اليوم السبت 24 أغسطس 2019 - 1:03 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فخر الجالية المغربية: حسن أوتقلا.. مستشار ملك هولندا      وحوش آدمية تتناوب على اغتصاب طفل قاصر بالعرائش لمدة 3 سنوات      فيديو:المَرضى بمستشفى لالة مريم يقضون حاجتهم بمراحيض “خَانْزَة ” و مُعطَّلة      الفرقة الوطنية تُحقق في عودة شخص توفي منذ 9 سنوات و عُثِرَ عليه بإقليم العرائش      مريض زارَ مستشفى لالة مريم لأخذِ حقنةٍ يَجد نفسه مُعتقلا و يُرحَّل لمُستشفى الأمراض العقلية بطنجة      العرائش..عيد الأضحى يفضح فشل شركة “HINCOL” في جمع نفايات العيد      مراسلة لعامل الإقليم حول إستفاذة أحد من مناضلي الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان من مشاريع على المقاس      جمعية التنمية المستدامة للحرفيين بالعوامرة توزع أضحية العيد      مندوبية المياه والغابات تكشف أسباب ونتائج حريق المرجة الزرقاء ضواحي مولاي بوسلهام      بالصور:أطوار المرحلة الثالثة للدراج ذ.عبد الفتاح بلبركة بين مدينتي الجديدة و الولدية     
أخر تحديث : الخميس 18 يوليو 2019 - 12:55 صباحًا

المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل بالعرائش تتعمد إقصاء دوار بوشارن من مدار طرقي …!

العرائش سيتي:

يعتبر دوار بوشارن التابع ترابيا لجماعة لعوامرة دائرة القصر الكبير ، من الدواوير الكبيرة بالمنطقة ؛فبالإضافة إلى الأراضي و الضيعات الفلاحية الشاسعة و الشركات المنتجة لمختلف الفواكه و الحوامض و ماتوفره المنطقة من فرص التشغيل لأبناء الدوار ،فإنه أيضا يضم مركز “سوسيورياضي” وضيعة نموذجية ترفيهية ،كل هذه المرافق الضرورية والمميزات الفلاحية الهامة لم تؤخذ بعين الإعتبار من طرف المديرية الاقليمية  لوزارة النقل و التجهيز واللوجيستيك بالعرائش ، التي تعمدت إقصاء الدوار من مدار طرقي (rond-poin) يسهل الولوج مباشرة إلى المدشر ،و ذلك خلال تثنية الطريق الرابطة بين العرائش و القصر الكبير . هذا الإقصاء خلف استياء الساكنة ، وعمال ومستخدمي النقل لأصحاب الشركات و أيضا الأطر التربوية العاملة بمدرسة بوشارن حيث سيضطر الأساتذة إلى قطع مسافة كبيرة في اتجاه مدار جماعة لعوامرة “المركز “ثم العودة إلى الدوار وهذا ما سيسبب ارهاقا نفسيا ومعنويا للأطر التربوية .
لذا فعلى المسؤولين على هذا المحور الطرقي مراجعة قرارهم والعمل على إنشاء مدار أو مفترق الطرق على شاكلة “مثلث” لتسهيل عملية العبور إلى الدوار .

 

20190709_14405320190709_144100

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.