اليوم الخميس 20 يونيو 2019 - 8:51 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
جمعية الأمل للتنمية القروية والأعمال الاجتماعية تعقد لقاءً تواصليا مع رئيس جماعة زوادة و مندوب الصحة بالإقليم      فيديو:شاهد كيف ترصد شابان الضحية و عمدا إلى سرقته و هربا بحي السلام بالعرائش      الشرطة القضائية بالعرائش تلقي القبض على المشتبه فيه باغتصاب قاصر بعد أن وعدها بتهجيرها نحو اسبانيا      تطورات جديدة و معطيات مثيرة في قضية الشرطي المعتدى عليه بالعرائش و والدة المتهم تطالب ببراءة ابنها      البيئة تجمعنا      سلطات المضيق توفر للمصطافين مظلات مجانية و تمنع احتلال الشواطئ      الأنشودة الإسلامية ومنطق السوق      بالصور:ندوة عن المقاومات بمدينة العرائش من سنة 1610 إلى سنة 1956م بفضاء معهد التكنولوجيا للصيد البحري      فيديو:أجواء عملية مرور إمتحانات الباكالوريا بالثانوية الإعدادية محمد بن عبدالكريم الخطابي بالعرائش      بالصور:سائحة أجنبية بطنجة تتعرض للذبح بعد فشل لص في سرقتها     
أخر تحديث : الإثنين 29 فبراير 2016 - 1:00 مساءً

المختار بن دغة ولد العمراني يلتقي السفير السوداني في الرباط

العرائش سيتي : تقرير

إلتقى المختار بن دغة ولد العمراني،رئيس جمعية الصحراء المغربية للتنمية المستدامة التشاركية بالعرائش،سفير جمهورية السودان المعتمد بالرباط، سعادة سليمان عبد الثواب الزين.وتأتي الزيارة على خلفية إختيار دولة جمهورية السودان،ضيف شرف المتلقى الثاني حول الصحافة الإلكترونية ،الذي إختير له تيمة الإعلام الإلكتروني ودوره في نصرة القضية الوطنية.

وإعتبر رئيس الجمعية المختار بن دغة ولد العمراني في تصريحات للجريدة الإلكترونية العرائش سيتي،أن مثل هذه اللقاءات والزيارات، تلعب دورا أساسيا في توطيد علاقات الشراكة والتعاون بين الشعوب .وزاد قائلا ” هذه اللقاءات تنشط دور المجتمع المدني في الدبلوماسية الموازية “وتكون لصالح القضايا الوطنية،وتوضح الصورة الحقيقة لبلدنا المغرب”.

وخلال اللقاء مع الدبلوماسي السوداني تبادل الطرفان  كلمات الدعم والمؤازرة للقضية الوطنية. وحسب رئيس الجمعية فإن سفير جمهورية السودان أعلن إستعداد السفارة دعم المشاريع التنموية في قرى إقليم العرائش،ووجه دعوة لرئيس الجمعية التي تتخذ من العرائش مقرا لها ،للمشاركة في النسخة الثانية من الملتقى الإعلامي الذي تمنى أن يعقد بالعاصمة السودانية الخرطوم .

وخرج المجتمعان بصيغة للتعاون المستقبلي ،وكذا عقد شراكات مابين الجمعية التي يرأسها ولد العمراني،والسفارة السودانية.وذكر ولد العمراني أن جمعيته تفكر في تنظيم معرض للصناعة والمنتجات التقليدية المحلية في العاصمة السودانية الخرطوم . وفي ختام اللقاء سلّم ولد العمراني رئيس جمعية الصحراء المغربية للتنمية التشاركية برقية شكر وإمتنان للدعوة  التي وجهها الصفير له معربا عن إستعداده الدائم من أجل التعاون بين البلدين الشقيقين والصديقين .

بندغة بندغة1 بندغة2

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.