اليوم الخميس 28 مايو 2020 - 5:05 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أطر طبية بالعرائش ترفض تناول وجبات الأكل داخل مستشفى لالة مريم وتتشبث بقاعة الحفلات ” السعادة “      نداء عاجل إلى أمهات و آباء وأولياء أمور تلاميذ مدارس التعليم الخصوصي بالعرائش بتعليق أداء السومة الشهرية      توقيف مقدم زوادة إقليم العرائش رفقة مساعده بمدينة طنجة      مناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة: ممثلو منظمات إعلامية و نقابية وطنية و دولية يناقشون الترتيب العالمي لحرية الصحافة بالمغرب      ثانوية علال الفاسي التأهيلية بالعوامرة تتنافس على الفوز بمسابقة سطار من الدار      أحزاب سياسية بالعرائش تستغل تدابير كوفيد 19في الحملة الانتخابية القادمة      إغلاق مخبزة بأحد مراكز التسوق بالعرائش بعد إصابة عاملة بكوفيد19 تقطن بحي شعبان      أسرة عرائشية تزرع قيم التعاون الاجتماعي من خلال مبادرات إنسانية في زمن كورونا وشهر رمضان والعيد      العثور على طفلة تبلغ 12سنة مشنوقة بمنزل أسرتها يوم العيد بالقصر الكبير      العرائش..وفاة طفل تعرض للدغة عقرب يوم العيد و سيدة تتعرض للدغة أفعى نُقلت للمستشفى!     
أخر تحديث : الإثنين 29 فبراير 2016 - 1:00 مساءً

المختار بن دغة ولد العمراني يلتقي السفير السوداني في الرباط

العرائش سيتي : تقرير

إلتقى المختار بن دغة ولد العمراني،رئيس جمعية الصحراء المغربية للتنمية المستدامة التشاركية بالعرائش،سفير جمهورية السودان المعتمد بالرباط، سعادة سليمان عبد الثواب الزين.وتأتي الزيارة على خلفية إختيار دولة جمهورية السودان،ضيف شرف المتلقى الثاني حول الصحافة الإلكترونية ،الذي إختير له تيمة الإعلام الإلكتروني ودوره في نصرة القضية الوطنية.

وإعتبر رئيس الجمعية المختار بن دغة ولد العمراني في تصريحات للجريدة الإلكترونية العرائش سيتي،أن مثل هذه اللقاءات والزيارات، تلعب دورا أساسيا في توطيد علاقات الشراكة والتعاون بين الشعوب .وزاد قائلا ” هذه اللقاءات تنشط دور المجتمع المدني في الدبلوماسية الموازية “وتكون لصالح القضايا الوطنية،وتوضح الصورة الحقيقة لبلدنا المغرب”.

وخلال اللقاء مع الدبلوماسي السوداني تبادل الطرفان  كلمات الدعم والمؤازرة للقضية الوطنية. وحسب رئيس الجمعية فإن سفير جمهورية السودان أعلن إستعداد السفارة دعم المشاريع التنموية في قرى إقليم العرائش،ووجه دعوة لرئيس الجمعية التي تتخذ من العرائش مقرا لها ،للمشاركة في النسخة الثانية من الملتقى الإعلامي الذي تمنى أن يعقد بالعاصمة السودانية الخرطوم .

وخرج المجتمعان بصيغة للتعاون المستقبلي ،وكذا عقد شراكات مابين الجمعية التي يرأسها ولد العمراني،والسفارة السودانية.وذكر ولد العمراني أن جمعيته تفكر في تنظيم معرض للصناعة والمنتجات التقليدية المحلية في العاصمة السودانية الخرطوم . وفي ختام اللقاء سلّم ولد العمراني رئيس جمعية الصحراء المغربية للتنمية التشاركية برقية شكر وإمتنان للدعوة  التي وجهها الصفير له معربا عن إستعداده الدائم من أجل التعاون بين البلدين الشقيقين والصديقين .

بندغة بندغة1 بندغة2

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.