اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021 - 2:35 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الأحد 20 يونيو 2021 - 5:43 مساءً

النقل الحضري بالعرائش معمول لخدمة ساكنته و ليس لنقل عمال الشركات الخاصة…!

العرائش سيتي

انتقد الناشط الجمعوي والحقوقي ع.اللطيف الكرطي في تصريح مصور طريقة تسيير ملف النقل الحضري بمدينة العرائش ،محملا المسؤولية الاولى للمجلس الجماعي الذي يدبر شأن المدينة ،  واستنكر التلاعب الذي وقع في دفتر التحملات الخاص بهذا الملف ،واستغرب السكوت المخجل للمسؤولين الرسميين في الموضوع.
وقد طرح  السيد ع.اللطيف الكرطي السؤال الجوهري على الجميع  :
كيف يعقل ان الذين يستفيدون من الاسطول الجديد للنقل الحضري؛ هم عمال شركات الخواص ،وباطرونات شركات تصنيع المواد الاستهلاكية بضواحي المدينة…؟
في الوقت الذي تعاني فيه ساكنة العرائش” تلاميذ وطلبة وعمال وموظفين ” القاطنين بالاحياء البعيدة، مشاكل كثيرة في التنقل الى مقرات عملهم !!!
أليس هذا نوع من الاستهتار بكرامة المواطنين،والتنصل من تحمل المسؤولية،وضرب لحقوق الساكنة عرض الحائط…؟  وسيبقى  هذا الملف المشبوه،  عار موشوم على جبين  منتخبي مدينة العرائش الى الابد.
فنحن كمجتمع مدني،يقول عبد اللطيف الكرطي، راسلنا السيد عامل الإقليم السنة الماضية و السنة الحالية ،طلبنا منه التدخل في الموضوع،حتى تستفيد الاحياء البعيدة بالمدينة، من خدمة حافلات الاسطول الجديد  الذي دخل للخدمة هذه السنة .
ولنا مثال نسوقه للجميع كنمودج ناجح يضيف الكرطي انظروا الى مدينة طنجة،ممنوع على النقل الحضري بطنجة أن يحمل عمال الشركات الخاصة ، احتراما لساكنة المدينة وتطبيقات لبنود دفتر التحملات ،الذي خصص حافلات النقل الحضري لساكنة طتجة ،و يمنع منعا كليا نقل عمال قطاع الشركات الخاصة.

نحن في العرائش: لا نطلب المستحيل؛ سوى إقامة خطوط نقل من الأحياء البعيدة الى وسط المدينة والى إسواقها و معاهدهاباثمنة مناسبة و معقولة ،من أجل احترام مطالب الساكنة ، و تحريك العجلة الاقتصادية ،والحد من الهدر المدرسي وتنشيط السياحة بالمدينة.

https://www.youtube.com/watch?v=4W5GBSqPvfQ


أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.