحملات الأمنية      جَمعية الآباء لتلاميذ الثانوية التأهيلية التقنية بالعرائشْ تدعو لإجتماع للمصادقة على مشروع الجمعية 2017/2020      العرائش سيتي تُعزي في وفاة والدة الأستاذ عبد الفتاح بلبركة      جريمة قتل راح ضحيتها ستيني برقادة      فيديو:الإعلامية نزهة بنادي تستضيف جمعية دير يدك معانا على أمواج إذاعة طنجة      تعزية في وفاة الأستاذ الحاج عبد النبي الزلكامي      انطلاق مبادرة الليالي التضامنية لجمعية شباب الخير ابتداء من ليلة يوم الغد” الثلاثاء”      تصريح السيد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالعرائش حول أهمية القافلة الطبية      بالفيديو – بني جرفط :دوار الخطوط يستفيد من قافلة طبية متعددة الإختصاصات     
أخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 1:16 مساءً

القيلولة تحافظ على صحة العقل وتجعل الدماغ أصغر بخمس سنوات

توصلت دراسة بريطانية حديثة إلى أن النوم مدة ساعة بعد وجبة الغداء يحافظ على صحة العقل ويجعل الدماغ يبدو أصغر بخمس سنوات ووجدت في نفس الوقت أن أخذ قيلولة أطول أو أقصر من مدة ساعة لم يؤد إلى نفس النتائج.
ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن الدكتور جونخين لي الذي قاد فريق البحث قوله “يتوقع أن يعاني الأشخاص الذين لم يأخذوا قيلولة مدتها ساعة بعد وجبة الغداء من زيادة قدرها خمس سنوات في عمر الدماغ على الأغلب”.
وأوضح أن الوظائف المعرفية ترتبط بشكل كبير مع فترة القيلولة كما تؤدي القيلولة إلى رفع معدل الإدراك العام والحفاظ على شباب الدماغ.
وشملت الدراسة حوالي ثلاثة آلاف من البالغين الصينيين ممن تزيد أعمارهم عن 65 عاما.
وتلقى المشاركون الذين كانوا ينامون بعد وجبة الغداء لمدة تتراوح بين 30 و90 دقيقة مجموعة من العمليات الرياضية الأساسية واختبارات الذاكرة وذلك لتقييم قدراتهم الإدراكية.
ووجدت الدراسة التي نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لعلاج الشيخوخة أن الأشخاص الذين أخذوا قيلولة مدة ساعة بعد الغداء كانوا أفضل في الاختبارات مقارنة بأولئك الذين لا ينامون بعده.
وأظهرت النتائج وجود انخفاض واضح في المهارات المعرفية لدى المشاركين ممن لم يأخذوا قيلولة على الإطلاق أو ناموا مدة أقل أو أكثر من ساعة واحدة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.