اليوم السبت 11 يوليو 2020 - 12:32 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : السبت 15 فبراير 2020 - 10:59 صباحًا

المنتدى الدولي للتسامح والإبداع الثقافي ببلجيكا ينجح في جمع المرأةالعربية تحت قبة البرلمان الأوروبي

العرائش سيتي

ستعيش مدينة بروكسل البلجيكية يوم 18 مارس 2020 على وقع تجمع المرأة العربية و توافد النساء العربيات للمشاركة تحت قبة البرلمان الأوروبي ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للمرأة العربية القيادية وأخير شعار التظاهرة ” المرأة العربية القيادية ” والذي ينظمه المنتدى الدولي للتسامح والابداع الثقافي ببلجيكا بقيادة عرابة المنتدى الأستاذة الشاعرة سعاد زكي البصمجي بمشاركة شركاء المنتدى هيئات ومؤسسات رسمية وغير رسمية .
ويرمي هذا المؤتمر من خلال المنتدى لإثبات أفقه الإبداعي والتسامح الرامي إلى المساهمة في التنمية البشرية وترسيخ ثقافة المحبة والسلام والحوار من خلال مواجهة التحديات التي تواجه المرأة العربية والبحث عن طرق تمكين المرأة لدورها الفعال في التمثيل المشرف لذاتها لتحقيق دورها القيادي بالعمل الشريف في تلاحم مع الكيان النسائي وعلى هامش هذا المؤتمر الدولي للمرأة ستقام ورشات أدبية حقوقية وفنية تتناول المحاضرات لنساء رائدات أعمال ناجحات يتكلمن عن تجربتهن مشارعهن ليكن قدوة للنساء الأخريات وحوارات مفتوحة لتمكين ودعم دور المرأة العربية .
كما سيعرف المؤتمر حضور قوي للنساء العربيات لجلسات النقاش العلمي وفنون القول الشعري والإيقاع الموسيقي بحيث تعتبر الفقرات الفنية والثقافية مدخلا أساسيا في الوجدان الروحي وهوية الإنسان كما تشكل البوتقة التي تنصهر فيها الوحدة السامة للأخلاق قاطبة . قبل أن تختتم الفعاليات بجولة سياحية استكشافية لأهم المآثر التاريخية لمدينة بروكسل.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.