اليوم الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 1:52 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
ابنته تم تطعيمها.. بوتين يعلن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم      فيديو يُظهر الملك محمد السادس على متن قاربه قبالة سبتة يثير الجدل      وزارة الداخلية تمنح 200 مليون إلى القصر الكبير      العاشر من شهر غشت…أحقا هو احتفال بالمهاجر أم إهانة له؟      من أجل إنقاذ مدينة العرائش      جمعية متطوعون بلا حدود مع الإنسان بالعرائش تفقد أحد كوادرها في العمل الجمعوي، المرحوم يحيي الغرباوي      رئيس الحكومة يدعو إلى تفعيل مقتضيات المرسوم المتعلق بتفويت مساكن الدولة لمن يشغلها من الموظفين والمستخدمين في إدارات الدولة بموجب عقود      العوامرة:حملات تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا مع إقتراب عيد الأضحى      ماذا يحدث في لاراديل العرائش ؟      أكاديمية علاء الدين الدولية فرع العرائش : تتويج خريجات أول دفعة من برنامج الاجازة المهنية في التعليم الأولي ورياض الاطفال     
أخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2016 - 6:36 صباحًا

انتشار واسع للكلاب الضالة في جل أحياء وشوارع مدينة العرائش

العرائش سيتي :أنوار الشرادي

تشهد مدينة العرائش خلال هذه الأيام، انتشارا واسعا للكلاب الضالة في جل الأحياء والشوارع. نذكر على سبيل المثل وسط ساحة الشهداء ومنطقة رحبة الزرع وأمام  المحكمة الجديدة والمدرسة الابتدائية عبد الكريم الخطابي وحي السلام واجنان بيضاوة  وحي الوفاء والمدينة القديمة وقرب مؤسسة السجن وبقرب الميناء والمحطة الطرقية، مما أصبح يشكل خطرا حقيقيا على سلامة السكان، خاصة أطفال المدارس، ناهيكم عن خطر داء الكلب الذي يؤدي إلى الوفاة.

ويكثر انتشار هذه الكلاب الضالة بالأماكن التي ترمى فيها النفايات، خاصة بقايا الدواجن كالدجاج الميت وبقايا اللحوم، وحسب بعض المصادر فإن انتشار الكلاب الضالة بالمدينة يعود بالدرجة الأولى لعدم شن المصالح المختصة لحملات جمع هاته الكلاب بطريقة دورية، وهو ما يؤدي إلى انتشارها وتكاثرها مرة أخرى.

وقد تساءل العديد من السكان عن دور هذه المصالح التي لا تعطي الأمر أهميته رغم خطورته، لذا يجب على الجهات المعنية التدخل العاجل من أجل القضاء على هذه الكلاب الضالة التي تسبب خوفا لدى الساكنة خاصة بالليل.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.