اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 1:37 مساءً
أخـبـار الـيــوم
جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض – فرع العرائش- تنظم لقاءا تواصليا لتقديم حصيلة “مشروع الإنتاج المشترك للنظافة”      إشهار السلاح الأبيض في وجه طفل و سرقة ما بحوزته بشارع الحسن الثاني      المدير الجهوي ل CCG يقدم عرضا أمام مقاولين من إقليم العرائش حول طرق الإستفاذة من ضمان القروض البنكية      ماذا لو استقلَّت كاطالونيا ؟ الجزء الثاني      بيان:المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالعرائش يُدعم و يُساند إضراب الأساتذة المتعاقدين      الإتحاد الإقليمي لODT بالعرائش :يراسل عامل الإقليم لحماية عمال شركة خيل كوميس في العمل و الإنتماء النقابي…!      حزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي بالعرائش يُعزي المناضل الحقوقي منير بوملوي في وفاة خاله      العرائش.. بؤرة تناقضات أم مدينة ثقافة وتراث؟      الجالية المغربية تقدم التعازي لضحايا كارثة قطار بوقنادل      فيديو:القوات الأمنية تُطارد المُحتجين لغاية بالكون أتلنتيكو بعد منعهم من الإحتجاج بساحة التحرير     
أخر تحديث : الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 7:28 مساءً

انتفاضة طلابية وشيكة بطنجة ضد “فضيحة” إنتقاء محظوظين للماستر

العرائش سيتي:هيئة التحرير

تسود داخل كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، حالة غليان غير مسبوقة في صفوف الطلاب على خلفية نتائج الانتقاء الأولية لولوج سلك الماستر.

ووجد عشرات من الطلاب الحاصلين على شهادة الاجازة بميزات حسنة، انفسهم خارج لوائح المقبولين لولوج مسلك الماستر، فيما كان آخرون ذو معدلات وميزات متواضعة، اكثر حظا من زملائهم.

مصادر متطابقة، اعتبرت ان معايير القبول التي اعتمدت هذه السنة، شكلت “فضيحة حقيقية”، بالنظر لاعتمادها على أقدمية شهادة الباكالوريا، وهو معيار تراه مصادر من الكلية انه يشكل “حيفا وظلما كبيرين لطلاب ابانوا عن تفوق كبير كما تشهد على ذلك سجلاتهم الدراسية”.

وفي نظر هيئات طلابية، فإن “تاريخ الحصول على شهادة الباكالوريا ليس له أي علاقة بالكفاءة العلمية للطالب وذلك بموجب حكم قضائي أعلنته المحكمة الادارية”، كما جاء في بيان لتعاضدية كلية الحقوق.

ووجد عدد من الأساتذة المشرفين على مسالك الماستر المختلفة انفسهم امام حالة غضب عارمة في اوساط طلابهم، بالنظر الى مسؤوليتهم المفترضة في انتقاء “المحظوظين” من الطلبة.

غير ان مصادر مطلعة، تؤكد ان رئاسة الجامعة، قد سحبت البساط بشكل كلي من تحت اقدام الاساتذة هذه السنة، من خلال اشرافها مباشرة على عملية الانتقاء الاولي لطلبة الماستر.

ويحذر مراقبون، ان تشهد الساحة الجامعية، خلال الأيام المقبلة، توترا كبيرا في ظل توجه بعض الفصائل الطلابية الى خوض اشكال احتجاجية، يتوقع ان يعلن عنها خلال تجمع دعت اليه تعاضدية كلية الحقوق، بداية الاسبوع المقبل

طنجة 24 – متابعة

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.