اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 8:21 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
وزارة أخنوش في دار غفلون… الصيد بالأضواء الكاشفة يهدد الثروة السمكية بالعرائش      الشبيبة الإتحادية بالعرائش تنظم لقاء تواصليا حول ” اختصاصات الجماعات الترابية” أطره د.عبد الواحد الخمال      حميد الشاعر يمثُل أمام محكمة العرائش بعد إنتقاده للبرلماني السابق الحماني      العرائش: إبتكار دراجة نارية” تريبورتور” تعمل بأوكسيهيدروجين و تقطع 500 كلم بِلترٍ واحد من الماء+فيديو      هل أصبح الانتماء إلى الأحزاب و الجمعيات صك ترهيب و قمع في يد البعض بإقليم العرائش ؟      فيديو من ساحة التحرير:الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ستقف بجانب ضحايا الفقر و القهر الإجتماعي و الدولة تتحمل المسؤولية      بيان للمكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الفقر      وصية المناضل الراحل اليوسفي للمغاربة في زمن “واش بغيتونا نخدموا بيليكي “      صور:البناء العشوائي ينتهك حرمة مسجد الزاوية المصباحية      فيديو:الفاعل الحقوقي منير بوملوي في حوار حول موضوع نهب وسرقة الرمال بشواطئ مدينة العرائش     
أخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2020 - 12:15 صباحًا

الملك محمد السادس يقتني قصرا في باريس في أغلى صفقة عقارية للسكن سنة 2020 في العالم

العرائش سيتي

اقتنى العاهل المغربي الملك محمد السادس قصرا  بالقرب من برج إيفيل في العاصمة باريس بقيمة لا تقل عن 80 مليون يورو، وهو ثالث عقار يمتلكه الملك في باريس وأغلى صفقة عقارية سنة 2020 حتى الآن لاسيما المتعلقة بالسكن.

وكانت الصحافة الفرنسية قد نشرت منذ أيام خبر اقتناء الملك محمد السادس القصر من أمير سعودي بقيمة 80 مليون يورو، لكن جريدة لوفيغارو تعتقد في قيمة أكبر بحكم أن مساحته هي 1600 متر مربعا.

وأخبرت شركة DSCI Deschanel، التي يمتلكها ملك المغرب بنسبة 99.9٪، لـ”لوفيغارو” أنها استحوذت على القصر، مؤكدة بذلك معلومات نشرها موقع Africa Intelligence. وبحسب ماري هيلين لوندغرين رئيسة شبكة Belles Demeures de France المتخصصة في العقارات الفاخرة فإن ممثلين عن العائلة المالكة السعودية قاموا “بتكليفنا قبل عدة سنوات ببيع هذا القصر في باريس”.

المربع الأحمر يشير الى موقع القصر

وفي صيف عام 2020، أبرم منير الماجيدي السكرتير الخاص لمحمد السادس ومحاميه الناصري مباشرة هذه الصفقة مع ممثلين عن العائلة المالكة السعودية لشراء القصر عبر “مفاوضات غير علنية” وتم البيع في نهاية شهر يوليوز 2020 وتم إبلاغ الشركة العقارية مطلع شهر غشت من العام نفسه.

وتعد هذه الصفقة العقارية الأغلى من نوعها في العالم سنة 2020 لاسيما بشأن السكن بحكم تجميد مختلف الأغنياء والشركات شراء العقارات بسبب أزمة وباء كورونا فيروس والتساؤلات غير المطمئنة للاقتصاد الدولي.

ويعد هذا ثان عقار يقتنيه ملك المغرب محمد السادس في فرنسا بعد اقتناء مبنى عبارة عن عمارة صغيرة في الحي اللاتيني في باريس، لكن بعض المصادر ومنها ألإريك أنتلجنس تؤكد أن الصفقة لم تكتمل وقتها. ويمتلك الملك قصرا في منطقة بيتز شمال باريس ورثه عن أبيه الراحل الحسن الثاني الذي كان قد اقتناه سنة 1972. ولم يؤكد الديوان الملكي اقتناء القصر الجديد ولا اقتناء المبنى منذ أربع سنوات. ويعلق الكثير من المغاربة في شبكات التواصل الاجتماعي على هذه الصفقة العقارية لملك المغرب.

الخبر من مصدره هنا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.