اليوم الخميس 27 أبريل 2017 - 1:17 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
عبث ما بعده عبث بالعرائش: إعادة إصلاح ساحة التحرير في ظرف وجيز يفتح ملف التأهيل الذي صرفت فيه عشرات الملايير من الدراهم دون أن يتحقق أي إصلاح      صور وفيديو الكرنفال المقام بمناسبة المنتدى الدولي الخامس للمدن العتيقة بالعرائش      يوسف بنقاسم: تسليط الضوء على خروقات التعمير بالعرائش سبب مُتابعتي و المواقع الإلكترونية أمام المحكمة      صور:وقفة إحتجاجية بالمديرية الإقليمية على تأخر صرف تعويضات مؤطرات و مؤطري التربية غير النظامية و محو الأمية…      أنا السراب..و الخراب..      العرائش سيتي و العرائش نيوز و الناشط الحقوقي يوسف بنقاسم يمثلون أمام محكمة العرائش غدا الخميس      خمسة أعضاء من فرع العرائش للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان باللجن الوظيفية للمجلس الوطني + صور      فيديو:إفتتاح الأسبوع الثقافي لثانوية وادي المخازن الإعدادية      خبراء نرويجيون في مجال السلامة البحرية يُؤطرون دورة تدريبية بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش      احسيسن يعين بشكل انفرادي ثلاث أعضاء كممثلين عن المجلس والمعارضة تعتبره خرقاً للقانون     
أخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 1:16 مساءً

القيلولة تحافظ على صحة العقل وتجعل الدماغ أصغر بخمس سنوات

توصلت دراسة بريطانية حديثة إلى أن النوم مدة ساعة بعد وجبة الغداء يحافظ على صحة العقل ويجعل الدماغ يبدو أصغر بخمس سنوات ووجدت في نفس الوقت أن أخذ قيلولة أطول أو أقصر من مدة ساعة لم يؤد إلى نفس النتائج.
ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن الدكتور جونخين لي الذي قاد فريق البحث قوله “يتوقع أن يعاني الأشخاص الذين لم يأخذوا قيلولة مدتها ساعة بعد وجبة الغداء من زيادة قدرها خمس سنوات في عمر الدماغ على الأغلب”.
وأوضح أن الوظائف المعرفية ترتبط بشكل كبير مع فترة القيلولة كما تؤدي القيلولة إلى رفع معدل الإدراك العام والحفاظ على شباب الدماغ.
وشملت الدراسة حوالي ثلاثة آلاف من البالغين الصينيين ممن تزيد أعمارهم عن 65 عاما.
وتلقى المشاركون الذين كانوا ينامون بعد وجبة الغداء لمدة تتراوح بين 30 و90 دقيقة مجموعة من العمليات الرياضية الأساسية واختبارات الذاكرة وذلك لتقييم قدراتهم الإدراكية.
ووجدت الدراسة التي نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لعلاج الشيخوخة أن الأشخاص الذين أخذوا قيلولة مدة ساعة بعد الغداء كانوا أفضل في الاختبارات مقارنة بأولئك الذين لا ينامون بعده.
وأظهرت النتائج وجود انخفاض واضح في المهارات المعرفية لدى المشاركين ممن لم يأخذوا قيلولة على الإطلاق أو ناموا مدة أقل أو أكثر من ساعة واحدة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.