اليوم الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 12:27 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أم تبحث عن إبنها المتغيب عن منزله بالقصر الكبير      تلامذة ناديي البيئة ومتعة القراءة بالفرنسية بالثانوية الإعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي في زيارة للكلية المتعددة التخصصات بالعرائش      بالصور:طلبة الاقتصاد بالعرائش في رحلة تربوية الى بنك المغرب و المكتبة الوطنية بالرباط…      فندق زلجو بالسوق الصغير يحتضن يوما دراسيا حول الفضاءات التاريخية والتراثية ودورها في تعزيز تنمية السياحة بمدينة العرائش -الفضاء التاريخي للسوق الصغير نموذجا-      الجامعة الوطنية للتعليم UMT بالعرائش : دورة تكوينية مجانية لفائدة المقبلين على اجتياز مباراة توظيف الأساتذة بالتعاقد      المديرية الإقليمية بالعرائش : وقفة احتجاجية للأساتذة ” الذين فرض عليهم التعاقد “      مغربي يتسلّم جائزة أفضل باحث في الطاقة الحرارية بإقليم الباسك      رجاء العرائش يعود بفوز ثمين من قلب مدينة الفنيدق بهدفين لواحد      البراق يتسبب في اختفاء 4 تلميذات في رحلة نحو طنجة      جريمة قتل شنعاء بالقصر الكبير     
أخر تحديث : الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 7:28 مساءً

انتفاضة طلابية وشيكة بطنجة ضد “فضيحة” إنتقاء محظوظين للماستر

العرائش سيتي:هيئة التحرير

تسود داخل كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، حالة غليان غير مسبوقة في صفوف الطلاب على خلفية نتائج الانتقاء الأولية لولوج سلك الماستر.

ووجد عشرات من الطلاب الحاصلين على شهادة الاجازة بميزات حسنة، انفسهم خارج لوائح المقبولين لولوج مسلك الماستر، فيما كان آخرون ذو معدلات وميزات متواضعة، اكثر حظا من زملائهم.

مصادر متطابقة، اعتبرت ان معايير القبول التي اعتمدت هذه السنة، شكلت “فضيحة حقيقية”، بالنظر لاعتمادها على أقدمية شهادة الباكالوريا، وهو معيار تراه مصادر من الكلية انه يشكل “حيفا وظلما كبيرين لطلاب ابانوا عن تفوق كبير كما تشهد على ذلك سجلاتهم الدراسية”.

وفي نظر هيئات طلابية، فإن “تاريخ الحصول على شهادة الباكالوريا ليس له أي علاقة بالكفاءة العلمية للطالب وذلك بموجب حكم قضائي أعلنته المحكمة الادارية”، كما جاء في بيان لتعاضدية كلية الحقوق.

ووجد عدد من الأساتذة المشرفين على مسالك الماستر المختلفة انفسهم امام حالة غضب عارمة في اوساط طلابهم، بالنظر الى مسؤوليتهم المفترضة في انتقاء “المحظوظين” من الطلبة.

غير ان مصادر مطلعة، تؤكد ان رئاسة الجامعة، قد سحبت البساط بشكل كلي من تحت اقدام الاساتذة هذه السنة، من خلال اشرافها مباشرة على عملية الانتقاء الاولي لطلبة الماستر.

ويحذر مراقبون، ان تشهد الساحة الجامعية، خلال الأيام المقبلة، توترا كبيرا في ظل توجه بعض الفصائل الطلابية الى خوض اشكال احتجاجية، يتوقع ان يعلن عنها خلال تجمع دعت اليه تعاضدية كلية الحقوق، بداية الاسبوع المقبل

طنجة 24 – متابعة

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.