اليوم الجمعة 10 يوليو 2020 - 10:39 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الجمعة 6 مارس 2020 - 11:52 صباحًا

المنطقة الصناعية بالقصر الكبير تكشف ملامح من الصراع الإعلامي والسياسي بين السيمو وخيرون

العرائش سيتي

 مؤخرا ، دخل رئيس جماعة القصر الكبير وبرلماني الإقليم محمد السيمو في تراشق إعلامي مباشر مع غريمه السياسي ، رئيس مجلس جماعة القصر الكبير السابق و النائب الاول لرئيسة جهة طنجة تطوان الحسيمة سعيد خيرون.
وبدأت فصول هذا التراشق في خرجة إعلامية قام بها سعيد خيرون حينما أكد على أنه ومن موقعه برئاسة الجهة يعمل على ايجاد قطعة ارضية من أجل تنزيل مشروع منطقة صناعية بالقصر الكبير ، وذلك بعد أن عجز المجلس الجماعي للقصر الكبير عن توفيرها لعدم توفر وعاء عقاري كافي بجماعة القصر الكبير .
وأكد سعيد خيرون في تصريحه لأحد المراقع الجهوية ان “وكالة انعاش و تنمية الأقاليم الشمالية كانت قد اعدت دراسة من أجل دراسة جدوى إحداث منطقة الأنشطة الإقتصادية بمدينة القصر الكبير بناء على العقار الذي اقترحه المجلس الجماعي، والذي قدر في بداية الأمر ب 77 هكتار، ثم على 20 هكتار، الا انه لحد الساعة ليس هناك أي جديد حول تصفية هذا العقار”

كما أكد على ان عجز المجلس الحالي اضاع زمن تنموي مهم و اموال ذهبت في دراسات لعقار لا يصلح لإقامة منطقة صناعية .
واما اخطر ما جاء فيتصريحه هو قوله
“مما يؤسف له ان المجلس الجماعي دأب منذ توليه التسيير،على برمجة العديد من الاتفاقيات ادرج فيها مجلس الجهة دون علمها، و أنه لا يفي بالتزاماته تجاه مجموعة من الاتفاقيات التي يكون طرفا فيها”
هذه الاقوال التي خرجت من رجل يحتل منصب النائب الاول بالجهة وجدت رفضا وتكذيبا قاطعا من رئيس جماعة القصر الكبير ، الذي اعتبر تصريحات سعيد خيرون تغليطا للرأي العام ، ومحاولة للسطو على مجهودات مكتب جماعة القصر الكبير ونسب انجازات الغير لنفسه ، حيث اكد السيمو ان جماعة القصر الكبير في صدد اقتناء بقعة ارضية بجماعة قصر بجير المجاورة وقد اقترح السيد الرئيس بواسطة رسالته عدد 6804 بتاريخ 26/12/2019 على السيد عامل الاقليم دراسة إمكانية تخصيص القطعة الأرضية البالغ مساحتها 22 هكتار الكائنة بجماعة اقصر ابجير لاحتضان مشروع إحداث منطقة الأنشطة الاقتصادية خصوصا وان الجماعة تربطها اتفاقية شراكة وتعاون مع جماعة اقصر ابجير من اجل توطين عدد من المشاريع التنموية على غرار مشروع إحداث مدرسة التأهيل الفلاحي .
وفي هذا الإطار وبعد استجابة السيد عامل الإقليم مشكورا لطلبنا تم إيفاد لجنة إقليمية مختلطة بتاريخ 29/01/2020 لمعاينة واختيار العقار المقترح، حيث اقترحت هذه الأخيرة على الجماعة الشروع في مباشرة الدراسات التقنية والموازية والبدء في مسطرة نزع الملكية.
ويؤكد المتتبعون للشأن المحلي والاقليمي ان مابقي من فترة السيمو بمجلس جماعة القصر الكبير لن تكون مثل الفترة السابقة ، فعودة سعيد خيرون بقوة من خلال منصبه كنائب اول لرئاسة الجهة قوت مركز الرجل بالاقليم وهو الامر الذي يعمل على استغلاله من اجل العودة لمقر جماعة القصر الكبير .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.