اليوم الأحد 17 يناير 2021 - 12:37 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
تعزية في وفاة خال الحقوقي منير بوملوي      “هيومن رايتس ووتش” تصدر تقريرا قاتما عن أوضاع حقوق الإنسان بالمغرب      منحرفون يطعنون بالسلاح الأبيض تلميذا بعد خروجه من إعدادية المغرب الجديد و يسلبونه هاتفه      فساد و تزوير.. جامعة عبدالمالك السعدي في قلب فضيحة بطلها عميد سابق و موظف      الشهيد المظلوم عبد السلام الشنتوف (السوماتي)      فيديو:إطلاق حملة لجمع تبرعات دعم و إنقاذ نادي جوهرة نجم العرائش لكرة القدم النسوية      الطاقم الإداري و التربوي بثانوية محمد بن عبد الكريم الخطابي ينعي المرحوم سي محمد بنموسى      صور:رغم المنع حقوقيون يحتجُّون بساحة التحرير على إعتداء رجل سلطة (قائد) على المواطن أحمد بوكرن      جماعة العدل و الإحسان بالعرائش تستنكر إعتداء القائد على مواطن و تدعو لتشكيل جبهة موحدة لمواجهة سياسة التهميش و الإقصاء و التعسف الذي يطال المدينة      فيديو:فاعل جمعوي من العرائش يبتكر آلة لتنظيف الشوارع تعمل بدون وقود     
أخر تحديث : السبت 29 أغسطس 2015 - 4:50 مساءً

المجلس البلدي بالعرائش …فاقد الشيئ لا يعطيه

العرائش سيتي : وجهة نظر

وأنت تمر بجانب مبنى بلدية العرائش،يشد إنتباهك أشغال الترميم والإصلاح التي لا تريد أن تنتهي،فهي على هذا الحال منذ سنوات،إذ يتم وضع آجورة واحدة في كل يوم،وهو ما سيجعل الأشغال تنتهي في سنة 2030 ربما !!.

أمام مكتب رئيس المجلس البلدي الحالي الذي فاز بإسم حزب العدالة والتنمية،وبعد أن أزال عن نفسه جلد البيجيدي،إتخذ لنفسه هذه المرة فرسا للركوب عليه والهروب بعيدا،آيت سيمبارك الجالس في مكتبه الفخم المكيّف وعلى كرسيه الدوّار،من كثرة أنه مشغول بالتوقيع على تراخيص بناء العمارات العشوائية و “الهْمُوز” ، لم يتنبه المسكين لإصلاح مبنى البلدية مقر عمله المثير للشفقة.

لا تزال أحجار التبليط والأتربة غير مرتبة، والأشغال متوقفة أمام مكتبه،وهو ما يطرح أكثر من علامة إستفهام،حول جدية الشعارات التي يرفعها للنهوض بمدينتنا المهمشة.بالله عليكم كيف لرئيس بلدية لم يصلح حتى مقر عمله،أن يصلح مدينة العرائش.

ليس مقر البلدية من يعاني من التهميش والفوضى،بل حتى محيط المبنى تطوقه صناديق القمامة والأزبال،وكذا تواجد مشهد العشرات من المتسوّلين والحمقى والمشردين، يفترشون ساحة المسيرة .وهي إمتداد طبيعي للبلدية،ساحة كان ينبغي النهوض بها بشكل يليق بتاريخ المدينة.

يقول المثل العربي ” فاقد الشيئ لا يعطيه”، ويقول الفيلسوف اليوناني سقراط : من بخل على نفسه فهو على غيره أبخل، وبعبارة أخرى من لم يصلح داره فكيف يصلح ديار الآخرين…أسهم “مامصاوتينش” ترتفع !!

صور : بلدية العرائش غشت 2015

CAM07764[1]

CAM07763[1]

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.