اليوم السبت 24 أغسطس 2019 - 1:45 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فخر الجالية المغربية: حسن أوتقلا.. مستشار ملك هولندا      وحوش آدمية تتناوب على اغتصاب طفل قاصر بالعرائش لمدة 3 سنوات      فيديو:المَرضى بمستشفى لالة مريم يقضون حاجتهم بمراحيض “خَانْزَة ” و مُعطَّلة      الفرقة الوطنية تُحقق في عودة شخص توفي منذ 9 سنوات و عُثِرَ عليه بإقليم العرائش      مريض زارَ مستشفى لالة مريم لأخذِ حقنةٍ يَجد نفسه مُعتقلا و يُرحَّل لمُستشفى الأمراض العقلية بطنجة      العرائش..عيد الأضحى يفضح فشل شركة “HINCOL” في جمع نفايات العيد      مراسلة لعامل الإقليم حول إستفاذة أحد من مناضلي الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان من مشاريع على المقاس      جمعية التنمية المستدامة للحرفيين بالعوامرة توزع أضحية العيد      مندوبية المياه والغابات تكشف أسباب ونتائج حريق المرجة الزرقاء ضواحي مولاي بوسلهام      بالصور:أطوار المرحلة الثالثة للدراج ذ.عبد الفتاح بلبركة بين مدينتي الجديدة و الولدية     
أخر تحديث : الأربعاء 31 يوليو 2019 - 7:44 مساءً

المستشفى الجديد بالقصر الكبير…أي جديد؟

العرائش سيتي:بقلم إبراهيم بنطالب

بالأمس كنا ننتظر بشوق وحماس افتتاح المستشفى الجديد بالقصر الكبير بدل المستشفى المدني المعروف ب “دار الضو” واليوم وبشكل يومي صباحا و مساءا نرى شكايات عدة من مواطنين ومن مشاكل موظفيه وعماله حيث ينقلون مرضاهم إلى المشتشفى الإقليمي بالعرائش وطنجة وغيرها .

إذن و بما أنكم تنقلون المرضى إلى المدن الأخرى لماذا قمتم بفتح هذا المستشفى فلا “سكانير” يعمل ولا “راديو”و لا موظف مؤهل لإستخدام هذه الآليات ، و قد قيل أن جهاز السكانير تم فتحه من طرف وزير الصحة أثناء الزيارة ، لنجد السؤال الذي يطرح نفسه و هو : لماذا لم يتأكد السيد الوزير من جميع الأجهزة حتى يرى بنفسه أنها تعمل و أنها في حالة جيدة ؟ وذلك لتفادي الوقوع في الأخطاء و المشاكل التي عقبت إفتتاح المستشفى الجديد .

هذا دون التطرق الى مشكل نقل المرضى من المدينة إلى مدن أخرى رغم أن مستشفى القصرالكبير لم يمر على إفتتاحه سوى أيام و لكم في إبن المدينة ” عزيز” خير مثال حيث دهسته شاحنة بطريق العرائش فتم نقله من القصر الكبير إلى مدينة العرائش ثم إلى طنجة أين قاموا ببتر قدمه ثم عادوا به إلى مدينة العرائش… فربما هذه نتيجة الإهمال و نتيجة مستشفى يحمل الإسم فقط .

وختاما : وبما أنني إعلامي بمدينة القصر الكبير وإبنها وغيور عليها ،أطالب من السيد وزير الصحة أن يعيد زيارته لنا وللمستشفى مرة أخرى ولمدينتنا ليعرف ويشاهد بنفسه معاناة المواطن القصري مع هذا المستشفى بعد أقل من شهر على افتتاحه .

أتمنى أن يصل صوتي و رسالتي إلى السيد الوزير و إلى المسؤولين على هذه المدينة التي أسأل الله أن يحفظها و يحفظ أهلها .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.