اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 8:57 مساءً
أخـبـار الـيــوم
جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض – فرع العرائش- تنظم لقاءا تواصليا لتقديم حصيلة “مشروع الإنتاج المشترك للنظافة”      إشهار السلاح الأبيض في وجه طفل و سرقة ما بحوزته بشارع الحسن الثاني      المدير الجهوي ل CCG يقدم عرضا أمام مقاولين من إقليم العرائش حول طرق الإستفاذة من ضمان القروض البنكية      ماذا لو استقلَّت كاطالونيا ؟ الجزء الثاني      بيان:المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالعرائش يُدعم و يُساند إضراب الأساتذة المتعاقدين      الإتحاد الإقليمي لODT بالعرائش :يراسل عامل الإقليم لحماية عمال شركة خيل كوميس في العمل و الإنتماء النقابي…!      حزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي بالعرائش يُعزي المناضل الحقوقي منير بوملوي في وفاة خاله      العرائش.. بؤرة تناقضات أم مدينة ثقافة وتراث؟      الجالية المغربية تقدم التعازي لضحايا كارثة قطار بوقنادل      فيديو:القوات الأمنية تُطارد المُحتجين لغاية بالكون أتلنتيكو بعد منعهم من الإحتجاج بساحة التحرير     
أخر تحديث : الأحد 12 أغسطس 2018 - 12:06 مساءً

انطلاق اليوم الإفتتاحي لفعاليات اللقاء التواصلي الخامس لصيف 2018 لجمعية أبناء العرائش بالمهجر

العرائش سيتي : أنوار الشرادي
وككل سنة ، تنظم جمعية أبناء العرائش بالمهجر اللقاء التواصلي الخامس لصيف 2018 ، وقد انطلقت فعاليات اليوم الأول من برنامجه ،صباح يوم السبت 11غشت الجاري، بافتتاح المعرض الفتوغرافي ، مع ورشة للخط العربي تحت إشراف الفنان التشكيلي خالد عروب من ألمانيا ،بالبرج اليهودي (المتحف سابقا)، الكائن بساحة كومدانسيا ،وبمشاركة كل من المصور الفوتوغرافي يونس محمد علي وابراهيم ، بمجموعة من الصور التي تعكس جمالية مدينة العرائش، وتظهر جوانب رائعة ومبهرة للمدينة ،وقد عرف المعرض إقبالاً كبيراً من قبل ساكنة المدينة والزوار.
يذكر أن اللقاء التواصلي الخامس لصيف 2018 سيمتد من الفترة 11إلى غاية 14 من هذا الشهر ،الذي اختير له شعار” معا من أجل تعزيز روابط التواصل “،وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبشراكة مع بلدية العرائش ووزارة الشباب والرياضة والمركز الثقافي وجمعية طرياطلون بمدينة العرائش ،ويأتي في إطار خلق ثقافة الحوار وجسر التواصل بين كل مكونات المجتمع المدني ومؤسسات الإدارية للمرافق العامة والمرافق العمومية والغير العمومية .
وأكد الناطق الرسمي بإسم جمعية أبناء العرائش بالمهجر،الأستاذ عبد العالي الهمداني في تصريح للعرائش سيتي،أن النشاط تلبية لروح الحوار والتسامح ولتبادل المهارات والنهوض بمدينة العرائش والقاطنين بها وبالخارج،حيث ارتأت الجمعية أن تخلق الحدث وتوثق لتدعياته التي تزامنت مع الاحتفاء باليوم الوطني للمهاجر الذي يوافق 10 غشت من كل سنة ببرمجة أنشطة مختلفة تكون فضاءات دار الثقافة وساحة باب البحرو كومدانسيا شاهدة عيان عليها .
وأشارالمشرف على ورشة للخط العربي ،الفنان التشكيلي خالد عروب في تصريح للعرائش سيتي ،أنه جد سعيد بمشاركته الفعلية مع جمعية أبناء العرائش بالمهجر، وذلك حول تعريف بالخط العربي والحضارة العربية والمغربية والثراث الأصيل للأجدادنا .
وقد تضمنت الفعاليات المصاحبة لليوم الإفتتاحي للقاء التواصلي الخامس لصيف 2018 في الفترة المسائية، ندوة  حول موضوع “المشاكل التي تؤرق المهاجرين” ،التي قام بتسييرها الأستاذ منصف بلقرشي ،الذي أبدع في تنشيط الحوار وتبادل المعلومات ،بمشاركة عدد من الأطر والكفاءات ،كالأستاذ  عبد الله البو، اطار متخصص بالجمارك بالعرائش والأستاذ عبد الله الحبوسي، عدل بالعرائش والمحامي محمد قريور: محامي بهيئة العرائش،ناهيك عن اللقاء المفتوح والمنفرذ للجالية مع السادة العدول:عبد الحق الريفي، رشيد ممدوح، سعيد العوني.
واختم اليوم الأول من فعاليات اللقاء التواصلي الخامس لصيف 2018 ، المنظم من طرف جمعية أبناء العرائش بالمهجر،بحفلة شاي على شرف الضيوف الحاضرين .
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.